تواصل النقابة العامة للعلوم الصحية، تعاونها مع معرض ومؤتمر «إيجي هيلث»، الذي يعقد سنويا في مصر، ويتزامن هذا العام في الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر المقبل، في مركز مصر للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، ويعرض عدد من المؤتمرات الطبية المتخصصة، وكذلك تعرض الشركات العاملة في مجال المستلزمات الطبية منتجاتها لكافة المنشآت الصحية، والعاملين بالمهن الطبية.

وقال أحمد الدبيكي، نقيب العلوم الصحية، أن النقابة تسعى دائما للتعاون مع كافة المنتديات، لإفادة العاملين بمهنها، سواء من خلال حضور المؤتمرات الطبية العلمية، والاستفادة بالساعات التدريبية، في تجديد تراخيص مزاولة المهنة.

حيث تشترط الحكومة من خلال المجلس الصحي المصري، ضرورة حصول طالب تجديد ترخيص مزاولة المهنة من بين أعضاء المهن الطبية، على عدد ساعات تدريبية معتمدة في مجال عمله، وكذلك حضور مؤتمرات وندوات تعريفية يتم التعرف فيها على مستجدات المجال عالميا، لكي يكونوا على صلة بتطورات مجالاتهم على مستوى العالم، ومن بينهم العاملين بمهن العلوم الصحية.

ويستفيد من المؤتمر كافة فئات العلوم الصحية، وخاصة الأشعة، والمختبرات الطبية، وتركيبات الأسنان، وصيانة الأجهزة الطبية، والرعاية الحرجة والطوارئ.

ووقعت النقابة العامة للعلوم الصحية، مذكرة تفاهم، مع الشركة المنظمة للمؤتمر هذا العام 2024، بهدف التعاون في تنظيم وإقامة مؤتمرات ومعارض على غرار مؤتمر إيجي هيلث، وذلك وفقا لوجهات النظر المتقاربة، والأهداف المشتركة بين كل من الطرفين، والرغبة في تطوير أداء المؤتمر، للوصول إلى نتيجة هامة، مفادها النهوض بالنظام الصحي المصري، وتحديد أُطر التفاهم حول موضوع التعاون.

وتقدم الشركة للنقابة كافة التسهيلات، لحضور أعضاءها المؤتمر، وبتخفيض اشتراك للحاضرين في التدريب للساعات المعتمدة.

محمد كامل، رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمؤتمر والمعرض، قال أن Egy health، هو المعرض الأول في مجاله في مصر والشرق الأوسط والوطن العربي، ويشمل جميع أنواع المجالات الطبية، مثل الأجهزة والمستلزمات الطبية، وتصنيع وإنتاج الأدوية، ويضم أكبر عدد من الدول والشركات، بهدف مساعدة جميع أصحاب الأعمال الطبية على توسيع نطاق أعمالهم وتبادل الخبرات والمعلومات.

ويلتقي رواد العالم الطبي والتجاري في المعرض، لتلبية الاحتياجات المتزايدة من المعدات الطبية، ومرافق المستشفيات المتكاملة، وغرف العمليات، عبر أهم المنصات الطبية في المنطقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العلوم الصحیة

إقرأ أيضاً:

نقابة أطباء الأسنان تعقد مؤتمرًا صحفيًا الخميس المقبل لمناقشة عدد من الملفات

تعقد النقابة العامة لأطباء الأسنان برئاسة الدكتور إيهاب هيكل، مؤتمراً صحفياً يوم الخميس الموافق 15 أغسطس الجاري، لمناقشة عدد من الملفات المهمة والتي تشغل بال العاملين بالمهنة.

اليوم.. إنتخابات التجديد النصفي لنقابة أطباء الأسنان بالشرقية استياء بين أطباء الأسنان بعد زيادة أسعار البنج 60%

وجاء من ضمن الملفات "أسباب تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة، مناقشة زيادة أعداد الخريجين وتأثير ذلك على المهنة، بالإضافة للترتيبات الخاصة بانعقاد مؤتمر "إيدزيك 2024".

ويعقد المؤتمر في تمام الساعة الثالثة عصراً بمقر نقابة أطباء الأسنان باتحاد المهن الطبية خلف مبنى دار الحكمة بشارع قصر العيني، بمشاركة عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان.

 

مقالات مشابهة

  • 18 دولة تشارك في معرض ظفار الدولي للفن المعاصر بصلالة
  • للمطالبة برفع الأجور.. عمال «سامسونج» تبدأ إضرابا عن العمل الخميس المقبل
  • رئيس معرض «إيجي هيلث»: حريصون على تعزيز مكانة مصر كوجهة رائدة للاستثمارات الطبية
  • 250 شركة مصرية وأجنبية تشارك في فعاليات معرض ومؤتمر «ايجي هيلث» أكتوبر المقبل
  • لأول مرة.. مكتبة مصر العامة تشارك في معرض رأس البر للكتاب
  • نقابة أطباء الأسنان تعقد مؤتمرًا صحفيًا الخميس المقبل لمناقشة عدد من الملفات
  • دار الكتب والوثائق تشارك فى معرض رأس البر للكتاب
  • «ريلاينس هيلث» تقدم مفهومًا جديدًا وأكثر شمولًا لخدمات الرعاية الصحية فى مصر
  • OPPO تشارك في المؤتمر الدولي المشترك للذكاء الاصطناعي 2024
  •  ليبيا تشارك في «معرض إسطنبول الدولي للكتاب»