#سواليف

أعلنت وزارة الرياضة المصرية اليوم السبت، #وفاة #السباحة #شذى_محمد_نجم بعد صراع قصير مع المرض.

وتعرضت شذى نجم، سباحة نادي طنطا، إلى #توقف_عضلة_القلب أثناء خوض التدريبات في 1 يونيو الماضي.

وفقدت السباحة المصرية، الوعي بعد نقلها إلى المستشفى، وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي، قبل أن يتم نقلها إلى معهد ناصر بالقاهرة.

مقالات ذات صلة مبابي يخطط لشراء ناد حاول ضمه عام 2013 2024/07/14

وقالت وزارة الرياضة المصرية في بيان نشرته على حسابها في موقع “فيسبوك”: “نعى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أسرة الرياضة والسباحة المصرية في اللاعبة الناشئة شذى نجم، لاعبة نادي طنطا الرياضي، بعد صراع مع المرض”.

وأضاف البيان: “أعرب وزير الشباب والرياضة عن بالغ حزنه الشديد لوفاة اللاعبة الناشئة والتي سقطت مغشيا عليها وتم نقلها على إثر ذلك الى معهد ناصر بعد متابعة لحظية من وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة واللجنة الأولمبية المصرية واتحاد السباحة”.

وتقدم وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية ياسر إدريس بخالص العزاء لأسرة اللاعبة وأسرة الرياضة المصرية داعيا الله أن يتغمدها برحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وأسرتها الصبر والسلوان.

ومن جانبه، أعلن نادي طنطا تعليق نشاطه لثلاثة أيام حدادا على وفاة لاعبته شذى محمد نجم.

وفارقت شذى نجم الحياة بنفس سيناريو لاعب نادي فيوتشر ومنتخب مصر لكرة القدم أحمد رفعت الذي توفي السبت الماضي، بعد صراع مع المرض إثر توقف عضلة القلب خلال مشاركته في إحدى مباريات فريقه.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وفاة السباحة توقف عضلة القلب الشباب والریاضة شذى نجم

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: أكثر من 11 مليون شاب يستفيدون من أنشطة الوزارة سنويًا 

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على تهنئة الشباب المصري باليوم العالمي للشباب، الذي يصادف الثاني عشر من أغسطس كل عام، وأقرته منظمة الأمم المتحدة منذ 1999، لتسليط الضوء على قضايا الشباب والاحتفاء بإمكانياتهم ليكونوا القوة الدافعة نحو إحلال السلام وتحقيق التنمية.

الدولة المصرية قطعت أشواطًا كبيرة لتمكين الشباب

وأكد وزير الشباب والرياضة، في بيان، اليوم الاثنين، أنّ الدولة المصرية قطعت أشواطًا كبيرة في مجال تمكين الشباب وترسيخ دورهم الحيوي بمختلف المجالات والقطاعات باعتبارهم قادة المستقبل وأملها نحو غد مشرق يحمل الخير ومشاعل التنمية الازدهار، لافتًا أن يوم الشباب العالمي هو تقديرًا واعترافًا من المجتمع الدولي بدور الشباب الحيوي في البناء والنهضة والتنمية.

وأشار إلى أن ما توليه القيادة السياسة، من مساندة ودعم للبرامج الطموحة، واهتمامها بوضع المبادرات المتقدمة للنهوض بالشباب المصري في المجالات كافة، يسهم في تشجيعهم على الابتكار والإبداع في استثمار طاقاتهم، لتحقيق الريادة والتميز للدولة المصرية داخليًا وخارجيًا، بما يترجم التوجيهات الرئاسية، والتي تعتبر ركيزة أساسية لتحفيز الشباب وحثهم على المثابرة والإخلاص والتفاني.

الدولة المصرية تعطي أهمية خاصة لكل البرامج الوطنية

وأضاف «صبحي» أن الدولة المصرية وقيادتها تعطي أهمية خاصة لكل البرامج الوطنية التي تهدف إلى تحفيز الشباب نحو الإبداع والابتكار والمبادرة، وتوفير كل سبل الرعاية والعناية لقطاع الشباب من خلال دعم وتفعيل كافة البرامج والأنشطة الشبابية في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن عد المستفيدين من برامج وأنشطة الوزارة وصل لأكثر من 11 مليون مستفيد سنويا.

وأعرب عن ثقته بالشباب المصري وقدرتهم على استلهام المعاني الإيجابية من اليوم العالمي للشباب، الذي يُشكل حافزًا مهمًا للشباب من أجل العمل برؤية مستقبلية واعدة للمحافظة على المكتسبات التي حققتها الدولة المصرية وتحقيق المزيد من الإنجازات في جميع المجالات، وقد أثبت الشباب المصري بأنه على درجة عالية من المسؤولية الوطنية آخذًا بأسباب التقدم وفق رؤية واضحة وهمة قوية للمشاركة في مواصلة بناء وطنه.

ووجه دعوة بمناسبة اليوم العالمي للشباب المصري،  للتكامل واستثمار طاقاته للمساهمة في البناء الاقتصادي والنمو المتسارع الذي تشهده الدولة المصرية على مستوى كافة القطاعات، ونتمنى ان تكون هذه المناسبة دافعا للشباب داخل الوطن وخارجه لرفع الهمم والتوجه نحو البناء و تحقيق الطموح لهم و لمجتمعاتهم، وكلنا يعلم أهمية الدور الذي تلعبه هذه الفئة في المجتمع فهم عماد الوطن و اللبنة الأساسية التي تقام عليها المجتمعات والمورد الرئيسي للبناء والإعمار.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب تنظم اللقاء الختامي لمسابقة اللياقة البدنية لطلبة وطالبات الجامعات المصرية
  • يوسف ديكيتش يرفع الاهتمام برياضة الرماية في تركيا
  • أشرف صبحي: مشروع المعد النفسي سيكون له تأثير إيجابي على الرياضة المصرية وسيساهم في تطور وتقدم الرياضيين
  • «الرياضة» تختار شبابا من 8 محافظات للمشاركة في كأس مهرجان العلمين
  • وزير الرياضة: دعم القيادة السياسية هو الركيزة الأساسية لتمكين الشباب
  • لتعزيز التبرع بالدم.. بروتوكول تعاون بين وزارة الرياضة وجمعية خيرية
  • وفاة والدة البطل الأولمبي توفيق مخلوفي
  • وزير الرياضة: أكثر من 11 مليون شاب يستفيدون من أنشطة الوزارة سنويًا 
  • وزير الرياضة يُهنئ الدكتور نظير عياد لتعيينه مفتياً للديار المصرية
  • وزير الشباب والرياضة يحتفل بالجندي وسمير