الاقتصاد نيوز - بغداد

شرعت وزارة النقل، بتنفيذ 12 مشروعا ضخما لتطوير مطار بغداد الدولي، وستنجز بالكامل خلال العام المقبل، بالتزامن مع خطة التأهيل الطارئة التي تنفذها مؤسسة التمويل الدولية. 

وذكر مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي، أن المرحلة الثانية لتطوير مطار بغداد الدولي، ستنطلق من خلال تنفيذ 12 مشروعا ضخما، التي أكد أنها ستلبي معظم احتياجات تطويره من حيث الخدمات الجوية وزيادة أعداد الطائرات والوجهات، ووفقا لمتطلبات المنظمة العالمية للطيران المدني.

وبين أن المشاريع التي ستنتهي العام المقبل، ستدخل أحدث الأساليب التكنولوجية والإلكترونية في الإدارة، وافتتاح صالات للتفتيش والانتظار، مع تطوير الخدمات الأرضية واللوجستية، وكذلك تعزيز البنى التحتية وفقا للمعايير الدولية، منوها بأن الخطوات تسير بالتزامن مع خطة التأهيل الطارئ التي أعدتها مؤسسة التمويل الدولية لتأهيل أبنيته وبناه التحتية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

دخلت اليوم حيز التنفيذ.. مجلس بغداد يشرح تفاصيل خطة الأربعين الخاصة بالعاصمة- عاجل

بغداد اليوم - بغداد 

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الثلاثاء (13 آب 2024)، وضع خطة أمنية خاصة في العاصمة لتأمين زيارة الأربعين.

وقال عضو المجلس، عبد العامري لـ"بغداد اليوم" إن "هناك خطة أمنية وضعت لتأمين زيارة الأربعين في العاصمة بغداد تعتمد بالدرجة الأساس على الجهود الاستخباراتية، كما هناك عمليات عسكرية استباقية في مناطق اطراف العاصمة كجزء من الخطة الأمنية للضغط على الخلايا الارهابية ".

وبيّن، العامري أن "الخطة الامنية لن تشهد قطع أي من الطرق في العاصمة، وهذا ما اكدته الجهات الامنية العليا ونحن متابعون مع تلك الجهات الخطة الامنية وتنفيذها وهي دخلت حيز التنفيذ وكل الجهات الامنية مشاركة بهذه الخطة".

ودخلت مؤسسات الدولة العراقية كافة في حالة استنفار من أجل إنجاح زيارة الأربعين، وفق ما أعلن المتحدث باسم الإعلام الحكومي حيدر مجيد، في وقت سابق من الثلاثاء (13 آب 2024).  

وقال مجيد في تصريح تابعته "بغداد اليوم" إن "هناك استنفارا للجهد الحكومي من أجل الزيارة المليونية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، ابتداء من المنافذ الحدودية واستقبال الوافدين فهناك جهد مكثف من قبل هيئة المنافذ الحدودية وهناك زيادة بأعداد الموظفين من المدنيين والعسكريين، فيما يخص اقسام ودوائر الجوازات والجنسية وزيادة أجهزة الحاسوب وزيادة منافذ دخول الوافدين".

مقالات مشابهة

  • دخلت اليوم حيز التنفيذ.. مجلس بغداد يشرح تفاصيل خطة الأربعين الخاصة بالعاصمة
  • دخلت اليوم حيز التنفيذ.. مجلس بغداد يشرح تفاصيل خطة الأربعين الخاصة بالعاصمة- عاجل
  • أمانة الرياض تكشف عن خططها في تطوير مشاريع درء أخطار السيول وتأهيل الأودية
  • خطط ومشاريع جديدة بالرياض لتأهيل الأودية ودرء أخطار السيول
  • بعد تغطية بغداد اليوم.. حكومة البصرة تدرج مشروع الخدمات لمقاطعة يسكنها أكثر من 5 الاف شخص - عاجل
  • كيف يسرت «التضامن» إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة؟.. إجراءات بسيطة
  • العراق يعمل على تأهيل 1000 مدرسة في بغداد والمحافظات
  • خطة الزيارة الأربعينية تدخل حيز التنفيذ الثلاثاء المقبل
  • بلا قطوعات.. دخول خطة الزيارة الأربعينية حيز التنفيذ بهذا التوقيت
  • تظاهرة في البصرة تطالب بخدمات لأراضٍ وزّعت للموظفين قبل 11 عامًا (صور)