يختتم طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية، اليوم الأحد، امتحانات نهاية العام الدراسي 2023/2024 والتي انطلقت  في مطلع  يونيو الماضي، ويؤدي الطلاب اليوم الامتحان في مادة التفسير. 

ومن المنتظرأن ينتهي طلبة القسم  العلمي بالثانوية الأزهرية غدا الاثنين  من أداء امتحانات نهاية العام بأداء امتحان التفسير .

وشهدت امتحانات الثانوية الأزهرية منذ انطلاقها حالة من الهدوء والانتظام داخل لجان المعاهد الأزهرية بالإسماعيلية.

 

وقام فضيلة الشيخ ممدوح عبدالجواد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، اليوم الأحد، بجولات تفقدية  لمتابعة امتحانات الشهادات الأزهرية، والتأكد من سير العمل بلجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، وزار فضيلته  لجنة فتيات فايد المشتركة، والتي تضم لجنة (فتيات فايد، لجنة فتيات أبو سلطان، لجنة بنين فايد)،  في تواجد الدكتورة آمال عبدالرحمن، مديره إدارة التعليم الثانوي، ومتابع مشيخة الأزهر، للاطمئنان على انتظام سير اللجان، ومدى انضباطها، والالتزام بكافة التعليمات الواردة من الإدارة المركزية للامتحانات، ثم تفقد فضيلته مبنى إدارة فايد ومتابعة سير العمل بالإدارة، ثم تفقد فضيلته مركز تجميع  المدرسين بمركز تجميع فايد

 وأكد فضيلة الشيخ ممدوح عبد الجواد، على أهمية توفير الراحة والهدوء للطلاب، مشددًا على أهمية التواصل المباشر والمستمر مع غرفة العمليات والمتابعة بالمنطقة .وتشهد لجان معاهد الإسماعيلية الأزهرية إجراءات أمنية مشددة لتأمين سير العملية الامتحانية، وتم تشكيل غرفة عمليات برئاسته لتلقي أي استفسارات، ولإزالة أى عقبات تعوق العملية الامتحانية للشهادة الثانوية بشكل فوري.

وشدد رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية، على ضرورة التزام الجميع بمهام عملهم، على أكمل وجه، فيما يخص امتحانات الثانوية الأزهرية حتى اليوم الاخير ، و وشدد فضيلته على ضرورة مطابقة البيان العددي للطلاب مع العدد المدون على مظاريف أسئلة البوكليت، مطالبًا بضرورة التركيز والدقة والالتزام بالتعليمات المقررة للعملية الامتحانية وخاصة في تسليم مظروف أسئلة البوكليت لرئيس ووكلاء اللجنة دون غيرهما ومن يخالف ذلك سيتم إحالته للمساءلة القانونية.
 وبعث الشيخ محمد الضويني، وكيل الأزهر برسالة اطمئنان إلى الطلاب وأولياء أمورهم أنه لن يضيع بإذن الله جهود الطلاب فهذا وقت حصاد تعبهم، فتعب كل طالب وأسرته لن يضيع، وما اتخذناه من استعدادات ستجعل كل طالب يأخذ حقه غير منقوص.

 يذكر أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي بلغ  32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحان التفسير القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية امتحانات المعاهد الأزهرية بالإسماعيلية رئيس الادارة المركزية امتحانات نهاية العام الدراسي امتحانات الثانوية الازهرية إمتحانات الشهادة الثانوية الثانویة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يكرم أوائل الثانوية الأزهرية

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء بتكريم اوائل الطلاب علي مستوي الجمهورية من الثانويه الأزهرية والقراءات وأوائل التربية والتعليم من الدبلومات الفنية والصم وضعاف السمع من أبناء المحافظة ، حيث بلغ عدد المكرمين من الشهادة الأزهرية والقراءات عدد ( 19 ) طالب وطالبة حاصلين علي مراكز أولي علي مستوي الجمهورية ، بينما بلغ عدد المكرمين من شهادة الدبلومات الفنية والصم وضعاف السمع عدد ( 7 ) طالب وطالبه حاصلين علي مراكز أولي علي مستوي الجمهورية .


جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ ، وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم ، والدكتور محمد رشوان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، والدكتور نبيل زاهر عميد كلية أصول الدين والدعوه بجامعة الأزهر بالمنصوره ، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي .


وقال " المحافظ " اليوم هو أسعد أيام حياتي كلها لتكريمي ابنائي المتفوقين من الأزهر الشريف والتربية والتعليم الذين شرفوا المحافظة بحصولهم علي المراكز الأولي علي مستوي الجمهورية ، وهذا النجاح والتميز يضاف الي سجلات المحافظة .


