دان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون محاولة الاغتيال التي استهدفت الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مؤكدا أن هذا العمل "مأساة لديمقراطياتنا".

وفي تغريدة على منصة "إكس"، وجه ماكرون خالص تمنياته بالشفاء العاجل لترامب، عقب محاولة الاغتيال التي أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة آخرين، قائلا "إنها مأساة لديمقراطياتنا وفرنسا تشارك الشعب الأمريكي صدمته وغضبه".

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد تعرض لمحاولة اغتيال أصيب على إثرها بجروح في أذنه اليمنى، فيما كان يلقي بكلمة خلال تجمع انتخابي حاشد بولاية بنسيلفانيا في إطار الانتخابات الرئاسية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن حادث ترامب دونالد ترامب ماكرون محاولة اغتيال

إقرأ أيضاً:

دونالد ترامب: “الهجرة غير الشرعية أنقذت حياتي”… ما وراء المزحة السياسية؟

أغسطس 13, 2024آخر تحديث: أغسطس 13, 2024

المستقلة/- في مقابلة مثيرة مع رجل الأعمال إيلون ماسك، أطلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تعليقًا طريفًا بشأن الهجرة غير الشرعية، واصفًا إياها بأنها السبب في إنقاذ حياته.

تلك المزحة جاءت خلال حديثهما الذي بُث على منصة X (تويتر سابقًا) أمس، لتضيف جرعة من الفكاهة إلى المشهد السياسي المتوتر الذي يسبق الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

حادثة الاغتيال الفاشلة: تدخل القدر أم الصدفة؟

تطرق ترامب إلى محاولة اغتياله التي وقعت خلال تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا في 13 يوليو الماضي. وبأسلوبه المعتاد، نجح في تحويل الحادثة إلى قصة طريفة، حيث أشار إلى أنه لحظات قبل إطلاق الطلقة الأولى، كان ينظر إلى جدول يحتوي على بيانات حول الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة. تلك اللحظة كانت كفيلة بتغيير مسار الطلقة التي أصابت أذنه فقط، مما دفعه إلى القول: “الهجرة غير الشرعية أنقذت حياتي”.

“عناية إلهية” أم صدفة عابرة؟

وصف ترامب تلك اللحظة بأنها “معجزة” و”عناية إلهية”، مشيرًا إلى أنه سيحتفظ بذلك الجدول “بيني ذراعيه” كرمز للأهمية الكبيرة التي يحملها في حياته. ورغم أن التعليق جاء في سياق المزاح، إلا أن تلميحات ترامب للقدر والدين قد تكون محاولة لتقريب الرسالة من الناخبين المحافظين.

الانتخابات الرئاسية: مفاجآت وتحديات جديدة

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في الخامس من نوفمبر، تتجه الأنظار إلى السباق المحتدم بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي. ومن المتوقع أن يمثل الحزب الديمقراطي نائبة الرئيس كامالا هاريس، بعد انسحاب الرئيس الحالي جو بايدن من السباق الانتخابي إثر أدائه المتواضع في مناظرة يونيو ضد ترامب.

إن تصريحات ترامب الأخيرة، سواء كانت مزحة أو حقيقة، تسلط الضوء على استمرارية تأثيره على الساحة السياسية الأمريكية. بينما يستعد للعودة إلى بتلر بولاية بنسلفانيا لعقد تجمع آخر في أكتوبر المقبل، يظل السؤال: هل ستكون تلك المزحة مجرد نكتة عابرة أم ستضيف قوة لترامب في معركته الانتخابية القادمة؟

مقالات مشابهة

  • دونالد ترامب: “الهجرة غير الشرعية أنقذت حياتي”… ما وراء المزحة السياسية؟
  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • مقابلة ترامب وماسك.. حديث حول محاولة الاغتيال والهجرة والترحيل
  • عاجل - دونالد ترامب: سأعود في أكتوبر إلى مكان محاولة اغتيالي
  • ترامب: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ماذا قال ترامب لإيلون ماسك عن محاولة الاغتيال؟
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران