euronews:
2024-08-14@05:04:23 GMT

ترامب يتعرّض لمحاولة اغتيال والمنفّذ شاب عشريني

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

ترامب يتعرّض لمحاولة اغتيال والمنفّذ شاب عشريني

تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لإصابة في أذنه، على إثر أعيرة نارية أطلقت أثناء إلقائه خطابًا في تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

اعلان

 رافق عناصر الخدمة السرية ترامب وأسرعوا به إلى سيارته بينما كان يرفع قبضته في الهواء، كما ما أظهرت اللقطات المصورة.

وفي منشور عبر حسابه على موقع "تروث سوشيال"، قال ترامب إنه أصيب برصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذنه اليمنى.

وأضاف: "عرفت على الفور أن هناك خطباً ما حيث سمعت صوت أزيز وطلقات نارية وشعرت على الفور بالرصاصة وهي تخترق الجلد".

وذكرت حملة ترامب أن المرشح المحتمل للحزب الجمهوري "بخير" بعد إطلاق النار الذي تعرض له.

مساعدة الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب على النزول من المنصة في إحدى فعاليات الحملة الانتخابية في بتلر بولاية بنسلفانيا.Gene J. Puskar/ AP

وقد حدد مكتب التحقيقات الفيدرالي في وقت مبكر من يوم الأحد هوية الشخص المتورط في محاولة الاغتيال، وهو يُدعى توماس ماثيو كروكس، يبلغ من العمر 20 عامًا، من بلدة بيثيل بارك، بنسلفانيا.

وأشارت السلطات إلى أن أحد الحاضرين قُتل وأصيب اثنان بجروح خطيرة، فيما أكد جهاز الخدمة السرية أنه قتل مطلق النار المشتبه به الذي هاجم ترامب من موقع مرتفع خارج مكان التجمع، وهو معرض مزرعة في بتلر بولاية بنسلفانيا.

من جهته، صرح وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس بأن المسؤولين يتواصلون مع حملتي بايدن وترامب و"يتخذون كل الإجراءات الممكنة لضمان سلامتهما وأمنهما".

مساعدة الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب على النزول من المنصة في إحدى فعاليات الحملة الانتخابية في بتلر بولاية بنسلفانياGene J. Puskar/ AP

ولفت البيت الأبيض إلى أنه تم إطلاع الرئيس جو بايدن، منافس ترامب في الانتخابات الرئاسية، على الحادث وتحدث إلى ترامب بعد عدة ساعات من إطلاق النار.

وقال الرئيس بايدن في تصريحات علنية: "لا مكان في أمريكا لهذا النوع من العنف، إنه أمر مقزز".

كان من المقرر أن يبقى بايدن في ولاية ديلاوير في نهاية هذا الأسبوع، لكنه سيعود إلى البيت الأبيض بدلاً من ذلك.

وكان الهجوم أخطر محاولة لاغتيال رئيس أو مرشح رئاسي منذ إطلاق النار على رونالد ريغان في عام 1981. وقد لفت الانتباه مجدداً إلى المخاوف بشأن العنف السياسي في الولايات المتحدة التي تشهد استقطاباً حاداً قبل أقل من أربعة أشهر من الانتخابات الرئاسية.

