سرايا - أفادت صحيفة "معاريف" أن الجيش الإسرائيلي استخدم "عشرات الأطنان من القنابل"، خلال استهداف منطقة المواصي جنوبي قطاع غزة، السبت، معلنا أن هدفه القضاء على محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة حماس.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية: "بحسب ما هو معروف، تقدم جهاز الأمن العام خلال ليل الجمعة بمعلومات مفادها أن الضيف وصل إلى مجمع خيام في منطقة المواصي وكان يختبئ داخل المجمع".



وأضافت: "قامت عدد من الطائرات المقاتلة بحملة قصف واسعة النطاق، شملت إسقاط عشرات الأطنان من القنابل من الطائرات المقات

وكان قرار بايدن بتعليق تسليم أنواع معينة من القنابل بمثابة تصعيد للتوترات بين إدارته ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن طريقة تعامله مع الحرب في غزة، لا سيما عندما عقدت إسرائيل العزم على دخول رفح.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، عن أن رافع سلامة قائد لواء خانيونس في حماس، كان إلى جانب الضيف ضمن أهداف الضربة الإسرائيلية على المواصي.

وقتل أكثر من 70 فلسطينيا وأصيب نحو 300، السبت، في عدة غارات إسرائيلية متتالية على منطقة المواصي.

 

إقرأ ايضاَجهاز الخدمة السرية .. ما هو ولماذا يحمي ترامب؟إدانات دولية واسعة .. رؤساء دول "قلوبنا مع ترامب وجميع ضحايا الهجوم" حماس تستنكر بيان الرئاسة الفلسطينية: ساوت بين الضحية والجلاد

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن وقف التقدم الأوكراني قرب بلدات في عمق كورسك

أعلن الجيش الروسي الأحد وقف التقدم الأوكراني قرب بلدات في منطقة كورسك حيث تنفذ كييف منذ أيام توغلاً برياً، مع إقراره بأن قواتها بلغت مناطق تبعد نحو 30 كيلومتراً من الحدود.

وأوضح الجيش في بيان أنه أفشل “محاولات اختراق” نفذتها “مجموعات مدرعة متحركة تابعة للعدو” قرب بلدتي تولبينو وأوبشتشي كولوديز اللتين تبعدان نحو 25 و30 كلم من الحدود على التوالي، إضافة الى بلدة جورافلي.

وأشار الجيش الى أنه استخدم لوقف هذا التقدم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، الضربات الجوية والطائرات المسيّرة والمدفعية، إضافة الى الدفع بقوات احتياطية من مجموعة “الشمال” المنتشرة في منطقة خاركيف الأوكرانية.

وأكد الجيش كذلك استخدام الصواريخ والمدفعية لاستهداف القوات الأوكرانية قرب بلدات سودجا وكورينيفو وستارايا سوروتشيستا وبوركي، وإفشال محاولة اختراق أوكرانية في مقاطعة بيلوفسكي الواقعة الى الشرق.

بعد أشهر من التراجع على الجبهة الشرقية، أطلقت أوكرانيا عملية واسعة النطاق غير مسبوقة الثلاثاء في منطقة كورسك الروسية. وبعدما التزمت كييف الصمت حيال العملية لأيام، أكد مسؤول أوكراني كبير لوكالة فرانس برس ليل السبت، أن العملية تهدف إلى “تشتيت” قوات موسكو و”زعزعة” الوضع في روسيا.

وفي مواجهة التوغل الأوكراني، أطلقت روسيا السبت “عمليّة لمكافحة الإرهاب” في ثلاث مناطق حدوديّة مُتاخمة لأوكرانيا، مع إجلاء عشرات الآلاف من السكان نحو “أماكن آمنة”.

المصدر أ ف ب الوسومأوكرانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • هل ستشارك حماس في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة؟.. مصدر يرد
  • مصدر إسرائيلي: الأيام القادمة ستشهد آخر فرصة لتنفيذ صفقة التبادل
  • غير مقبول.. ألمانيا تدين مقتل مدنيين بغارة إسرائيلية على مدرسة في غزة
  • الجيش الروسي يدلي ببيان بشأن التوغل الأوكراني
  • الجيش الروسي يعلن وقف التقدم الأوكراني قرب بلدات في عمق كورسك
  • مصدر إسرائيلي مطلع على المفاوضات: السنوار يريد اتفاقا لوقف إطلاق النار في غزة
  • “كل 70 كغم من الأشلاء احتسبوا شهيدا”.. التعرف على 75 شهيدا بمدرسة التابعين
  • كل 70 كغم من الأشلاء احتسبوا شهيدا .. التعرف على 75 جثمان بمدرسة التابعين
  • راح ضحيتها مئات الجرحى والشهداء.. أبرز 10 جرائم إسرائيلية ضد الفلسطينيين في غزة
  • جلسة طارئة لمجلس الأمن بطلب من الجزائر