رئيس حكومة اقليم كوردستان يندد بمحاولة اغتيال ترامب.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مسرور بارزاني تنديد محاولة اغتيال ترامب

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصربي يندد بالاحتجاجات المناهضة لتعدين الليثيوم في بلغراد: "إرهاب الأقلية ضد الأغلبية"

وصف الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش احتجاجات الليلة الماضية في بلغراد بأنها "إرهاب الأقلية على الأغلبية"، في إشارة إلى إقدام المحتجين على محاصرة محطات القطارات الرئيسية في العاصمة الصربية.

اعلان

وأعرب عن استيائه من تصرفات المحتجين التي وصفها بأنها "استهزاء بالديمقراطية".

وكان عشرات الآلاف من المتظاهرين قد احتشدوا أمس في وسط مدينة بلغراد للمطالبة بسن قانون لحظر تعدين الليثيوم والبورون في صربيا.

وقامت مجموعة صغيرة من المحتجين بإغلاق مسارات القطارات والطرق في بلغراد، وانتهت الاحتجاجات في وقت متأخر من المساء.

احتجاج على التلوث واستغلال منجم الليثيوم في بلغراد، صربيا، السبت 10 أغسطس 2024.Darko Vojinovic/ AP

وأعلن وزير الداخلية إيفيكا داتشيتش عن اعتقال 14 شخصًا للاشتباه في ارتكابهم أعمال جنائية، وثلاثة آخرين لارتكابهم جنحة، وشخصين أجنبيين كانا متواجدين في المظاهرة بالقرب من مؤسسات الدولة.

وقد شارك عشرات الآلاف في مسيرات حماية البيئة التي نُظمت في جميع أنحاء صربيا على مدى الأسابيع القليلة الماضية، مما يشكل تحديًا كبيرًا للرئيس الصربي.

احتجاج على التلوث واستغلال منجم الليثيوم في بلغراد، صربيا، السبت 10 أغسطس 2024.Darko Vojinovic/AP

يُذكر أن وادٍ زراعي خصب يقع في غرب صربيا يحتوي على أحد أغنى رواسب معدن الليثيوم في أوروبا، وهو يستخدم في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية.

وقد أصبحت مسألة وجود منجم في الوادي من عدمه واحدة من أكثر القضايا المثيرة للجدل في الدولة.

وبينما تصر الحكومة على أن المنجم فرصة للتنمية الاقتصادية، يقول المنتقدون إنه سيلحق تلوثًا لا يمكن إصلاحه بوادي جادار، إلى جانب احتياطيات المياه الجوفية والأراضي الزراعية ونهرين صغيرين يمران عبر الوادي.

احتجاج على التلوث واستغلال منجم الليثيوم في بلغراد، صربيا، السبت 10 أغسطس 2024.Darko Vojinovic/ AP

وقد أنشأت الحكومة فريقًا طبيًا لرصد أي مخاطر صحية محتملة ومركز اتصال للمواطنين للتعبير عن مخاوفهم، في محاولة واضحة لتخفيف بعض المعارضة.

ومع ذلك، فقد أصرّ سكان وادي جادار أن لا شيء يمكن أن يقنعهم بالموافقة على المنجم، ويستعدون لفعل أي شيء لمنع افتتاحه.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أسعار الإيجار في أوروبا ترهق كاهل المواطن.. المتر في سويسرا ب 18 ألف يورو وصربيا تسجل النسبة الأعلى صربيا: بعد موجة الحر.. أمطار غزيرة وبرَد وعواصف تتسبب بأضرار في المباني والمزارع شاهد: موجة حر لافح تضرب صربيا والحرارة تتجاوز الـ40 درجة مئوية البيئة احتجاجات صربيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ 310: تصعيد متزايد ووزير الخارجية الإسرائيلي يدعو إلى التعامل مع مخيم جنين كغزة يعرض الآن Next بايدن يُهاجم ترامب: خطر حقيقي على أمن أميركا يعرض الآن Next بعد مرور أيام.. زيلينسكي يشير إلى العملية العسكرية في كورسك ويثني على جهود الجيش الأوكراني يعرض الآن Next بيلاروس تعزز دفاعاتها على الحدود بعد انتهاك أجوائها بمسيّرات أوكرانية يعرض الآن Next 5 نقاط خلاف رئيسية بين إسرائيل وحماس تعرقل التوصل إلى اتفاق.. تعرف عليها؟ اعلانالاكثر قراءة مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع البرازيل: فيديو لحظة سقوط طائرة وتحطمها في سان باولو وعلى متنها 62 مسافرا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا قصف دونالد ترامب روسيا إيران مظاهرات الألعاب الأولمبية باريس 2024 فرنسا قطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • رجل يعترف بمحاولة قتل ابنتيه التوأم بعد قفزة بسيارته في المحيط الهادي
  • الاتحاد الأوروبي يندد بـ"استفزازات" وزير الأمن القومي الإسرائيلي في المسجد الأقصى
  • حرشاوي: لهذه الأسباب.. قد يكون للغرياني يد في استهداف “البقرة” بمحاولة الاغتيال
  • أسايش كوردستان تضبط أكثر من طنين من المخدرات في الأشهر السبعة الأولى من العام
  • اجتماع في أربيل يخرج بتوصيات ضد خطاب الكراهية وحكومة كوردستان تحذر
  • إقليم كوردستان يجري تصويتاً تجريبياً لإنتخاباته البرلمانية (صور)
  • تأييد الحكم على خلية تنظيم القاعدة المتهمين بمحاولة اغتيال الإعلامي أحمد موسى
  • الرئيس الصربي يندد بالاحتجاجات المناهضة لتعدين الليثيوم في بلغراد: "إرهاب الأقلية ضد الأغلبية"
  • مديرية الحج في كوردستان تحذر من التقديم على العمرة عبر شركات غير مرخصة
  • نقيب المحامين يندد بمجزرة «مدرسة التابعين» في غزة