تواصل اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة اجتماعاتها لليوم الخامس على التوالي بحضور " 6 وزراء "

توصيات مهمة من وزارة الزراعة لمزارعي قصب السكر في يوليو

تواصل اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين الوكيل الأول للمجلس، اجتماعاتها المكثفة  -اليوم- الأحد 14 يوليو 2024، للاستماع إلى السادة وزراء: (الكهرباء والطاقة المتجددة، البترول والثروة المعدنية، البيئة، الزراعة واستصلاح الأراضي، الموارد المائية والري)، بحضور المستشار محمود فوزي (وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي).

ومن جانبه، أكد المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس ورئيس اللجنة أن الاجتماعات المكثفة للجنة على مدار أيام عملها شهدت نقاشات موضوعية هادفة بين النواب والسادة الوزراء المعنيين بما يؤكد وجود تقارب كبير في الرؤى المطروحة من الجانبين، ويعكس حرص النواب والحكومة على مصلحة الوطن والمواطن وتحقيق مزيداً من التكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من أجل النهوض بالدولة في كافة القطاعات لمواجهة التحديات الإقليمية وحل الأزمة الاقتصادية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب برنامج الحكومة الجديدة 6 وزراء اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

في يومهم العالمي.. وزارة الشؤون النيابية تعقد لقاء تفاعليا مع الشباب

أجرى المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، لقاء تفاعليًا مع الشباب تحت عنوان «طموحات وتجارب.. نحو مشاركة شبابية أكثر فاعلية في الحياة السياسية في مصر»، وجاء هذا اللقاء في يوم الشباب العالمي للاستماع لآراء ومقترحات الشباب الذين يبدأوا مشوارهم في العمل السياسي والعام، إذ أدار اللقاء النائب أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، وزكي القاضي مقرر مساعد اللجنة.

الدولة المصرية في ملف الشباب

بدأ اللقاء بترحيب المستشار محمود فوزي بالحضور، وأكد أن الوزارة حريصة على عقد مثل هذه الاجتماعات بشكل دوري ومنتظم ومستمر مع الشباب، للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم، وتلقي أسئلتهم والإجابة عليها.

وأشاد المستشار بما حققته الدولة المصرية في ملف الشباب، وحرصها على فتح منصات وقنوات تواصل معهم، مشيرا إلى نقاط مضيئة حققتها من مبادرة «حياة كريمة»، وإنشاء «الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب» وإعداد الكوادر، فضلاً عن إطلاق الرئيس للحوار الوطني، الذي وضع مساحات مشتركة للجميع.

وأشار النائب أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، إلى أن الدولة المصرية اهتمت اهتماما بالغا بملف الشباب المصري، لافتا إلى أن الحوار الوطني وخاصة لجنة الشباب، فتحت أبوابها للاستماع إلى آرائهم في الموضوعات التي تشغل بالهم، وتلقت العديد من المقترحات والتوصيات.

كما أكد زكي القاضي مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطني، تشجيعه للشباب لخوض التجربة، والمشاركة السياسية الفعالة لاكتساب الخبرات، مشيرا إلى الحوار الوطني باعتباره أداة سياسية فتحت أبوابها للمشاركة الفكرية بين الفئات المختلفة، مشيدا بما حققه خلال الفترة الماضية.

الحوار الوطني أتاح الفرصة للشباب للتعبير

خلال اللقاء، وجه الحضور الشكر للمستشار محمود فوزي، على اهتمامه بالشباب في يومهم العالمي، وعقد مثل هذه اللقاءات، مؤكدين أن الحوار الوطني أتاح الفرصة للشباب للتعبير عن آرائهم ومقترحاتهم بمختلف القضايا التي تشكّل أولوياتهم.

وجاء ذلك بحضور عدد من شباب النواب، والتنفيذين وأعضاء مجالس النقابات تحت السن، وكذلك أعضاء من الأمانة الفنية للحوار الوطني، ليكون اللقاء بمثابة تعريف بمهمة التواصل السياسي المسندة للوزارة، ومساحة لتبادل الخبرات بين فئات مختلفة من الشباب، حيث استعرض اللقاء تجارب فعلية لشباب تم تمكينهم، بعد حصولهم على التأهيل اللازم، ويعكس رؤى متنوعة للطموحات والتجارب.

مقالات مشابهة

  • بوفاة بائع بقالة.. توجيه تهمة القتل إلى رئيسة وزراء بنغلادش السابقة
  • مجلس النواب يصوت بالموافقة على إنهاء ولاية حكومة “الدبيبة”
  • عجز ضخم في الميزانية الأميركية في يوليو.. زيادة بـ10%
  • 244 مليار دولار عجز الميزانية الأميركية في يوليو.. نمو بـ10%
  • في يومهم العالمي.. وزارة الشؤون النيابية تعقد لقاء تفاعليا مع الشباب
  • المستشار “صالح” يستنكر تصرفات الحكومة المنتهية اتجاه جمهورية مصر
  • وزير البترول يلتقى هيئة مكتب لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
  • تغريم الزوراء نحو 90 مليون دينار
  • ‎تجميد أموال رئيس وزراء كويتي سابق لاتهامه في قضية صندوق الجيش
  • البحريني تاج الدين يحصد ميدالية ذهبية جديدة للعرب في أولمبياد باريس