تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلا عن وكالة الأنباء الفرنسية، ‏نقلا عن مسؤول في حركة حماس، بأن قائد كتائب القسام محمد الضيف بخير بعد محاولة إسرائيلية لاستهدافه أمس.

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس السبت، أنه "ليس هناك تأكيد" لمقتل قائد الجناح العسكري في حماس محمد الضيف إثر استهدافه مع مسؤول آخر في الحركة الإسلامية في ضربة إسرائيلية بجنوب غزة.

يعتبر محمد الضيف، "العدو رقم 1" بالنسبة لإسرائيل منذ عام 2014، مهندس العملية العسكرية غير المسبوقة التي نفذتها حركة حماس السبت الماضي وباغتت خلالها إسرائيل.

كما يعد قائد كتائب عز الدين القسام من بين "آخر الوجوه البارزة للمقاومة الفلسطينية على قيد الحياة، بعد نجاته من محاولات اغتيال كثيرة".

وأفلت الضيف في مرات عدة من عملاء المخابرات الإسرائيلية الذين أطلقوا عليه اسم المقاتل ذي "تسعة أرواح". ولكنه أصيب بأضرار بدنية كبيرة في محاولة اغتيال سنة 2006 فقد على إثرها البصر وبترت له ساق وذراع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حركة حماس قائد كتائب القسام محمد الضيف استهداف غزة محمد الضیف

إقرأ أيضاً:

كل 70 كغم من الأشلاء احتسبوا شهيدا .. التعرف على 75 جثمان بمدرسة التابعين

سرايا - أفادت تقارير صحفية، اليوم الأحد، بأنه تم التعرف على هويات 75 شهيداً من الضحايا الذين ارتقوا في مدرسة "التابعين" بمدينة غزة، بغارات إسرائيلية فجر أمس السبت.

وأشارت التقارير إن المسعفين احتسبوا "كل 70 كيلو غراما من الأشلاء كشهيد واحد"، بسبب تناثر أشلاء الجثامين جراء الغارة على المدرسة.

وكان الدفاع المدني في قطاع غزة أعلن السبت استشهاد 93 شخصا على الأقل جراء الضربة الإسرائيلية على مدرسة "التابعين"، وإصابة العشرات بجروح بعضهم في العناية الفائقة، متحدثا عن أشلاء كثيرة وعدد كبير من المفقودين، فيما بلغ عدد الشهداء 125 شهيداً

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل إن "ثلاثة صواريخ إسرائيلية أصابت المدرسة التي كانت تؤوي نازحين"، قائلا إن "النيران اشتعلت بأجساد المواطنين".

 

إقرأ أيضاً : مستوطنون يقتحمون الأقصى .. ودعوات لأكبر اقتحام الثلاثاءإقرأ أيضاً : وزير خارجية الاحتلال يدعو لبناء حاجز على الحدود مع الأردنإقرأ أيضاً : جلسة طارئة لمجلس الأمن بطلب من الجزائر

مقالات مشابهة

  • موقع عبري يكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال محمد الضيف
  • حماس تعلق على تحقيق صحيفة إسرائيلية
  • ‏مكتب نتنياهو: حماس هي التي طالبت بـ29 تعديلا
  • ‏شبكة سي إن إن عن مصادر: حماس ستشارك في جولة المفاوضات المرتقبة الخميس المقبل
  • محمد الضيف يعتلي منصات التواصل .. ما قصة الرقم 59 ؟
  • جيش الاحتلال: "تصفية" 31 عنصرا من حماس والجهاد بغارة مدرسة "التابعين"
  • إسرائيل تطلب من جنودها مغادرة جورجيا وأذربيجان فورا
  • غير مقبول.. ألمانيا تدين مقتل مدنيين بغارة إسرائيلية على مدرسة في غزة
  • كل 70 كغم من الأشلاء احتسبوا شهيدا .. التعرف على 75 جثمان بمدرسة التابعين
  • معلومات إسرائيلية مضللة عن المستهدفين بمجزرة التابعين !