قال قيادي كبير في حركة حماس الفلسطينية، لوكالة فرانس برس، إنها "قررت وقف المفاوضات" مع إسرائيل، بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأوضح ذلك القيادي الذي لم تكشف وكالة فرانس برس عن هويته، أن "رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، أبلغ الوسطاء وبعض الأطراف الإقليمية خلال جولة اتصالات ومحادثات هاتفية، بقرار حماس بوقف المفاوضات".

وأرجع القرار إلى "عدم جدية" إسرائيل، و"سياسة المماطلة والتعطيل المستمرة وارتكاب المجازر بحق المدنيين العزل".

وكانت منطقة المواصي المخصصة للنازحين جنوبي قطاع غزة، قد تعرضت لغارات إسرائيلية، السبت، تسببت في مقتل العشرات وجرح المئات.

وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، حشد جميع القدرات لمعالجة المصابين.

حشد أممي للتعامل مع القصف الإسرائيلي على المواصي في غزة مع تعرض منطقة المواصي المخصصة للنازحين جنوب قطاع غزة لضربة إسرائيلية تسببت في مقتل العشرات وجرح المئات، أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبريسوس، حشدها لجميع القدرات لمعالجة المصابين.

وارتفع عدد القتلى إلى 91 فلسطينيا على الأقل، وفق وزارة الصحة في القطاع، وأصيب ما لا يقل عن 300 شخص، فيما قالت إسرائيل إنها استهدفت في الغارات قائد الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، لكنها لم تؤكد مقتله.

ونفى نائب رئيس حركة حماس في غزة خليل الحية، مقتل الضيف في الهجوم الإسرائيلي على المواصي.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

محمد الضيف يعتلي منصات التواصل .. ما قصة الرقم 59 ؟

#سواليف

اعتلى رئيس هيئة الأركان في كتائب القسام محمد الضيف منصات التواصل الاجتماعي عقب تداول الآلاف لتغريدة احتفال بذكرى ميلاد القائد العام في كتائب القسام .

وولد الضيف في العام 1965 في الثاني عشر من شهر آب ، حيث أمضى هذه التسعة وخمسون عاماً ما بين اعتقال وترتيب وتنظيم الأعمال المقاومة للاحتلال .

الضيف أو كما يسمى رجل الظل في فلسطين سبب ولا يزال أرقاً لقادة الاحتلال وجنرالات الموسات ، حيث حاولوا اغتياله مرات ومرات دون جدوى ، ليطلقوا عليه لقب “ابن الموت” وصاحب الأرواح التسعة .

مقالات ذات صلة رئيس الوزراء الاسبق زيد الرفاعي في ذمة الله / سيرة ذاتية 2024/08/12 https://www.sarayanews.com/article/951196/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B6%D9%8A%D9%81-%D9%8A%D8%B9%D8%AA%D9%84%D9%8A-%D9%85%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84-%D9%85%D8%A7-%D9%82%D8%B5%D8%A9

مقالات مشابهة

  • قيادي بحماس لـعربي21: نتلقى اتصالات من الوسطاء.. والحركة لن تغير موقفها
  • رسالة من السنوار إلى الوسطاء قبل المفاوضات
  • تقرير: رسالة من السنوار إلى الوسطاء قبل المفاوضات
  • حماس تعلن مقتل رهينة وإصابة اثنتين بـحادثين.. والجيش الإسرائيلي يعلق
  • حماس تعلن مقتل رهينة وإصابة اثنتين بـحادثتين.. والجيش الإسرائيلي يعلق
  • نتنياهو يستدعي المفاوضين لتوضيح التفويض قبل مفاوضات الخميس
  • 6 أسماء.. بيان إسرائيلي عن قتلى قادة حماس بالأسابيع الأخيرة
  • محمد الضيف يعتلي منصات التواصل .. ما قصة الرقم 59 ؟
  • صحف عبرية: هذا ما تقوم به إسرائيل قبيل جولة المفاوضات
  • الصحة الفلسطينية تعلن مقتل حوالي 500 موظف لديها في قطاع غزة