كان الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الحالي دونالد ترامب واقفًا خلف منصة يلقي كلمة أمام تجمع جماهيري في الهواء الطلق في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا. 

كانت الأجواء صافية والحرارة مرتفعة، مما أضفى جوًا خاصًا على التجمع الذي كان يشهد تفاعلًا كبيرًا من الحضور.

فجأة، وبعد مرور ست دقائق فقط من بداية الخطاب، سمع الحشد وابلًا من الفرقعات التي بدت كأنها طلقات نارية.

 

في تلك اللحظة، أمسك ترامب على الفور بأذنه اليمنى ونظر إلى الدم على يديه، ثم سقط سريعًا على الأرض خلف المنصة. 

المشهد كان صادمًا، وصرخ الحشد من هول المفاجأة، فيما انحنى الواقفون خلف ترامب.

حسب موقع "سكاي نيوز عربية"، هرع ستة من ضباط الخدمة السرية إلى المنصة والتفوا حول ترامب، الذي كان جالسًا على ركبتيه خلف المنصة. 

كما صعد ضباط آخرون مسلحون بالبنادق إلى المنصة في محاولة لتأمين الموقع. ولم تمض لحظات حتى سمع وابل ثانٍ من الطلقات النارية.

أبقى عملاء الخدمة السرية ترامب على الأرض لمدة 25 ثانية، وأمكن سماع شخص يصرخ: "لقد سقط مطلق النار"، بينما صاح شخص آخر "تحرك"، واستمر العديد من الحشد في الصراخ. 

بعد ذلك، رفع الضباط ترامب على قدميه، ولكن قبعة البيسبول الحمراء التي كتب عليها "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى" لم تعد على رأسه، وكان شعره أشعثًا ووجهه ملوثًا بالدماء.

وسط هذا المشهد، قال ترامب: "دعوني أحضر حذائي. دعوني أحضر حذائي"، بينما كان الضباط يرفعونه من على الأرض، ثم أضاف "انتظر.. انتظر، انتظر"، قبل أن يبدأ في التلويح بقبضته نحو الحشد، مرددًا "قاتلوا". 

بدأ كثيرون في الحشد يهتفون "الولايات المتحدة، الولايات المتحدة"، في إشارة لدعمهم لترامب.

أحاط ضباط الخدمة السرية بترامب ونقلوه إلى سيارة سوداء قريبة، في حين استمر ترامب في رفع قبضته نحو الحشد، مما زاد من تفاعل الجماهير التي كانت تهتف بحماس. 

وفي نفس الوقت، نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن مطلق النار شوهد يتسلق سطح مبنى منخفض الارتفاع خارج محيط الأمن ومعه بندقية. 

رغم بعض الارتباك الأولي من قبل الشرطة، تم التعامل مع التهديد سريعًا حيث وجه أفراد الخدمة السرية بنادقهم نحو المهاجم وتأكدوا من أنه لم يعد يشكل تهديدًا.

قال رون مووس، أحد أنصار ترامب الذي كان في الحشد، إنه سمع نحو أربع طلقات نارية، ورأى الحشد ينزل على الأرض ومن ثم انحنى ترامب بسرعة كبيرة. وأضاف أن أفراد الخدمة السرية قفزوا لحمايته بسرعة فائقة، مما منع حدوث المزيد من الإصابات.

جيم مور، وهو من مقاطعة بيفر بولاية بنسلفانيا، كان يجلس في المقاعد خلف المنصة وقال إنه رأى رجلًا على بعد خمس صفوف منه يتعرض لإطلاق نار ويسقط. وذكر أن الضباط جاءوا ورافقوا المصابين خلف المدرج حيث تلقوا الرعاية اللازمة.

قالت امرأتان في السبعينات من العمر تجلسان بالقرب من المنصة لرويترز إنهما شاهدتا شخصين يسقطان بعد إطلاق النار، والشرطة تعتني بهما، مما يبرز حجم الفوضى التي شهدها التجمع بعد الهجوم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اغتيال ترامب محاولة اغتيال ترامب المرشح الأمريكي الانتخابات الأمريكية الخدمة السریة على الأرض

إقرأ أيضاً:

عبر منصة "إكس".. لقاء منتظر بين ترامب وإيلون ماسك

وسط أجواء انتخابية مشتعلة، يلتقي دونالد ترامب الرئيس الأميركي السابق، والملياردير إيلون ماسك، اليوم الاثنين، في مقابلة منتظرة.
ومن المنتظر أن تلقى المقابلة متابعة كبيرة، إذ أعلن ماسك تأييده العلني للمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية بعد محاولة اغتياله في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا في 13 يوليو الماضي.

سبق وأعلن ترامب على موقعه للتواصل الاجتماعي "Truth Social"، الثلاثاء الماضي عن المقابلة قائلاً: "في ليلة الاثنين سأجري مقابلة مهمة مع إيلون ماسك".

أخبار متعلقة بولندا تحصل على أنظمة باتريوت الأمريكية مقابل 1.2مليار دولاروكالة الطاقة الذرية: أي حريق في موقع محطة "زابوريجيا" يشكل خطرًا

President Trump is asking you to like this post.
President Trump will be interviewed by Elon Musk on Monday at 8 pm Eastern.
Like this post to be notified when the interview begins.
IT WILL BE THE INTERVIEW OF THE CENTURY!
MAKE AMERICA GREAT AGAIN!#TrumpOnX pic.twitter.com/fdyHsF4JX3— Team Trump (Text TRUMP to 88022) (@TeamTrump) August 11, 2024ترامب وإيلون ماسك

وأوضح الحساب الرسمي لحملة ترامب على منصة "إكس"، أن المقابلة ستقام في الثامنة مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، ويستضيفها حساب الرئيس الأمريكي السابق على المنصة.

وستكون المقابلة بمثابة أول نشاط لحساب ترامب على المنصة منذ أغسطس 2023 بعد عودة حسابه، إذ جرى حظره تحت اسمها السابق "تويتر" بعد أحداث الكابيتول في السادس من يناير 2021، ومع ذلك أعيد الحساب في العام 2023، بعد أشهر من شراء ماسك المنصة.

مقالات مشابهة

  • تصاعد التوتر في صنعاء: محاولة اغتيال رمزية لعبدالملك الحوثي وسط حشود السبعين!
  • مقابلة ترامب وماسك على منصة «إكس»: تفاصيل وما خلفيات البث المتأخر
  • تحقيقات في اقتحام مكتب حملة ترامب بولاية فرجينيا
  • عاجل - دونالد ترامب: سأعود في أكتوبر إلى مكان محاولة اغتيالي
  • بترويج انتخابي ومقابلة بلا حدود.. ترامب يعود إلى إكس بعد غياب سنوات
  • عبر منصة "إكس".. لقاء منتظر بين ترامب وإيلون ماسك
  • «لقاء القرن».. إيلون ماسك يستضيف دونالد ترامب في مقابلة عبر إكس
  • ترامب في مقابلة مرتقبة مع إيلون ماسك على«إكس»
  • سيلين ديون حاضرة في تجمّع انتخابي لـ ترامب.. هكذا علّقت
  • بايدن ينظم حملة لدعم هاريس في ولاية متأرجحة