أكد المهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، اليوم الأحد، ضرورة المحافظة على انتظام جداول التشغيل ومواعيد قيام القطارات، ووضع خطة تشغيل مرنة يتم تنفيذها وفقا لعدد الركاب الوارد في قاعدة البيانات الخاصة بمشغولية القطارات على مختلف الخطوط، وخاصة خطوط الوجه القبلي.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية مفاجئة أجراها الوزير في محطة مصر للسكك الحديدية برمسيس، لمتابعة انتظام العمل والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للجمهور، حيث تفقد الساحة الخارجية وشبابيك التذاكر والمول التجاري في المحطة.

ووأكد نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل- بحسب بيان، اليوم- على تقديم كافة الخدمات للمواطنين لتسهيل تنقلاتهم المختلفة عبر خطوط السكك الحديدية، وتقديم أعلى مستويات الخدمة، خاصة مع الطفرة الكبيرة التي يشهدها قطاع السكك الحديدية، والتي أصبحت ملموسة على أرض الواقع.

وشدد الوزير على ضرورة أن يؤدي كل موظف المهام الموكلة إليه مع القيام بأعمال التأمين بشكل مستمر، والتأكيد على نظافة كافة المحطات، ووجود دورات مياه نظيفة بها، مشيرا إلى أن على الجميع أن يتسابق لخدمة المواطنين وجمهور الركاب والعمل على مدار الساعة، للارتقاء الدائم بهيئة السكك الحديد، وتقديم خدمات نظيفة وآمنة للركاب.

وشدد على استمرار التعاون مع شرطة النقل والمواصلات في تحقيق الانضباط داخل المحطات والأرصفة والقطارات، بما يساهم في تقديم كافة الخدمات المميزة لجمهور الركاب، والإعلان الدائم عن طرق حجز تذاكر القطارات للتسهيل على الركاب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير النقل شرطة النقل والمواصلات تذاكر القطارات هيئة السكك الحديد الخدمات المميزة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يؤكد لقيادات التعاونيات ضرورة القيام بدورها في توفير مستلزمات الإنتاج وتسويق المحاصيل

التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بقيادات التعاونيات الزراعية بحضور بعض قيادات الوزارة.

وقال الوزير أن دور التعاونيات تقلص خلال الفترة الماضية حتى اقتصر على توزيع الاسمدة فقط مشيرا إلى غياب التعاونيات له تاثير سلبي على المزراعين مؤكدا إنه يجب قيام التعاونيات بدورها في توفير مستلزمات الإنتاج الجيدة من التقاوى والبذور والشتلات كذلك المبيدات المعتمدة حتى لا يقع المزراعين فريسة للتجار.


وأشار كذلك إلى ضرورة استغلال أصول التعاونيات وإنشاء مشروعات إنتاجية من الثروة الحيوانية والداجنة تسهم فى سد الفجوة الغذائية وتقليل فاتورة الاستيراد وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة الريفية مشيرا إلى أنه يمكن أيضا الشراكة مع الوزارة في بعض الاصول التابعة لها من المزراع ومحطات التقاوى بما يضمن حسن استغلالها.


وأشار إلى أهمية دور التعاونيات في تسويق المحاصيل بما يضمن سعر عادل للمزراعين وكذلك الإستفادة من التمويلات الميسرة التي تقدمها الدولة للانشطة الزراعية بإقامة مشروعات إنتاجية واشراك المزراعين فيها تحت اشراف التعاونيات.


وقال إنه يمكن تقديم الخدمات البنكية للمزارعين في مقار الجمعيات الزراعية تيسيرا عليهم وأيضا لتنمية موارد الجمعيات.


وخلال الاجتماع استمع الوزير إلى عرض حول تطوير الجمعيات الزراعية والخدمات التى تقدمها وكذلك الاهتمام بتدريب العاملين فيها والبرامج الإرشادية المقدمة للمزارعين.


في نهاية الاجتماع وزير الزراعة شاهد بعض المعدات والآلات الزراعية التى تخدم صغار المزارعين وتوفر العمالة وتخفض تكلفة الإنتاج

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يؤكد لقيادات التعاونيات ضرورة القيام بدورها في توفير مستلزمات الإنتاج وتسويق المحاصيل
  • وزير الطيران يؤكد أهمية تقديم أفضل خدمة للمسافرين.. وإزالة معوقات حركة الركاب
  • وزير الزراعة يؤكد ضرورة توفير مستلزمات الإنتاج وتسويق المحاصيل
  • محافظ الدقهلية يسلم مساعدات زواج لعدد 20 عروسه من المقبلين علي الزواج من الأسر الأولي بالرعاية
  • ضبط 1606 قضايا مخالفات داخل المترو ومحطات السكك الحديدية
  • إعادة تشغيل خط السكة الحديدية بين تونس والجزائر بعد 30 عاماً
  • غلق مزلقان ملوي 48 ساعة بالمنيا.. ما السبب؟
  • «المهندسين»: مشروعات السكك الحديدية تتيح فرص عمل لجميع الشعب الهندسية
  • تشغيل خط السكة الحديدية بين تونس والجزائر بعد توقفه 30 عاماً
  • إعادة تشغيل خط السكة الحديدية الرابط بين تونس والجزائر بعد توقفه 30 عاما