أشاد الإعلامي أحمد موسى بموقف الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، في تعامله مع مشكلة أحد المستثمرين الشباب الذي كان يعاني من تأخير الحصول على رخصة تصدير لعسل أسود. 

جاء ذلك خلال تفقد الفريق كامل الوزير لهيئة التنمية الصناعية.

 تفاصيل الحادثة

خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أوضح أحمد موسى أن المستثمر كان متواجدًا في هيئة التنمية الصناعية عندما وجه الفريق كامل الوزير بإنهاء إجراءات الرخصة ومنحها للمستثمر خلال أسبوع واحد فقط.

إشادة بالدور الحكومي الفعال

أكد أحمد موسى أن ما قام به الوزير كامل الوزير هو النموذج الذي يجب أن يكون عليه كل قطاع ومجال، مشيرًا إلى أن هذا المستثمر كان يسعى للعمل والتصدير منذ خمسة أشهر ولكنه كان معطلًا بسبب التأخير في إصدار الرخصة، مما أدى إلى إهدار أموال على الدولة وعلى المستثمر نفسه.

دعوة لتقليل البيروقراطية

أضاف موسى أن ما هو مطلوب ليس فقط من الوزير ولكن أيضًا من الموظفين هو ضرورة مساعدة المصدرين والمستثمرين والقضاء على البيروقراطية. 

وأشار إلى أن البيروقراطية وكثرة الأوراق والأختام هي من ضيعت البلد، متسائلًا عن سبب تعطيل مصالح الناس واستمرار العمل بالطرق التقليدية القديمة مثل الورق والمكاتبات. 

وأكد على ضرورة تحديث النظام بحيث يمكن للمستثمر الحصول على الرخصة أونلاين أو عبر الهاتف.

توصيات لتحسين بيئة الاستثمار

خلص موسى إلى أن هناك حاجة ملحة لتسهيل الإجراءات وتقليل البيروقراطية من أجل جذب الاستثمارات وتحفيز النمو الاقتصادي.

 وأشاد بدور الفريق كامل الوزير كقدوة في هذا المجال، داعيًا جميع المسؤولين والموظفين إلى اتباع نفس النهج لتسهيل الأعمال والاستثمارات في مصر.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد موسى كامل الوزير المستثمرين الفريق كامل الوزير الفریق کامل الوزیر أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

بعد قرار تجديد الثقة.. أحمد موسى يهنئ الفريق أسامة ربيع(فيديو)

هنأ الإعلامي أحمد موسى، الفريق أسامة ربيع بعد موافقة الرئيس السيسي على تجديد الثقة في تعيينه رئيسًا لهيئة قناة السويس لمدة عام إضافي آخر.

الفريق أسامة ربيع: نسعي لتوطين الصناعات البحرية وإعادة الريادة للترسانة الوطنية الأول من نوعه.. الفريق أسامة ربيع يشهد افتتاح مصنع مصر لبناء القاطرات

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، "أسامة ربيع رجل اشتغل كثيرا وبذل مجهود ضخم وحقق الكثير من النتائج التي كان لها تأثير على إيرادات قناة السويس خلال الفترة الأخيرة".

إنجاز حقيقي في القناة

وتابع "تراجع دخل قناة السويس إلى 5 مليار دولار خلال الـ10 أشهر الماضية، لا دخل للفريق أسامة ربيع به، والسبب الأساسي هو الأوضاع في البحر الأحمر".

وأوضح أن هناك إنجاز حقيقي في قناة السويس خلال السنوات الماضية، معلقًا "مبروك لكل العاملين في قناة السويس، وحركة التجارة في القناة ستعود في الوقت القريب كما كانت من قبل وأكثر".

أهمية قناة السويس

وأردف "الجميع يعلم مدى أهمية قناة السويس في المنطقة العربية، خاصة خلال الأزمة الأخيرة وتحول بعض السفن عبر طريق رأس الرجاء الصالح".

وأكد أحمد موسى، أنه لن يكون هناك ممرات بديلة عن قناة السويس، حيث أنها تعتبر ممر ملاحي عالمي يقدم خدمات لوجيستية للسفن العابرة من القناة، فضلا عن أعمال الخدمات والصيانة التي تتم داخل القناة.

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو| حقيقة حجب تيك توك بمصر.. وتفاصيل تطوير ملف الصناعة هذا العام
  • كامل الوزير: التطوير الحالي في قطاع الصناعة سينقل مصر لمكانة أخرى
  • وزير الصناعة: الممرات الإستراتيجية فكرة عبقرية نفذت في مصر
  • «الصناعة»: تسهيل التراخيص وإعفاء المتعثرين من الغرامات
  • بعد قرار تجديد الثقة.. أحمد موسى يهنئ الفريق أسامة ربيع(فيديو)
  • اتحاد الصناعات يكشف عن توجيه الرئيس السيسي بشأن دعم هذا الملف (فيديو)
  • عضو غرفة صناعة الدواء يشيد بقرار كامل الوزير بعدم إغلاق أي منشأة صناعية إلا بعد العرض على مجلس الوزراء
  • قرار في مصر.. عدم إغلاق أي منشأة صناعية إلا بموافقة حكومية
  • عاجل| الفريق كامل الوزير يعلن ضوابط جديدة قبل غلق أي منشأة صناعية
  • وزير النقل والصناعة: تذليل جميع العقبات والتحديات أمام عمل المستثمرين