في أحداث صادمة هزت فعالية انتخابية للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في بتلر، بنسلفانيا، تعرض لإطلاق نار أثناء خطابه أمام حشد من المؤيدين في الهواء الطلق.

فقد كان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب واقفًا خلف منصة في بتلر بولاية بنسلفانيا، حيث كان يلقي خطابًا أمام جمهور من المؤيدين.

وكانت الأجواء مليئة بالحماس والدعم للمرشح، مع سماء صافية ودرجات حرارة مرتفعة، ولكنها تحولت بسرعة إلى مشهد من الفزع والذعر عندما بدأت سلسلة من الطلقات النارية في السماع فجأة بعد بضع دقائق فقط من بداية الخطاب.

وفي لحظات التوتر، أمسك ترامب بأذنه اليمنى بعد شعوره بالأذى، ثم سقط بسرعة خلف المنصة، مما أدى إلى حالة من الذعر بين الحضور.

وحضرت فرق من خدمة السرية الأميركية على الفور وأمنت المكان، مع تكثيف الإجراءات الأمنية لضمان سلامة ترامب والحضور المتواجد.

تم نقل ترامب بأمان إلى مكان آمن بعد إخلاء المنطقة، وسط تواصل التوتر والترقب بين الحضور.

كما أكدت السلطات أن الوضع تحت السيطرة وأن التحقيقات جارية لتحديد أسباب وتفاصيل الحادث، في حين تم تقديم الرعاية الطبية للمصابين وتأمين الحماية للجميع.

وقد أكد مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) خلال مؤتمر صحفي متأخر يوم السبت أن إطلاق النار الذي استهدف المرشح السابق للرئاسة الأمريكية من الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، كان محاولة اغتيال.

وأعلن كيفن روجيك، المتحدث باسم المكتب في بتلر بولاية بنسلفانيا، حيث كان ترامب يلقي خطابا انتخابيا، أنهم "شهدوا مساء اليوم محاولة اغتيال ضد رئيسهم السابق دونالد ترامب".

وأشار المسؤول إلى أن ترامب أصيب في أذنه، وأنهم لم يتمكنوا حتى الآن من تحديد دوافع الهجوم الذي أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين.

وأضاف المسؤول أن مطلق النار الذي أصاب ترامب هو توماس ماثيو كروكس، البالغ من العمر 20 عامًا.

ويعكس هذا الحادث الأليم تصاعد التوترات السياسية في الولايات المتحدة وأهمية تعزيز الأمن خلال الفعاليات العامة، ويستمر الحديث عن الحادث في الأوساط السياسية والإعلامية، مع دعوات لتعزيز التدابير الأمنية والتأكيد على ضرورة السلامة العامة في الأحداث الكبيرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الأميركي السابق تفاصيل الحادث الوضع تحت السيطرة الطلقات النارية التحقيقات الفدرالي واقعة إطلاق النار حرارة مرتفعة منطقة وسط تصاعد التوترات التوترات السياسية تحت السيطرة مكتب التحقيق حالة من الذعر الهواء الطلق الرئيس الأميركي التوترات اطلاق النار توماس الرعاية الطبية الحزب الجمهوري مكتب التحقيقات الفدرالي مكتب التحقيقات محاولة اغتيال ترامب دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

عاجل.. أحمد سالم يكشف التفاصيل الكاملة لحادثة أحمد فتوح

 

 

كشف أحمد سالم المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، عن كواليس وتفاصيل حادثة أحمد فتوح الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء ومنتخب مصر.


وقال أحمد سالم في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج الكورة مع فايق علي MBC MASR 2: "المتوفي في حادث فتوح هو شهيد العمل ونتقدم لأسرته بخالص العزاء".


وتابع: "أحمد فتوح كان في اجازة بتصريح من عبد الواحد السيد مدير الكرة، ولم يتغيب عن التدريبات كما يزعم البعض". 

عاجل.. ثروت سويلم يكشف سر تأخر تسليم درع الدوري للأهلي المدير الفني للمنتخب الأسباني الأوليمبي: حصد الميدالية الذهبية في الأولمبياد كان حلمًا لإسبانيا

وأضاف: "فتوح يعاني من حالة نفسية سيئة جدًا، بعد أن علم أن الشخص قد توفى، وهو لم يتهرب من الواقعة وظل موجودًا في موقع الحادث وهو من طلب سيارة الإسعاف".

وأوضح: "لا أملك أي معلومات حول تحليل المخدرات الخاص، النيابة طالبت بتحليل أدق من الطب الشرعي، وهذا التحليل هو الأهم الذي يخضع له فتوح بمعرفة النيابة". 


وأكد: "سرعة سيارة فتوح مازالت تحت التحقيق حتى الأن، والحبس الاحتياطي لأحمد فتوح لمدة 4 أيام ليس مؤشرًا لوجود إدانة من عدمه، وهو موجود في قسم العلمين". 


واختتم أحمد سالم حديثه قائلًا: "وأختتم حديثه: "نادي الزمالك تقدم بواجب العزاء لأسرة المتوفي دون الدخول في أي تفاصيل، لا يمكن الحديث في أي شيء حول الحادث، ونقدر حزنهم على الفقيد".

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • الإعلان عن منطقة لوجستية مصرية في رواندا.. التفاصيل الكاملة
  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • عاجل.. أحمد سالم يكشف التفاصيل الكاملة لحادثة أحمد فتوح
  • حملة دونالد ترامب تتهم أيران بتنفيذ عملية أختراق و سرقة ملفات متعلقة بالأنتخابات
  • بايدن ينظم حملة لدعم هاريس في ولاية متأرجحة
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • التفاصيل الكاملة لمجزرة مدرسة التابعين في غزة
  • حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران