موقع النيلين:
2024-08-14@01:38:18 GMT

نظام غذائي يساعد في تخفيف ظهور حب الشباب

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

اكتشف علماء جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونيخ بألمانيا أن اتباع النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​وتناول مكملات أوميغا 3 يحسن صحة ومظهر الجلد وعلاج حب الشباب الخفيف والمتوسط.
وتشير مجلة Journal of Cosmetic Dermatology إلى أن 60 متطوعا يعانون من حب الشباب الخفيف والمتوسط، شاركوا في هذه الدراسة .
وحب الشباب مرض جلدي التهابي طويل الأمد يسببه انسداد بصيلات الشعر بالزهم.

لا يشكل المرض خطرا على الصحة، ولكنه يسبب عيبا تجميليا، ويؤثر بشكل كبير على النفسية.
واتضح للباحثين في بداية الدراسة أن 98.3 بالمئة من المشاركين يعانون من نقص في أحماض أوميغا 3 الدهنية. ولمعرفة ما إذا كان تعويضه يحسن نوعية الجلد، طلب منهم اتباع النظام الغذائي المتوسطي لمدة 16 أسبوعا. يتميز هذا النظام الغذائي باحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميغا-3 الموجودة في الأسماك الدهنية والمأكولات البحرية والمكسرات والبقوليات وزيت الزيتون. بالإضافة إلى ذلك، تناولوا مكملات أوميغا 3.
وأظهرت النتائج أن المشاركين الذين يعانون من حب الشباب والذين حققوا المستوى المطلوب لأحماض أوميغا 3 الدهنية في أجسامهم انخفض لديهم عدد حب الشباب بصورة ملحوظة.
ويعتقد العلماء أن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يكون بمثابة وسيلة مساعدة فعالة لعلاج حب الشباب، لأن الأنظمة الغذائية ليست قادرة على استبدال العلاج الدوائي بالكامل.

روسيا اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: حب الشباب أومیغا 3

إقرأ أيضاً:

كيفية تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور

أخبار متعلقة معركة شرسة.. أشهر عبارات "ترامب" وهاريس"  المثيرة للجدلمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يستأصل ورماً تجاوز وزنه "10" كجم من بطن "عشريني"أوضح نظام نور طريقة تسجيل الأطفال في الروضات أو في الصف الأول الابتدائي، بخطوات بسيطة وتشمل:تسجيل الدخول إلى نظام نورالضغط على رابط تسجيل ولي أمر جديدإدخال رقم السجل المدني الخاص بولي الأمر.سيظهر النظام اسم مقترح ثم انقر التالي.اختيار تسجيل طالب جديد.إدخال بيانات الطالب أو الطالبة ورقم الهوية.لغير السعوديين إدخال رخصة الإقامة.ملء البيانات المطلوبة مثل: تاريخ الميلاد – صلة القرابة – والتفاصيل الأخرى.بناءً على عمر الطالب ستظهر المرحلة المناسبة، وبجوارها يوجد (متاح أو غير متاح) على حسب العمر.مميزات نظام نورويقدم نظام نور الخدمات التعليمية للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، بما يخدم العملية التعليمية ويحقق أقصى استفادة للطلاب، ومن أبرز مميزاته:يقدم 2700 وظيفة قابلة للزيادة سنويًا.يسعى إلى مواكبة التطور والتقدم التكنولوجي.هدفه الرئيسي ربط الطلبة وأولياء الأمور بالتكنولوجيا الحديثة، باعتبارها عاملًا رئيسًا في عملية التعليم.يتميز النظام بنسبة خطأ شبه منعدمة.جرى تصميم النظام ليكون جذاب ومريح وسهل التعامل.الدقة العالية في تقديم المعلومات.نسبة الأمان الإلكتروني عالية جدًا، ولا يحتاج الفرد إلى أي نسخ احتياطية لاعتماد النظام على قاعدة البيانات الكاملة.يتيح معرفة نتائج جميع الطلاب.

مقالات مشابهة

  • ظهور أول حالة لمرض الجلد العقدي في كوريا الجنوبية
  • اتبعت هذا النظام الغذائي.. ليدي غاغا تفقد وزنها من أجل فيلم “الجوكر”
  • دراسة: المدخن الذي يتبع نظامًا غذائيًا يشعر دائمًا بالتوعك
  • كيفية تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور
  • دراسة: اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والكلى
  • الممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا في «الفاو» لـ«الاتحاد»: 2.3 مليار شخص في العالم يعانون انعدام الأمن الغذائي
  • أضرار حروق الشمس وطرق علاجها.. دليل شامل
  • هل من الممكن إنقاص الوزن عن طريق الماء ؟
  • أطباء: لا داعي للتخلي عن السكر من أجل صحتك
  • «الضمان الاجتماعي» يوضح المستثنون من نظام التمكين