شبكة اخبار العراق:
2024-08-14@05:31:03 GMT

وزارة التخطيط:(1321) مشروعاً متلكئاً

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

وزارة التخطيط:(1321) مشروعاً متلكئاً

آخر تحديث: 14 يوليوز 2024 - 10:03 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- أحصت وزارة التخطيط، الأحد، عدد المشاريع المنجزة وقيد الإنجاز خلال العام الحالي، فيما أشارت الى استئناف العمل  بـ471 مشروعاً. وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، إن”عدد المشاريع المتلكئة بلغت (1321) مشروعاً”، لافتاً الى أنه “وبعد الإجراءات التي اتخذت الوزارة بتشكيل لجنة يترأسها وزير التخطيط ودراسة المشاكل التي تواجه المشاريع وإيجاد الحلول المناسبة لها تم استئناف العمل بـ(471) منها”.

وأضاف أنه “تم إنجاز 120 مشروعاً بالكامل”، مبيناً أن”عدد المشاريع المستمر العمل فيها بلغت (351) مشروعاً بنسبة إنجاز بلغت (70%).وتابع أن “هنالك أيضاً أكثر من 400 مشروع تم إكمال جميع الإجراءات الخاصة لتنفيذها، وستتم المباشرة بها بعد توفير التخصيصات المالية””، مشيراً الى أن “هناك مشاكل تعاقدية تواجه 450 مشروعاً، ويجب أن تحسم من قبل هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للطيران المدني تعلن استئناف العمل في مركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء

الثورة نت|

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد والخطوط الجوية اليمنية، اليوم استئناف، العمل في مركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء الدولي بعد عشر سنوات من التوقف نتيجة العدوان والحصار.

وخلال حفل الاستئناف الذي حضره وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ورئيس هيئة الطيران يحيى السياني والقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية خليل جحاف ووكيل الهيئة عارف الأشرم، تم تسليم شهادة اعتماد مركز صيانة الطائرات طبقاً للاشتراطات والمعايير المعتمدة من منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو.

وطاف العنسي والسياني وجحاف بأقسام المركز والورش الفنية واستمعوا من المهندسين إلى شرح عن أعمال الصيانة لطائرة7O-AFC التابعة للخطوط الجوية اليمنية بكوادر وطنية مهنية فنية.

وأوضح وكيل وزارة النقل أهمية استئناف العمل في مركز الصيانة ومساهمته في تقليل الأعباء المالية المكلفة، وخطوة إيجابية في المسار الصحيح لاستعادة دوره في تقديم خدمات على مستوى المنطقة لشركات عالمية متعددة.

وأكد سعي وزارة النقل خلال الفترة القادمة إلى تطوير وتحديث قطاعات النقل المختلفة في مقدمتها النقل الجوي الذي يسهم بشكل كبير في تنمية الاقتصاد الوطني ويقدم خدمات إنسانية وملاحية .

فيما اعتبر رئيس هيئة الطيران المدني استئناف العمل بمركز صيانة الطائرات التابع للخطوط الجوية اليمنية خطوة مهمة في البناء الحقيقي والتطوير في مجال الطيران المدني مهنياً وفنياً.

وبين أن مركز صيانة الطائرات أغلق لما يقارب عشر سنوات بسبب العدوان والحصار على الوطن عامة ومطار صنعاء الدولي خاصة الذي تعرض لاستهداف ممنهج ومتعمد من قبل العدوان لشل حركته الملاحية.

وأكد السياني أن المركز يضم كوادر مهنية من مختلف محافظات الجمهورية وذات خبرة طويلة في مجال الطيران المدني.

بدوره أكد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية، الحرص على استعادة مركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء دوره الإقليمي الذي كان يمارسه قبل العدوان على الوطن، لافتاً إلى جاهزية المطار التشغيلية والفنية لتسيير الرحلات الجوية لمختلف الوجهات وفقا للمتطلبات والاشتراطات الدولية المعمول بها في المطارات العالمية.

من جانبه ذكر مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف أن مركز صيانة الطائرات كان مركزا إقليميا يقوم صيانة مختلف طائرات النقل المحلية والعالمية بخبرات يمنية خالصة.

وأفاد بأنه منذ اليوم الأول للعدوان أغلق مركز الصيانة وتم تحويل أعمال صيانة الطائرات إلى الخارج الأمر الذي تسبب في أعباء مالية كبيرة .

حضر الحفل الوكيل المساعد للهيئة لقطاع السلامة الدكتور عبدالحميد أبو طالب ومدراء النقل الجوي الدكتور مازن غانم والانشاءات هادي خيران والمشاريع الدكتور فرج بعثر وعدد من المسؤولين والمختصين في الوزارة والخطوط الجوية.

مقالات مشابهة

  • المسؤولون يطلعون على سير العمل بالمشاريع في مدارس بظفار
  • النقل: مطار بغداد يستقبل 3 ملايين مسافر سنوياً
  • ضعف رقابة وزارة التخطيط يؤدي إلى انتشار مواد التجميل المقلدة
  • تقييم 38 مشروعا ابتكاريا في ملتقى العلوم الخليجي بصلالة
  • «كاك بنك» يدشن ورشة عمل التخطيط الاستراتيجي للجنة المساندة لإعداد الخطة الاستراتيجية
  • بعد توقف 10 أعوام .. استئناف العمل في مركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء الدولي
  • بعد عشر سنوات من التوقف.. ​استئناف العمل في مركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء
  • الهيئة العامة للطيران المدني تعلن استئناف العمل في مركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء
  • استئناف العمل في مركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء الدولي
  • جامعة طرابلس تعلن استئناف الامتحانات غدا