أدان عدد من قادة مسئولي العالم، محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي "دونالد ترامب" خلال تجمع انتخابي له في ولاية بنسلفانيا.

وأدان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي -في منشور عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي - حادث إطلاق النار الذي أدى إلى إصابة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.. مؤكدا أنه لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر لمثل هذا العنف.

وقال: "شعرت بالفزع عندما علمت بنبأ إطلاق النار على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أثناء تجمع انتخابي في بنسلفانيا، مثل هذا العنف ليس له مبرر ولا مكان له في أي مكان في العالم، ولا ينبغي أن يسود العنف أبدا".

وأعرب زيلينسكي عن تعازيه لأسر ضحية المسلح، الذي كان أحد الحاضرين في التجمع الانتخابي.. معربا عن تمنياته بأن تخرج أمريكا أقوى من هذا الحدث.

وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أنها تشعر بصدمة إزاء محاولة اغتيال ترامب، وكتبت على موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "لقد صدمت بشدة من حادث إطلاق النار الذي وقع خلال تجمع انتخابي للرئيس السابق دونالد ترامب".

وقالت: "أتمنى الشفاء العاجل لدونالد ترامب وأقدم التعازي لعائلة الضحية البريئة"، مؤكدة أن العنف السياسي ليس له مكان في الديمقراطية.

بدوره، قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إن "العنف السياسي غير مقبول أبدا".

وأدان الرئيس الأمريكي جو بايدن الهجوم على ترامب.

يشار إلى أن الرئيس السابق والمرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب كان يعقد مهرجانا انتخابيا حاشدا عندما دوى تم إطلاق نار أدى إلى إصابته في أذنه خلال هذا الهجوم الذي تسبب أيضا في مقتل شخصين من بينهم مطلق النار وإصابة اثنين آخرين.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي قد حدد في وقت سابق هوية مطلق النار على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا ويدعى "توماس ماثيو كروكس" ويبلغ من العمر 20 عاما من ولاية بنسلفانيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي السابق ولاية بنسلفانيا مكتب التحقيقات الفيدرالي محاولة اغتيال ترامب حادث ترامب هوية مطلق النار الرئیس الأمریکی السابق دونالد ترامب تجمع انتخابی

إقرأ أيضاً:

سيلين ديون تنتقد استخدام أغنيتها بفيلم تيتانيك في تجمع انتخابي لترامب

قالت المغنية الكندية سيلين ديون، السبت، إن استخدام أغنية "ماي هارت ول غو أون" (قلبي سيستمر) التي غنتها في فيلم "تيتانيك" في تجمع انتخابي للمرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، في مونتانا لم يكن مصرحا به.

وتم تشغيل الأغنية ومقطع الفيديو الخاص بها في تجمع انتخابي للرئيس الأميركي السابق في بوزيمان بولاية مونتانا، الجمعة، على الشاشة الكبيرة بالقرب من المسرح.

وقالت المغنية على حسابها على وسائل التواصل الاجتماعي "هذا الاستخدام غير مصرح به بأي حال من الأحوال، ولا تؤيد سيلين ديون هذا الاستخدام أو أي استخدام مماثل.. وتلك الأغنية في حقيقة الأمر؟"

تشتهر ديون، الحائزة على جائزة غرامي خمس مرات، بهذه الأغنية. وبحسب ما ورد، رفضت الغناء في حفل تنصيب ترامب في يناير 2017 عندما تولى الرئيس السابق منصبه بعد فوزه في انتخابات 2016.

وأقام ترامب التجمع، الجمعة، لدعم مرشح جمهوري لمجلس الشيوخ.

وفي ذلك التجمع، هاجم ترامب نائبة الرئيس والمرشحة للرئاسة عن الحزب الديمقراطي، كمالا هاريس، على المستوى الشخصي بينما انتقدها لعدم إجراء مقابلات أو عقد مؤتمرات صحفية كبرى منذ أن أصبحت المنافسة له على منصب الرئيس بعد قرار الرئيس، جو بايدن، عدم خوض انتخابات الرئاسة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • عاجل - دونالد ترامب: سأعود في أكتوبر إلى مكان محاولة اغتيالي
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • بترويج انتخابي ومقابلة بلا حدود.. ترامب يعود إلى إكس بعد غياب سنوات
  • حملة دونالد ترامب تتهم أيران بتنفيذ عملية أختراق و سرقة ملفات متعلقة بالأنتخابات
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران
  • سيلين ديون تنتقد استخدام أغنيتها بفيلم تيتانيك في تجمع انتخابي لترامب