مع حلول شهر يوليو، أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في قطاع الإرشاد الزراعي برئاسة الدكتور علاء عزوز، نشرة تتضمن أهم التوصيات الفنية الواجب على مزارعي قصب السكر مراعاتها خلال هذه الفترة.

وتشمل التوصيات الرئيسية ما يلي:

1. المراقبة الدقيقة للمحصول:

مداومة تمشيط الحقول: لضمان الكشف المبكر عن أي إصابة مرضية أو حشرية، مثل التفحم السوطي أو الحشرة القشرية أو الفئران.

الإبلاغ الفوري: في حال رصد أي ظواهر مرضية، يجب إبلاغ المسؤولين في مديريات الزراعة والجهات المعنية على الفور لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصب السكر وزارة الزراعة استصلاح الأراضي قطاع الإرشاد

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عجز الميزانية الأمريكية في يوليو إلى 244 مليار دولار

قالت وزارة الخزانة الأمريكية أمس الاثنين إن الحكومة سجلت عجزاً في الميزانية بلغ 244 مليار دولار في يوليو بزيادة 10% عن الشهر نفسه من العام السابق.

 

 الخزانة الأمريكية

 

وأضافت وزارة الخزانة الأمريكية أن العجز في الشهر الماضي ارتفع 23 مليار دولار عن عجز قدره 221 مليارا في يوليو 2023، وكان خبراء اقتصاديون استطلعت آراءهم قد توقعوا عجزا قدره 242 مليار دولار في يوليو .

وواصلت تكاليف خدمة الدين ارتفاعها. وقال مسؤول في وزارة الخزانة الأمريكية إن الفائدة على الدين ارتفعت 21% إلى 89 مليار دولار الشهر الماضي، كما ارتفع متوسط سعر الفائدة بنحو 49 نقطة أساس إلى 3.33%.

وفي الأشهر العشرة الأولى من السنة المالية 2024، انخفض العجز في الولايات المتحدة الأمريكية  6% إلى 1.517 تريليون دولار مقارنة مع 1.614 تريليون في الفترة نفسها من السنة المالية 2023، وتنتهي السنة المالية للحكومة في 30 سبتمبر.

 

أميركا تسعى لشراء 6 ملايين برميل أخرى من النفط للاحتياطي الاستراتيجي

 

النفط 

 

قالت وزارة الطاقة الأميركية إن الولايات المتحدة تسعى لشراء ستة ملايين برميل أخرى من النفط من شركات الطاقة للمساعدة في سد النقص في احتياطي البترول الاستراتيجي.

 

وأضافت الوزارة أن هذا الإجراء هو الأول من نوعه للتسليم في موقع منشأة برايان ماوند بولاية تكساس منذ خضوع المرفق لأعمال الصيانة والإصلاح.

 

وتسعى الوزارة إلى تسليم مليوني برميل من النفط شهريا إلى برايان ماوند في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى مارس/ آذار من العام المقبل.

 

وقالت كاريزما ترويانو المتحدثة باسم وزارة الطاقة "ستواصل وزارة الطاقة تقييم الخيارات لسد النقص في الاحتياطي الاستراتيجي مع (الحرص على) تحقيق صفقة جيدة لدافعي الضرائب".

 

وارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط اليوم إلى 78.72 دولار للبرميل مع تزايد المخاطر المتعلقة بالإمدادات من الشرق الأوسط وتراجع المخاوف من حدوث ركود في الولايات المتحدة.

 

لكن الأسعار لا تزال أقل قليلا من مستوى يتراوح بين 79 و79.99 دولار الذي تريد الولايات المتحدة عنده شراء النفط لسد النقص في احتياطي البترول الاستراتيجي.

 

وفي محاولة لتهدئة أسعار الوقود، تعمل الوزارة على سد النقص في احتياطياتها الاستراتيجية ببطء بعد أن باعت 180 مليون برميل في عام 2022 عندما غزت روسيا أوكرانيا. وكانت تلك أكبر عملية بيع على الإطلاق من الاحتياطي، واشترت الولايات المتحدة حتى الآن نحو 43 مليون برميل من شركات النفط.

مقالات مشابهة

  • أمريكا: عجز الميزانية يرتفع إلى 244 مليار دولار
  • ارتفاع عجز الميزانية الأمريكية في يوليو إلى 244 مليار دولار
  • انخفاض كبير في سعر الأرز والزيت بـ منافذ وزارة التموين
  • عجز ضخم في الميزانية الأميركية في يوليو.. زيادة بـ10%
  • 244 مليار دولار عجز الميزانية الأميركية في يوليو.. نمو بـ10%
  • "الزراعة" تنظم ندوة إرشادية لمزارعي الذرة بالشرقية
  • أستاذ حديث: تزوير شهادة مرضية للحصول على إجازة من أكبر الكبائر
  • الزراعة تنظم ندوة إرشادية لمزارعي الذرة بالشرقية
  • هل تؤثر تقلبات المناخ في زيادة هرمونات المحاصيل؟.. توصيات مهمة من «الزراعة»
  • توصيات فنية يجب على مزارعي الزيتون مراعاتها