تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من اضطراب في الملاحة البحرية علي شواطئ محافظة مرسي مطروح وسرعة الرياح من 40:50كم/س، وارتفاع الأمواج 1.5:2.5م.

وكشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، اليوم الاحد،  حيث يشهد انخفاض في درجات الحرارة وانكسار للموجة شديد الحرارة علي اغلب الانحاء.

واوضحت الارصاد، انه يسود طقس شديد الحرارة رطب  نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى و  جنوب سيناء وجنوب البلاد  وحار رطب علي السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  اليوم الاحد،  نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى  والسواحل الشمالية وجنوب سيناء و تكون مثيرة للرمال والاتربة علي مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة. 

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجة البحري  تتراوح بين 80 الي 90 % للعظمي ومن 35:50% للصغري.

درجات الحرارة  

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الاحد، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 35 للعظمى والصغرى 26 درجة، وعلى السواحل الشمالية 33 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 40  للعظمى والصغرى 30  وعلى شمال  الصعيد 39 للعظمي  والصغرى 25 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 44 للعظمي والصغري 30 درجة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد اضطراب في الملاحة حالة الطقس القاهرة الکبرى

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024 في مصر

تتوقع الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس اليوم الثلاثاء، حار رطب نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة رطب على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

توقعات الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة: تقلبات جوية وارتفاع في الرطوبة حالة الطقس اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024: طقس حار ورطب مع فرص للأمطار والشبورة المائية حالة الطقس اليوم

ومتوقع اليوم أن يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ومتوقع اليوم أيضا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ويشهد اليوم فرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب محافظة الوادى الجديد، يصاحبها نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى الجنوب.

 

درجات الحرارة اليوم

وبالنسبة لـ درجات الحرارة اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 31.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024 في مصر
  • الأرصاد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. وطقس غائم جزئيا على العلمين والسواحل
  • عاجل من الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء.. وتحذير من ارتفاع الأمواج على البحر الأحمر
  • أجواء مشمسة.. الأرصاد تكشف عن طقس القاهرة اليوم الإثنين 12 أغسطس
  • تحذيرات من "الأرصاد" بشأن ارتفاع الرطوبة.. و7 نصائح للوقاية
  • عاجل- توقعات الطقس: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وتحذيرات من الأمطار الرعدية
  • الأرصاد الجوية: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة
  • حالة الطقس في القاهرة.. الأرصاد تكشف حقيقة وصول الأمطار الرعدية
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس في العلمين والسواحل الشمالية اليوم: أجواء ساحرة
  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع الأمواج في 5 شواطئ اليوم.. رايات تحذيرية