تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت الإمارات واستنكرت بأشد العبارات الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة، وآخرها استهداف خيام النازحين في خان يونس جنوبي القطاع، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية - في بيان اليوم /الأحد/، أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) - ضرورة ضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أي عوائق، مشددة على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لمنع سفك الدماء، ولفتت إلى أهمية أن ينعم المدنيون والمؤسسات المدنية بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية.

ودعت الإمارات المجتمع الدولي إلى بذل أقصى الجهود لتجنب المزيد من تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، ودفع كافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامارات غزة خان يونس خيام النازحين

إقرأ أيضاً:

"العالم الإسلامي" تدين استهداف الاحتلال لمدرسة التابعين وخان يونس

دانت رابطة العالم الإسلامي بشدّة قصفَ قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسةَ "التابعين" للمرة الثانية، واستمرارَ القصف على مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، ممّا أدّى إلى استشهاد المئات وإصابة العشرات.
وفي بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، ندَّد أمينها العام رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، بهذه الجرائم الهمجية المروّعة المتواصلة المستهدفة للمدنيين والمنشآت المدنية، والتي تمثِّل بوحشيّتها انتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدوليّة والإنسانيّة.
أخبار متعلقة مساعدات أمريكية جديدة لجنوب السودان بقيمة 95 مليون دولارتهديد كبير.. الأمم المتحدة تعلّق على اشتباكات الفاشر بالسودانوشدّد على الضرورة الملحّة لاستجابة المجتمع الدولي العاجلة لنداء وقفِ هذه المجازر التي تواصل آلة الحرب الإسرائيلية ارتكابها، ووضعِ حدٍّ للجرائم المُمنهجة ضد المدنيين الأبرياء.

ثلاثة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينتي #غزة و #خان_يونس#اليوم https://t.co/yQFOoYucAp— صحيفة اليوم (@alyaum) August 12, 2024

مقالات مشابهة

  • المملكة تدين الاقتحامات السافرة لـ” الأقصى”
  • السعودية تدين اقتحامات مسئولى الاحتلال المسجد الأقصى
  • السعودية تدين اقتحام المسجد الأقصى وتطالب بموقف دولي
  • السعودية تدين بأشد العبارات الاقتحامات السافرة والمتكررة للمسجد الأقصى المبارك
  • السعودية تدين اقتحامات مسؤولي الاحتلال والمستوطنين للمسجد الأقصى
  • المملكة تدين الاقتحامات السافرة من قبل مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى
  • المملكة تدين اقتحامات مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى
  • المملكة تدين الاقتحامات «السافرة والمتكررة» من مسؤولين الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى
  • "العالم الإسلامي" تدين استهداف الاحتلال لمدرسة التابعين وخان يونس
  • "عربية النواب" تدين مجزرة المصلين في غزة وتتهم المجتمع الدولي بالتخاذل