الاقتصاد نيوز - متابعة

اتفقت إيران والسعودية على تنفيذ اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي على ضرائب الدخل ورأس المال ولمنع التهرب الضريبي بين الطرفين.

وعُقدت الجولة الرابعة من مفاوضات الخبراء بين لجان الضرائب الإيرانية والسعودية افتراضيًا في الفترة من 2 إلى 4 يوليو من هذا العام، بحضور حسين عبد اللهي، المدير العام للمكتب القانوني والعقود الضريبية لمنظمة شؤون الضرائب في إيران، ورئيس لجنة الضرائب الإيرانية، ووصال المالكي، المدير العام للشراكات والمعاهدات الدولية والاستراتيجية للمنظمة، والرئيس السابق لهيئة الزكاة والضرائب والجمارك السعودية.

وخلال هذه الجولة من مفاوضات الخبراء، قامت مجالس الضرائب في البلدين بمراجعة جميع مواد “اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على ضرائب الدخل ورأس المال ومنع التهرب وتجنب الضرائب بين حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية وحكومة المملكة العربية السعودية بناء على نصوص المشروع الجديد الذي اقترحه البلدان، وتمت مناقشتها بشكل كامل والتوصل إلى اتفاق كامل على جميع مواد نص الاتفاقية المذكورة.

وفي هذا الصدد، تقرر أنه بعد دراسة ومراجعة النص النهائي، التوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاقية المذكورة من قبل رئيسي الوفدين، وبعد اجتياز عملية التنفيذ والموافقة على النصوص، يتم التوقيع على وثائق الاتفاقية من قبل كل من المسؤولين الرسميين من الطرفين وتمريرها إلى المجلسين التشريعيين في البلدين للموافقة على تعميمها.

ومع دخول الاتفاقية المذكورة حيز التنفيذ، ستتحقق أهداف مختلفة مثل إلغاء الازدواج الضريبي في البلدين، وتسهيل عملية جذب الاستثمار المباشر، وتطوير العلاقات الاقتصادية وتوسيع التعاون الضريبي، وتبادل المعلومات لتحسين مستوى الشفافية الضريبية، وتسهيل الأعمال التجارية وصفقات الفاعلين الاقتصاديين ومنع التهرب الضريبي فيما يتعلق بضرائب الدخل ورأس المال بين البلدين.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الازدواج الضریبی

إقرأ أيضاً:

(أف.بي.آي) يحقق في مزاعم اختراق إيران لحملة ترامب

قال مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي (أف.بي.آي) الاثنين إنه يحقق في ما وصفته حملة دونالد ترامب الرئاسية بأنه اختراق لاتصالاتها الداخلية، واتهمت الحكومة الإيرانية بالوقوف وراء ذلك.

وقال الرئيس الأميركي السابق السبت إن مايكروسوفت أبلغت حملته الانتخابية بأن إيران اخترقت أحد مواقعها على الإنترنت. وأضاف أن إيران "تمكنت فقط من الحصول على معلومات متاحة للعامة".

ونفت الحكومة الإيرانية قيامها باختراق حملة ترامب.

وأشارت حملة ترامب إلى تقرير أصدره باحثو مايكروسوفت يوم الجمعة ذكر أن قراصنة مرتبطين بالحكومة الإيرانية حاولوا اختراق حساب "مسؤول رفيع المستوى" في حملة رئاسية أميركية في يونيو.

وأضاف التقرير أن القراصنة استولوا على حساب خاص بمستشار سياسي سابق ثم استخدموه لاستهداف المسؤول. ولم يقدم التقرير مزيدا من التفاصيل عن المستهدفين.

مقالات مشابهة

  • سلطة دبي البحرية توقع اتفاقية مع “جلف كرافت”لتسجيل الوسائل البحرية
  • إيران تردّ على بيان الدول الأوروبية: قفوا ضد دعاة الحرب
  • سلطة دبي البحرية توقع اتفاقية مع “جلف كرافت” بشأن تسجيل الوسائل البحرية
  • «الضرائب»: مهلة لتقديم المستندات الخاصة باتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي
  • إيران تنتقد "البيان الثلاثي" بشأن إسرائيل
  • (أف.بي.آي) يحقق في مزاعم اختراق إيران لحملة ترامب
  • اتفاقية خدمات هندسية لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم
  • اتفاقية لتعزيز التعاون الرياضي بين البحرين والسعودية
  • لقجع يراسل الخازن العام للمملكة لصرف الزيادة في الأجور بأثر رجعي من يوليوز
  • جمعية “كيان” للأيتام توقع اتفاقية تعاون لتقديم خدمات نفسية وتثقيفية لمستفيديها