‎‏تعكس صورة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب مقدارا غير عاديا من التحدي، مما قد يزيد من شعبيته بين مؤيديه، فهي صورة التجسيد البصري لشخصية "المقاتل" التي طورها ترامب طوال مسيرته السياسية.

فالصورة التي قام فيها ترامب ‎برفع قبضته بتحدٍ بعد محاولة الاغتيال لها دلالات سياسية كبيرة ‎ومن المحتمل أن تعيد تشكيل حملته الانتخابية وصورته العامة.

وتثير رؤية ترامب المصاب التعاطف من الجمهور، خارج دائرة مؤيديه المتحمسين، فصورته كضحية لمحاولة اغتيال من شأنها أن تحفز الدعم له وتزيد من لحمة قاعدته.

تغطية الإعلام والتصور العام

‎ستهيمن هذه الصورة على التغطية الإعلامية، وتحول السجال بعيدا عن قضايا أخرى كملفات ترامب القضائية وتركز انتباه الجمهور على محنته الشخصية.

مثل هذه التغطية الواسعة يمكن أن تعيد تشكيل تصور الجمهور عن دوافع ترامب السياسية وإعادة تصويره كشخص لا يقاتل فقط في معركة سياسية لدوافع شخصية أو طمعاً بمكتسبات المنصب بل صاحب قضية يواجه من أجلها تهديدات لحياته.

زيادة في الاستطلاعات

‎في أعقاب محاولة الاغتيال، قد نشهد ارتفاعاً في شعبية ترامب، خاصة بين الناخبين المترددين الذين قد يتأثرون بالأحداث الدرامية.

يعتمد ذلك على نجاح حملة ترامب في الاستفادة من هذا الحادث يعزز من سردية البطولة والشجاعة.

وإن تصويره كقائد يواجه الخطر بشجاعة ويبقى ملتزما بقضيته يمكن أن يعزز جاذبيته للناخبين الباحثين عن قيادة قوية.

التركيز على القانون والنظام

يوفر الحادث فرصة لترامب للتأكيد على موضوعات القانون والنظام، وهي عنصر رئيسي في حملاته السابقة.

يمكنه أن يجادل بأن رئاسته حاسمة للحفاظ على الأمن والاستقرار، مما يجذب الناخبين القلقين من العنف المتزايد في الولايات المتحدة.

‎الإرث طويل الأمد

‎صورة ترامب المصاب المتحدي ستتحول سريعاً إلى أيقونة لمسيرته السياسية الشخصية وللتاريخ السياسي لأميركا، مما يعزز إرثه بين مؤيديه.

‎تآكل مصداقية الليبراليين

‎إغفال الليبراليين السابق لتحذيرات ترامب بأنه قد يكون مستهدفا بمؤامرة اغتيال سيزيد من تآكل مصداقيتهم.

هذا الحادث، الذي يثبت وجود تهديد حقيقي، يمكن أن يقدم كتأكيد لتحذيرات ترامب، مما يلقي بظلال من الشك على قدرة الليبراليين على الاعتراف ومعالجة المخاوف الأمنية بجدية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ترامب محاولة الاغتيال ترامب ترامب بايدن جو بايدن ترامب محاولة الاغتيال ترامب أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

المكملات الغذائية.. متى تصبح مصدرا للقلق؟

كشفت دراسة أجراها باحثون من جامعة ميشيغان أن ملايين الأميركيين يستهلكون مكملات غذائية تحتوي على مكونات نباتية قد تكون مضرة بالكبد. الدراسة لا تهدف لإثارة الفزع، لكنها تشير إلى أن كميات المكملات التي يتم استهلاكها من نباتات قد تكون فعاليتها ومأمونيتها غير مدروسة بشكل كاف.

ما المكملات الغذائية؟

يعرف المكمل الغذائي بكونه منتجا يهدف إلى استكمال النظام الغذائي ويحتوي على مكون غذائي واحد أو أكثر، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والأعشاب أو غيرها من النباتات والأحماض الأمينية والمواد الأخرى أو مكوناتها. ويذكر أن هذه المكملات الغذائية لا تخضع للقوانين نفسها التي تنظم استخدام الأدوية ولا يُجرى بشأنها بالضرورة دراسات كافية.

ملايين الأميركيين يستهلكون مكملات تحتوي على مكونات نباتية قد تكون مضرة بالكبد (الجزيرة) المسح الوطني

أظهرت نتائج الدراسة التي نشرت في مجلة جاما في الخامس من أغسطس/آب الحالي والتي استندت إلى بيانات من المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية الذي أجري بين 2017 و2020، أن 4.7% من البالغين الذين تم استطلاع آرائهم تناولوا مكملات عشبية وغذائية تحتوي على أحد النباتات التالية: الكركم، والشاي الأخضر، والأشواغاندا، والكوهوش الأسود، والغارسينيا كامبوغيا، والمنتجات التي تحتوي على الأرز الأحمر المخمر.

