(CNN)—تقول السلطات الأمنية إن توماس ماثيو كروكس المسلح الذي حاول اغتيال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، كان جمهوريًا مسجلاً يبلغ من العمر 20 عامًا وكان قد قدم في السابق مساهمة صغيرة لمجموعة متحالفة مع الديمقراطيين، وفقًا للسجلات العامة.

وقال والد توماس، ماثيو كروكس، عندما تواصلت معه شبكة CNN فجر الأحد، إنه كان يحاول معرفة "ما الذي يحدث بحق الجحيم" لكنه "سينتظر إلى حين التحدث مع سلطات إنفاذ القانون" قبل أن يتحدث عن ابنه.

عاش كروكس في ضاحية بيثيل بارك في بيتسبرغ، على بعد حوالي 35 ميلاً جنوب تجمع ترامب، وتخرج من مدرسة بيثيل بارك الثانوية عام 2022، بحسب تقرير إعلامي محلي ومقطع فيديو للمدرسة كانت قد أعلنت فيه بدء العام الدراسي فيها.

وتم تسجيل كروكس للتصويت باعتباره جمهوريًا، وفقًا لقائمة في قاعدة بيانات الناخبين في بنسلفانيا والتي تطابقت مع اسمه وعمره وعنوان بيثيل بارك الذي كانت سلطات إنفاذ القانون تبحث عنه فجر الأحد، وكانت الانتخابات الرئاسية هذا العام هي الأولى التي يبلغ فيها سنًا كافيًا للإدلاء بصوته.

وتظهر سجلات لجنة الانتخابات الفيدرالية أن أحد المتبرعين أدرج باسم توماس كروكس والذي يحمل نفس العنوان، كان قد قدم 15 دولارًا للجنة عمل سياسي متحالفة مع الديمقراطيين تسمى مشروع الإقبال التقدمي في يناير 2021.

وأطلق كروكس النار على ترامب من فوق سطح مبنى مجاور خارج المحيط الأمني ​​للتجمع، قبل أن يقتله عملاء الخدمة السرية، وفقًا لمسؤولي إنفاذ القانون.

وكان العميل الخاص المسؤول عن مكتب التحقيقات الفيدرالي الميداني في بيتسبرغ، كيفن روجيك، قد قال في مؤتمر صحفي قبل الكشف عن اسم مطلق النار، إن المسلح لم يكن لديه أي هوية يحملها معه، لذلك كان على العملاء "فحص الحمض النووي الخاص به والحصول على تأكيد بيومتري". 

ويذكر أن أحد الحضور بالتجمع الانتخابي قد قتل وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الديمقراطيين إطلاق نار الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب مكتب التحقيقات الفيدرالي

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: من المهم مشاركة حماس في المفاوضات القادمة

كشفت الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن توقعها بأن تمضي المحادثات المقررة هذا الأسبوع بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة قدما، حسبما ذكرت قناة الجزيرة.

وأوضحت الخارجية الأمريكية، أنها تتواصل مع قطر كي تعمل على أن تكون حماس ممثلة في محادثات هذا الأسبوع، لافتة إلى أهمية مشاركة حماس في المفاوضات القادمة، وأهمية إنجاز اتفاق وقف إطلاق النار لإطلاق سراح المحتجزين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأكدت الخارجية الأمريكية، أنه يتم التواصل مع الشركاء بالمنطقة لنقل الرسائل إلى إيران لتفادي تصعيد الصراع، مشيرة إلى أن أي رد من إيران لا يصب في مصلحة أحد، وأن الجهود الدبلوماسية مستمرة من أجل خفض التصعيد في المنطقة.

البيان الثلاثي بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار

وفي الخميس الماضي تم إصدار بيان ثلاثي من قبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاشتراك مع الرئيس الأمريكي جو بايدن وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد تم التأكيد فيه أن الوقت حان لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى والمحتجزين، وتم التشديد فيه على وجوب عدم إضاعة مزيد من الوقت كي لا تكون هناك أعذار لمزيد من التأجيل من قبل إسرائيل وحركة «حماس».

وأكد البيان الثلاثي على استعدادهم كوسطاء لطرح مقترح نهائي لتسوية الأمور المتعلقة بالتنفيذ.

كما أكد البيان دعوة الجانبين لاستئناف المحادثات الملحة يوم الخميس الموافق 15 أغسطس في «الدوحة أو القاهرة» لسد كافة الثغرات المتبقية وبدء تنفيذ الاتفاق بدون أي تأجيل.

اغتيال إسماعيل هنية

يذكر أن إيران كشفت عن نيتها بمهاجمة الاحتلال الإسرائيلي بشكل قوي، ردا على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» سابقا.

وفي وقت سابق أكدت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس نقلا عن مصادر إيرانية اغتيال «هنية»، ولافتة إلى أن الاغتيال تم بصاروخ موجه نحو جسده مباشرة.

وأكدت أن المبنى الذي كان يقيم فيه «هنية» كان مقرا خاصا لقدامى المحاربين وكان في منطقة تقع شمالي طهران.

كما أشارت وسائل إعلام إيرانية إلى أن اغتيال «هنية» وقع حوالي الثانية صباحا بتوقيت طهران.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الثلاثاء 13 أغسطس الذي يوافق اليوم ال312 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 39929 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 92240 مصابا.

اقرأ أيضاًإيران تجري تدريبات عسكرية في شمال البلاد

«أونروا»: النزوح في غزة لا ينتهي.. و84% من القطاع تحت أوامر الإخلاء

«القسام» تقصف تل أبيب بصاروخين من طراز «M90»

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: من المهم مشاركة حماس في المفاوضات القادمة
  • ماذا ينتظر اقتصاد العالم بعد «ترامب» في انتخابات الرئاسة الأمريكية؟
  • ترامب يهاجم بايدن وهاريس في لقاء مع إيلون ماسك.. ماذا قال عنهما؟
  • عاجل - ترامب: الصين تتطور بوتيرة سريعة في الأسلحة النووية
  • ترامب: الصين تتطور بوتيرة سريعة في الأسلحة النووية
  • ماذا قال ترامب لإيلون ماسك عن محاولة الاغتيال؟
  • بحضور ماكرون والفيصل وباخ.. ختام أولمبياد باريس.. ولوس أنجلوس تتسلم علم الدورة
  • تأييد الحكم على خلية تنظيم القاعدة المتهمين بمحاولة اغتيال الإعلامي أحمد موسى
  • لمحاولتهم اغتيال أحمد موسي.. أمن الدولة العليا تؤيد الحكم على خلية تنظيم القاعدة
  • 3 أزمات تعرضت لها حملة ترامب الانتخابية.. أحدثها اختراق موقعها الإلكتروني