تعرض المنتخب اليمني للشباب لكرة السلة للخسارة في مباراته الثانية في بطولة غرب آسيا لمنتخبات الشباب المقامة حالياً في العاصمة العراقية بغداد بخسارته أمام نظيره الإيراني المرشح الأول للقب البطولة بنتيجة 98 / 33.

 وظهرت خلال اللقاء فوارق الاحتكاك في المشاركات الخارجية والإعداد الفني والبدني بين المنتخبين، والتي صبت لصالح المنتخب الإيراني المرشح الأول للقب وكذا الذي تم إعداده خلال مراحل طويلة بهدف الوصول لنهائيات آسيا من هذه البطولة والتتويج باللقب الآسيوي ومن ثم التأهل لنهائيات كأس العالم.

 ‏

 في حين افتقد المنتخب اليمني للاحتكاك في المشاركات الخارجية كونها المشاركة الخارجية الأولى لكرة السلة اليمنية منذ عشر سنوات والتواجد الأول في هذا المحفل للاعبين الذين استعدوا خلال أسبوع فقط للبطولة في معسكر داخلي في مدينة المكلا وفقاً للإمكانيات التي تم توفيرها من قبل الاتحاد العام لكرة السلة.

 وجاءت نتيجة المباراة على النحو التالي: 

 الربع الأول لصالح إيران بنتيجة 30 / 6

 ‏الربع الثاني لصالح إيران بنتيجة 25 / 6

الربع الثالث لصالح إيران بنتيجة 25 / 11

الربع الرابع لصالح إيران بنتيجة 18 / 10.

ويخوض المنتخب اليمني الأحد مباراته الأخيرة في البطولة والتي تجمعه بالمنتخب الفلسطيني لتحديد صاحبي المركزين الخامس والسادس، حيث ينص نظام البطولة أن المنتخبين اللذين يحصلان على المركز الثالث في مجموعتي البطولة يخوضان مواجهة لتحديد المركزين الخامس والسادس، فيما تأهلت منتخبات إيران والعراق عن المجموعة الأولى ولبنان الأردن عن المجموعة الثانية.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: المنتخب الیمنی

إقرأ أيضاً:

مصر تصعد لنصف نهائي بطولة أفريقيا لناشئي الريشة الطائرة بعد اكتساح بوروندي وتونس

صعد المنتخب الوطني لناشئي الريشة الطائرة لنصف نهائي بطولة أفريقيا والمقامة بالسنغال خلال الفترة من 12 وحتى 19 أغسطس الجاري، عقب اكتساحه لمنتخب بوروندي وتونس على الترتيب بنتيجة 5-0، في لقاءات المجموعة الأولى من البطولة القارية.

ومن المقرر، أن يخوض الفراعنة الصغار المباراة الأخيرة لهم المجموعة أمام المنتخب الجزائري لتحديد متصدر ووصيف المجموعة غدًا الثلاثاء.

وتضم قائمة منتخبنا الوطني في البطولة كلًا من: "ريم حسين وهادية الجندي ولوچين أشرف وفاطمة ربيع وعاليا عمرو على صعيد الناشئات، وسيف عمر ومحمود محمد وزياد هشام وكريم حاتم وعمر رفعت على صعيد الناشئين.

ويقود أبناء النيل فنيًا آلاء يوسف في منصب المدير الفني ومحمد عبد العال في منصب المدرب العام، فيما يتواجد محمد كمال نائب رئيس الاتحاد للإشراف على كافة النواحي الإدارية كرئيسًا للبعثة.

مقالات مشابهة

  • مصر تهزم جنوب أفريقيا وتصعد لنهائي بطولة أفريقيا لناشئي الريشة الطائرة
  • فشل مشاركة المنتخب اليمني للكرة الطائرة في بطولة غرب آسيا للشباب
  • مشاركة 12 دولة في بطولة غرب آسيا لبناء الأجسام في مسقط
  • دول غرب آسيا تؤكد جاهزيتها لانطلاق بطولة غرب آسيا لبناء الأجسام والفيزيك
  • مدير بطولة غرب آسيا للطائرة: اكتمال ترتيبات وصول المنتخبات وملاعب التدريبات بالعين
  • نادي جدة يتوّج بلقب بطولة المملكة لكرة القدم للصم
  • مصر تتأهل إلى نصف نهائي بطولة إفريقيا لناشئي الريشة الطائرة
  • مصر تصعد لنصف نهائي بطولة أفريقيا لناشئي الريشة الطائرة بعد اكتساح بوروندي وتونس
  • نادي جدة يحصد بطولة المملكة لكرة القدم للصم
  • الأهلي يشارك بدلا من الهلال في بطولة غرب آسيا لكرة السلة