عين ليبيا:
2024-08-14@01:58:27 GMT

إزالة مظاهر الاعتداء على عقارات في بلدية الكفرة

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

أعلن مكتب النائب العام، “استرداد وإزالة مظاهر الاعتداء على “14” عقارا من عقارات الدولة الكائنة في بلدية الكفرة”.

وأوضح المكتب في منشور له على صفحته بالفيسبوك، “أن منتسبي غرفة تأمين الجنوب الشرقي، تولوا إنفاذ أوامر المحامي العام لدى محكمة استئناف بنغازي، القاضية بإزالة مظاهر العدوان على عقارات الدولة الكائنة في بلدية الكفرة؛ فتمم مأمورو الضبط – تحت إشراف رئيس نيابة الكفرة الابتدائية؛ ووكيل النيابة بمكتب المحامي العام-إزالة مظاهر التعدي على الأملاك العقارية للدولة”.

وحسب المكتب، “فإن العقارات التي تم إزالة مظاهر التعدي عليها هي (مبنى أمانة المؤتمر الشعبي- مبنى الجامعة المفتوحة- منشآت ملحقة بخزان مياه المدينة- مبنى قطاع المواصلات- مبنى معسكر الأساس- مبنى مديرية أمن الكفرة- مبنى قسم مركبات الشرطة- مبنى صندوق موازنة الأسعار- مبنى فرع مصرف الوحدة- مبنى شعبة الاستطلاع بجهاز المخابرات- مبنى الشركة العامة للكهرباء- مباني إسكان موظفي مستشفى عطية الكاسح- مبنى استراحة المخابرات العامة).

وأشار مكتب النائب العام، إلى “أنه بانتهاء مأموري الضبط من إجراء قرار الإخلاء؛ تسلمت الجهات المختصة هذه العقارات لعودة استغلالها في الغرض الذي خصصت له”.

تولَّى منسوبو غرفة تأمين الجنوب الشرقي، إنفاذ أوامر المحامي العام لدى محكمة استئناف بنغازي، القاضية بإزالة مظاهر العدوان…

تم النشر بواسطة ‏مكتب النائب العام – دولة ليبيا Attorney General Office – State of Libya‏ في السبت، ١٣ يوليو ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: بلدية الكفرة عقارات الدولة مكتب النائب العام

إقرأ أيضاً:

شيخ العقل التقى وزير المالية ونقيب المحامين ورئيس بلدية بيروت

التقى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى، وزير المالية يوسف الخليل، يرافقه مدير عام اليانصيب الوطني هادي نرش ورئيس المحاسبة في مديرية المالية العامة محمد ناجي، وتم البحث في الواقع المالي العام للدولة والوضع الاقتصادي الضاغط بهذا الاتجاه.

بعد اللقاء، شكر وزير المالية شيخ العقل على الاستقبال، وقال: "كانت تجربة اللقاء مع سماحته إيجابية ومهمة جدا، وقد تبادلنا الأفكار الجيدة لا سيما تلك القابلة للتطبيق والفرق بين الأفكار وبين التطبيق وأهمية الأخذ بها. إننا نتطلّع معكم الى المساهمة بالإنتاج المطلوب، وبأن تكون الدولة أكثر قدرة على المساعدة من أجل التغيير، في ظل التجارب الحالية الصعبة جدا على المواطنين والفقراء والناس الذين لا يستطيعون رؤية أولادهم بهذه الظروف، ومن هذا المنطلق علينا أن نتعاون جميعاً لكي يصبح وضعنا أفضل مما كان عليه في السنوات والأشهر المنصرمة". 

كما التقى شيخ العقل رئيس بلدية بيروت عبد الله درويش، يرافقه عضو المجلس البلدي رامي الغاوي والمحامي زياد شهاب، لوضعه في صورة المهام والأعمال التي تقوم به البلدية.

وقال درويش: "تشرّفنا باللقاء مع سماحة شيخ العقل، وكان مناسبة لوضع سماحته في كل الأجواء بالنسبة للبلدية وما تقوم به من مشاريع وأعمال في هذا الوقت بالتحديد، ونرى أيضا ما يجب القيام به من مطالب لأبناء المدينة". 

كذلك التقى الشيخ أبي المنى نقيب المحامين في بيروت فادي المصري على رأس وفد من مجلس النقابة ضمّ: أمينة السر مايا شهاب وميسم يونس، بحضور المحامين في المجلس المذهبي: أمين السر نزار البراضعي ورئيس اللجنة القانونية نشأت هلال والدكتور طلال جابر، إضافة الى المحاميين ريتا حلاوي ومازن المصري. 

 وبعد اللقاء صرّح المصري: "تشرّفنا بلقاء سماحة شيخ العقل الدكتور سامي أبي المنى وكانت مناسبة للتداول بالشؤون الوطنية أولا، وقضايا متصلة بأوضاع المحاكم والقضاء في لبنان والملفات الكبرى التي تتابعها النقابة أكان بالنسبة لكارثة تفجير مرفأ بيروت أو المودعين في المصارف وملفات تهم الرأي العام اللبناني التي من شأن تحقيقها إراحة الوضع العام وإعادة الثقة بلبنان والوطن الذي نريده عزيزا سيدا حرا مستقلا، وكان ذلك موضع توافق مع سماحة الشيخ وكي نبقى أمينين لرسالتنا، وطائفة الموحدين الدروز كانت الأساس الذي مهّد لقيام الكيان اللبناني منذ أيام الأمير فخر الدين ولغاية اليوم. وقد اتفقنا مع سماحة شيخ العقل على التنسيق الدائم لبلوغ تلك الأهداف".
 

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تشرع بجسر جوي لمدينة الكفرة
  • شيخ العقل التقى وزير المالية ونقيب المحامين ورئيس بلدية بيروت
  • في مكان خطير... العثور على طفلة حديثة الولادة! (فيديو)
  • مناقشة إعادة فتح القنصلية السودانية في الكفرة
  • الناطق باسم بلدية الكفرة يؤكد خروج مستشفى المدينة بسبب الأمطار
  • كعوان: سنمضي قدمًا في استعادة دولة القانون ولن نتردد ولن نتراجع
  • ليبيا توجه برفع درجة الاستعداد القصوى لمساعدة مواطني الكفرة جراء الفيضانات
  • بلدية الكفرة تعلن امتلاء السعة السريرية في غرفة العناية الفائقة بمستشفى الشهيد عطية الكاسح
  • «التنمية المحلية»: إزالة 816 مبنى مخالفا و407 تعديات على الأراضي الزراعية
  • تفاصيل بلاغ نقابة الأطباء للنائب العام في واقعة الاعتداء على طبيب مستشفى العبور