آخر تحديث: 14 يوليوز 2024 - 10:10 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت قوات حرس الحدود، يوم السبت، إلقاء القبض على متسللين آسيويين حاولا اجتياز الحدود العراقية بطريقة غير شرعية في محافظتي واسط والبصرة.وبحسب بيان لحرس الحدود، فإن “مفارز الفوج الاول لواء الحدود العشرين تمكن من القاء القبض على  ستة متسللين آسيويين حاولا اجتياز الحدود العراقية بطريقة غير شرعية في محافظة واسط”.

وفي البصرة، أوضح البيان، أن “مفارز مركز شرطة كمرك مطار البصرة تمكن من ضبط (4) متهمين يحملون احدى الجنسيات الاسيوية بحوزتهم مبالغ مالية كبيرة وهو مخالف لتعليمات البنك المركزي العراقي وقانون الكمارك، حيث تم إحالة جميع المتهمين والمضبوطات الى القضاء”

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

سوريا.. مسيّرة مجهولة تستهدف عناصر موالية لإيران

قتل خمسة مقاتلين موالين لإيران، الأحد، في ضربة شنتها طائرة مسيّرة لم يتمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من تحديد هويتها بشرق سوريا بالقرب من الحدود العراقية.

وقال المرصد: "قتل خمسة عناصر موالين لإيران وأصيب آخرون بجروح بعضها خطير".

وأفاد المرصد بأن الاستهداف نفذته "طائرة مسيّرة مجهولة على سيارة عسكرية كانوا يستقلونها ... قرب الحدود السورية العراقية".

وتعد المنطقة الحدودية بين شرق سوريا والعراق من أبرز مناطق نفوذ إيران والمجموعات الموالية لها في سوريا، وبينها فصائل عراقية. 

وسبق أن تعرضت شاحنات كانت تقلّ أسلحة وذخائر ومستودعات ومواقع عسكرية تابعة لتلك المجموعات إلى ضربات جوية، بينها ما تبنته واشنطن وأخرى نُسبت إلى إسرائيل.

وفي يونيو، قتل ثلاثة مقاتلين موالين لإيران في غارة جوية على شرق سوريا قرب الحدود العراقية، وفق ما أفاد المرصد آنذاك.

ومنذ بدء النزاع عام 2011، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله. 

ونادرا ما تؤكد تنفيذ الضربات، لكنها تكرر تصديها لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا. وأعلن التحالف الدولي مرارا تنفيذه ضربات ضد مقاتلين موالين لطهران.

وتشهد سوريا منذ 2011 نزاعا داميا متشعب الأطراف، تسبّب بمقتل أكثر من نصف مليون شخص وبدمار هائل في البنى التحتية ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

مقالات مشابهة

  • حسن الرداد يعلن عن أول بروفة لعرض التليفزيون بطريقة كوميدية
  • إلقاء القبض على عصابة قامت بسرقة مصاغ ذهبي من محافظات سورية ودول عربية
  • مسيّرة مجهولة تستهدف عناصر موالية لإيران في سوريا
  • الاستخبارات العسكرية العراقية تعتقل قياديا داعشيا خطيرا فى الأنبار
  • القوات العراقية تلقي القبض على إرهابي من تنظيم ” داعش” في الأنبار
  • زيلينسكي يطالب الحلفاء بالسماح له بـضرب العمق الروسي.. وبيلاروس تنقل دبابات إلى الحدود مع أوكرانيا
  • بينها العاصمة بغداد.. القبض على 9 متهمين بالإرهاب بـ 6 محافظات
  • سوريا.. مسيّرة مجهولة تستهدف عناصر موالية لإيران
  • "زيلينسكي" يطالب الحلفاء بالسماح لأوكرانيا بضرب العمق الروسي
  • عاجل.. إلقاء القبض على أحمد فتوح بتهمة دهس أمين شرطة في حادث سير