مبيعات بالمليارات وفوائد غير مثبتة

وفقا للباحثين، فقد كانت المنتجات المحتوية على الكركم تستخدم بشكل شائع لصحة المفاصل أو التهاب المفاصل بسبب الاعتقاد السائد بأن الكركم قد يكون له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. ومع ذلك، فشلت العديد من التجارب التي أجريت على البشر في إثبات أي فعالية للمنتجات المحتوية على الكركم في هشاشة العظام.

وتم استخدام المنتجات المحتوية على الشاي الأخضر في الغالب مكملات للطاقة. ومع ذلك، فشلت دراسات متعددة في إثبات أي دليل موضوعي على فقدان الوزن والتحسن المستدام في الحالة المزاجية أو مستويات الطاقة مع المنتجات التي تحتوي على مستويات عالية من الكاتيكين أو البوليفينول الموجودة في مستخلص الشاي الأخضر.

وأشار البحث إلى أن هناك أكثر من 80 ألف منتج مكمل فريد متاح للشراء في جميع أنحاء العالم، وأن مبيعات المكملات تجاوزت 150 مليار دولار في الولايات المتحدة في عام 2023، وهو رقم يضاهي مبيعات الأدوية الموصوفة.

قال الدكتور روبرت فونتانا، أخصائي أمراض الكبد في جامعة ميشيغان وأستاذ الطب والمؤلف الرئيسي للدراسة، "لسنا نحاول إثارة الفزع. نحاول فقط زيادة الوعي بأن المكملات التي يأخذها الناس ويشترونها من دون وصفة طبية لم يتم اختبارها أو إثبات سلامتها بالضرورة".

أكثر من 80 ألف منتج مكمل فريد متاح للشراء في جميع أنحاء العالم (بيكسلز) المكملات الغذائية مصدرا للقلق

وقالت الدكتورة أليسا ليخيتسوب، الحاصلة على درجة الدكتوراه في الطب والأستاذة المساعدة في كلية الطب بجامعة ميشيغان والباحثة الأولى في الدراسة، "بدأ اهتمامنا عندما رأينا حالات من سمية الكبد نتيجة استخدام المكملات العشبية والغذائية لدى الأشخاص المشاركين في دراسة سابقة".

لم تستطع الدراسة إثبات أي علاقة سببية بين استهلاك النباتات الستة والإصابة بأمراض الكبد، حيث كانت تهدف إلى تقييم استهلاك المكملات لدى عموم سكان الولايات المتحدة. ومع ذلك، يأمل الباحثون في زيادة الوعي بين الأطباء والمرضى بشأن مدى عدم معرفتنا بهذه المكملات.

تمثل المكملات مصدر قلق خاص للباحثين لعدة أسباب مترابطة وفقا لموقع يوريك أليرت، من هذه الأسباب: نقص التنظيم الحكومي، وعدم الاهتمام الكافي بالفحوص الطبية، والتلاعب المتكرر بالملصقات.

تمثل المكملات مصدر قلق خاص للباحثين لعدة أسباب منها عدم الاهتمام الكافي بالفحوص الطبية (دويتشه فيلله)

 

يرى الباحثون أنه من السهل التلاعب بالملصقات بسبب نقص التنظيم. فقد قال الدكتور روبرت فونتانا "في دراسة سابقة، وجدنا أن هناك قدرا كبيرا من التلاعب في بعض هذه المنتجات".

وأضاف "أجرينا تحليلات كيميائية ووجدنا حوالي 50% من التباين بين المكونات المعلنة على الملصق وما تحتويه بالفعل، وهو أمر مقلق للغاية. إذا اشتريت مكملا وقيل إنه يحتوي على مكون معين، فالأمر يشبه لعبة الحظ لتحديد ما إذا كان ذلك صحيحا أم لا".

وأشار معظم المستخدمين إلى أنهم تناولوا النباتات بمفردهم وليس بنصيحة من طبيب. كان السبب الأكثر شيوعا لتناول النباتات هو تحسين الصحة أو الحفاظ عليها. ونظرا لأن تأثيراتها غير مفهومة جيدا، غالبا لا يسأل الأطباء المرضى عن المكملات التي يتناولونها.

مقالات مشابهة

  • ترامب: هاريس استخدمت الذكاء الاصطناعي لإضافة مؤيدين إلى «صورة انتخابية»
  • التمسك بشرط اخلاء المنازل والأعيان وإخراج الدعم السريع من الحياة السياسية لا يمكن التنازل عنه
  • ترامب يشيد بمنافسته كامالا هاريس ويشبهها بزوجته .. صورة
  • مقرّ حملة ترامب تعرّض لعمليّة سطو .. شاهدوا صورة السارق!
  • هجوم DDoS.. تهديد سيبراني ضرب X قبل مقابلة ترامب مع ماسك
  • ترامب: الوضع في الشرق الأوسط يمكن أن يقود إلى حرب عالمية ثالثة!
  • دونالد ترامب: “الهجرة غير الشرعية أنقذت حياتي”… ما وراء المزحة السياسية؟
  • المكملات الغذائية.. متى تصبح مصدرا للقلق؟
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • ماذا نفعل بالأحزاب المسلحة في السودان في الديمقراطية القادمة؟