وأكد اللواء " مرزوق " علي أن الدولة المصرية تسعي من خلال استغلال كافة إمكانياتها لتحسين جودة الحياه لشعبها وجودة التعليم لشبابها من أجل عودة مصر إلي مكانتها التي تستحقها وسط الأمم والشعوب.


كما قال " المحافظ " افتخر بتكليفي مسئولية هذه المحافظة التي تذخر برموز وعلماء قدموا لمصر الغالي والنفيس في كافة المجالات الدينية والفنية والأدبية والثقافية والسياسية والاقتصادية بالإضافة إلي تميزهم في مجال الطب.


كما أكد اللواء " مرزوق "علي أن الدقهليه محافظة يتمتع ابنائها بجينات فريدة وهو حبهم للعلم والتعلم والفن وتميزهم في كافة المجالات ففي مجال التعليم أنجبت ابو التعليم في مصر علي باشا مبارك وفي مجال الدين أنجبت الشيخ الشعراوي والشيخ جاد الحق وفي مجال الفن أنجبت أم كلثوم وفاتن حمامة وفي مجال الأدب أنجبت نجيب محفوظ وانيس منصور وفي مجال الطب أنجبت الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلي في الشرق الأوسط والعالم وغيرهم الكثير من المجالات .


وأشار " المحافظ " الي أننا نكرم اليوم بذرة طيبة نبتت في أرض طيبة ندعوا الله أن ينفع بهم هذا الوطن ليرفعوا رايته عالية خفاقة وسط الأمم والشعوب وان ينفعوا بعلمهم وطنهم لكي تصبح مصر متميزة في كافة العلوم .


ووجه اللواء " مرزوق " شكره وتقديره لأولياء الأمور الذين تحملوا الصعاب والمشقة من أجل أن يحقق ابنائهم هذا النجاح المشرف ، مؤكداً علي أن فرحتهم بنجاح أبنائهم هي خير تكريم وتعويض لهم .


كما أشار " المحافظ " قائلاً أنتم شباب المستقبل أمل هذه الأمة عليكم مسئولية وواجب وطني وهو رفع شأن هذا الوطن وسط الأمم والشعوب وأن تضعوا مصر في مكانتها الصحيحة مصدر العلوم والمعرفة والحضارة . 


وأكد اللواء " مرزوق " ليس هناك نجاح وتفوق بدون تعب وشقاء وتحمل للصعاب والمرارة من أجل تحقيق الأهداف والأحلام ، لأنه لا حلم بدون تعب لا حلم بدون اجتهاد لا حلم بدون السعي وبذل الغالي والنفيس .
وأ ضاف " المحافظ " علي أن من اعتاد علي التفوق لن يقبل له بديل وليس هناك أجمل من  التفوق والنجاح وإثبات الذات ، لأننا جميعاً نسعي في هذه الدنيا من أجل أن نحصل علي حياه افضل وأن ننفع بعلمنا ديننا ووطننا.


ووجه اللواء " مرزوق " للطلاب المكرمين قائلاً تكريمكم من دولتكم هي الطاقة الإيجابية التي ستكون مصدر إلهام لكم لتحمل الصعاب من أجل مواصلة النجاح والتفوق والأزهار من أجل تحقيق الحلم .


وأوضح " المحافظ " قائلاً هذا التكريم ليس إلا تكريم رمزي ومعنوي لكم وأنتم تستحقون أفضل تكريم في هذه الدنيا ، لأنكم رفعتم رؤساء ابائكم ومحافظتكم ووطنكم عالية خفاقة .


وقال اللواء " مرزوق " ايضا إن مصر في امس الحاجه لمثل هؤلاء الشباب ليصبحوا في المستقبل القريب درع لهذا الوطن يرفعوا رأيته عالية خفاقة في المحافل الدولية من خلال تميزهم في كافة العلوم .


والجدير بالذكر أن عدد الطلاب المكرمين من الشهادة الثانوية الأزهرية والقراءات والحاصلين علي مراكز متقدمه علي مستوي الجمهورية 19 طالب وطالبة 

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يكرم أوائل الثانوية الأزهرية
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة إليكترونيا في معامل جامعة القاهرة اليوم
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. باق أيام
  • المدارس تبدأ تسليم طلاب الثانوية اخطارات امتحانات الدور الثاني ومواد الرسوب
  • الثانوية الأزهرية.. آخر موعد للتسجيل في اختبارات القدرات
  • حزب العدل ينظم زيارات لأوائل الثانوية الأزهرية من ذوي الهمم بالأقصر «صور»
  • «تعليم القاهرة» توضح تفاصيل امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني
  • استمرار امتحانات الدور الثاني للشهادة الإبتدائية والإعدادية الأزهرية
  • تسليم استمارات نجاح الثانوية العامة 2024 وتفاصيل امتحانات الدور الثاني