الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن وزير التجارة أثير داود الغريري، اليوم الاحد، عن اطلاق قطع توزيع الحصة السادسة من الطحين. 

وذكر بيان للوزارة تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "الشركة العامة لتصنيع الحبوب باشرت اليوم الاحد بقطع قوائم تجهيز الوكلاء للحصة السادسة من الطحين".

وأضاف البيان ان "اعماما صدر الى مراكز القطع في بغداد والمحافظات للمباشرة بقطع قوائم التجهيز واستقبال الوكلاء اعتباراً من اليوم الاحد الموافق للرابع عشر من تموز الجاري والشروع بعملية القطع وفقاً لجداول مراجعة الوكلاء، حسب التوقيتات التي حددتها لجنة الخطة المركزية في الشركة مع اصدار توجيه الى وحدات القطع والتسويق في مقر وفروع الشركة الى تنظيم عملية المراجعة وتبسيط الاجراءات".

واشار إلى ان "جداول المراجعة منحت الأسبقية الى المناطق الاكثر فقرا"، منوها إلى "استيفاء اجور قوائم القطع يكون بواسطة بطاقات الدفع الالكترونية وتبعا لنظام الدفع الالكتروني الذي اعتمدته الشركة منذ بداية العام الجاري، وذلك إنسجاما مع قرارات مجلس الوزراء وتوجيهات وزير التجارة".

ولفت الى "متابعة عملية التوزيع وتجهيز الوكلاء والمواطنين من قبل اللجان الرقابية واستقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بنوعية الطحين المجهز واوقات عمل الوكلاء او استيفاء مبالغ تزيد عن الاجور التي حددتها الوزارة لكل فرد".

ودعا البيان "الوكلاء لمراجعة مراكز القطع حسب الجداول المعلنة ، الى جانب دعوة  المشمولين بنظام البطاقة التموينية الى مراجعة الوكلاء لاستلام حصصهم المقررة لضمان عدم تكدسها لدى الوكلاء والتأكد من سلامة الكميات المجهزة والابلاغ عن المخالفات ان وجدت عبر الاتصال بقسم الرقابة او فروع الشركة بالمحافظات او ارقام الساخنة للوزارة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: دور التعاونيات تقلص خلال الفترة الماضية حتى اقتصر على توزيع الأسمدة

القاهرة - أ ش أ:

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق إن دور التعاونيات الزراعية تقلص خلال الفترة الماضية حتى اقتصر على توزيع الأسمدة فقط، مشيرا إلى أن غياب دور التعاونيات له تأثير سلبي على المزارعين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع قيادات التعاونيات الزراعية، بحضور عدد من قيادات الوزارة، وأكد فاروق أنه يجب أن تقوم التعاونيات الزراعية بدورها في توفير مستلزمات الإنتاج الجيدة من التقاوي والبذور والشتلات، وكذلك المبيدات المعتمدة، حتى لا يقع المزارعين فريسة للتجار.

وأشار الوزير إلى ضرورة استغلال أصول التعاونيات وإنشاء مشروعات إنتاجية من الثروة الحيوانية والداجنة تسهم في سد الفجوة الغذائية وتقليل فاتورة الاستيراد وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة الريفية.. موضحا أنه يمكن أيضا الشراكة مع الوزارة في بعض الأصول التابعة لها من المزارع ومحطات التقاوي، بما يضمن حسن استغلالها.

وأكد وزير الزراعة أهمية دور التعاونيات في تسويق المحاصيل، بما يضمن سعر عادل للمزارعين، وكذلك الاستفادة من التمويلات الميسرة التي تقدمها الدولة للأنشطة الزراعية بإقامة مشروعات إنتاجية وإشراك المزارعين فيها تحت إشراف التعاونيات.

ولفت فاروق إلى أنه يمكن تقديم الخدمات البنكية للمزارعين في مقار الجمعيات الزراعية، تيسيرا عليهم، وأيضا لتنمية موارد الجمعيات.

واستمع الوزير - خلال الاجتماع - إلى عرض حول تطوير الجمعيات الزراعية والخدمات التي تقدمها، وكذلك الاهتمام بتدريب العاملين فيها والبرامج الإرشادية المقدمة للمزارعين.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • مجوهرات سرقت من متحف القبو الأخضر تعود للعرض
  • وزير الزراعة: دور التعاونيات تقلص خلال الفترة الماضية حتى اقتصر على توزيع الأسمدة
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: شرطة الاحتلال اعتدت على الصحفيين أثناء اقتحام الأقصى
  • مراجعة اتفاقية التجارة الحرة بين دول التعاون وكوريا
  • مصدر: اطلاق سراح جميع المتهمين بقصف قاعدة عين الأسد بالأنبار
  • التجارة والاستثمار: لم نتلق رد مغربى يفيد الموافقه على مراجعة رسوم الإغراق فى قضية السجاد
  • عن وضع بنزين لبنان والغذاء خلال أي حرب.. هذه آخر المعلومات!
  • أسعار العملات العالمية اليوم الاحد 11-8-2024 أمام الجنيه بختام تعاملات البنوك
  • أيرلندا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى مراجعة اتفاقية الشراكة مع الاحتلال الإسرائيلي
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الاحد 11-8-2024