 وقد يغير هذا الحادث من فحوى المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الذي سيبدأ يوم الاثنين في ميلووكي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "لا يمثل الاتحاد".. القادة في أوروبا يسعون للنأي بأنفسهم عن اجتماع ترامب وأوربان هل يستجيب الرئيس ويعلن انسحابه؟.. تصاعد الدعوات التي تطالب بايدن بالتنحي بعد أدائه الضعيف أمام ترامب قبيل انطلاق المناظرة الأولى: مظاهرة داعمة لفلسطين أمام موقع اللقاء بين بايدن وترامب دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن اغتيال الانتخابات الأمريكية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نتنياهو: لا تأكيد بشأن مقتل القائد العسكري لحماس محمد الضيف يعرض الآن Next الرجل الذي أفلت من قبضة إسرائيل لربع قرن.. من هو محمد الضيف؟ يعرض الآن Next شاهد: وصول سفينتين حربيتين روسيتين إلى شواطئ مدينة تشانجيانغ جنوب الصين يعرض الآن Next حفل تأبيني في كييف لضحايا الضربة الروسية على مستشفى للأطفال يعرض الآن Next توافق ياباني - ألماني على تعزيز التعاون الأمني في منطقة المحيطين الهندي والهادئ اعلانالاكثر قراءة "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة حرب غزة: "مجزرة جديدة" ترتكبها إسرائيل في خان يونس ونتنياهو يقول إنه لا تأكيد بشأن مقتل الضيف زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين الأمين العام للأمم المتحدة يحث على تقديم الأموال لمساعدة الفلسطينيين ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس منوعات محاكمة روسيا تركيا الصين تويتر إيلون ماسك فلسطين - هجوم Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس منوعات محاكمة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس منوعات محاكمة دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن اغتيال الانتخابات الأمريكية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس منوعات محاكمة روسيا تركيا الصين تويتر إيلون ماسك فلسطين هجوم السياسة الأوروبية دونالد ترامب یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بايدن: ترامب سبب انسحابي من الانتخابات الأمريكية

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن عن الأسباب التي دفعته إلى الانسحاب من الترشح لولاية ثانية للانتخابات الأمريكية المقرر لها في نوفمبر المقبل، موضحًا أن قراره كان بسبب قلقه بشأن فوز الرئيس السابق دونالد ترامب.

توحيد الديمقراطيين 

وقال بايدن، إن قراره كان مدفوعًا باعتقاده أنه بحاجة إلى إبقاء تركيز الأمة على رفض ترامب وتوحيد الحزب الديمقراطي قبل انتخابات نوفمبر.

وفي مقابلة مع برنامج صنداي مورنينج على قناة «سي بي إس نيوز» عُرضت اليوم الأحد، أخبر بايدن كبير مراسلي الانتخابات روبرت كوستا، أكد أنه سيعمل كشخصية انتقالية في السياسة الأمريكية.

وقال بايدن: «عندما ترشحت للمرة الأولى، اعتقدت أنني رئيس انتقالي»، رافضًا التحدث عنه عمره قائلا: «من الصعب بالنسبة لي أن أقول ذلك».

وأعرب بايدن عن دعمه لنائبته كامالا هاريس التي تم ترشيحها كممثلة عن الديمقراطيين في المؤتمر الوطني للحزب بشيكاغو.

وقال بايدن: «يجب علينا هزيمة ترامب، وعلى الرغم من أنه لشرف عظيم أن أكون رئيسًا، إلا أنني أعتقد أن لدي التزامًا تجاه البلاد للقيام بما أستطيع والذي أعتقد أنه يجب أن نتحد من أجل هزيمة ترامب».

انسحاب بايدن من الانتخابات 

وكان بايدن أعلن انسحابه من سباق انتخابات 2024 وأيد هاريس كمرشحة للحزب الديمقراطي يوم الأحد 21 يوليو الماضي بعد ما يقرب من شهر من مناظرته ضد ترامب، والتي أثارت قلق بعض زملائه الديمقراطيين ودفعت العشرات إلى المطالبة بانسحابه.

مقالات مشابهة

  • إيران: وقف إطلاق النار في غزة وحده الكفيل بإرجاء الرد العسكري على إسرائيل
  • ترامب يحذر مجدداً من حرب عالمية ثالثة بسبب التوتر في الشرق الأوسط
  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • بايدن يحذر من حمام دم إذا فاز ترامب
  • أكسيوس: ترامب لم ينجح في المحافظة على الصدارة.. ومستشاروه يُعبّرون عن انزعاجهم من أدائه
  • بايدن: ترامب سبب انسحابي من الانتخابات الأمريكية
  • وسط ترقب إسرائيلي لرد محتمل.. إيران تجري مناورات عسكرية بالقرب من الحدود العراقية
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • بايدن يُهاجم ترامب: خطر حقيقي على أمن أميركا
  • بايدن: ترامب حذر علانية من حمام دم إذا لم يفز في الانتخابات