بوابة الوفد:
2024-08-14@02:22:33 GMT

أدعية النجاح والتوفيق في الامتحانات للطلاب

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن الأدعية المستحبة التي تجلب النجاح والتوفيق في الامتحانات، ويؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحانات التي تنتهي يوم 20يوليو المقبل.

وضمن الأدعية الآتي:

(اللَّهُمَّ رَبَّنَا آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً، وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وقِنَا عَذَابَ النَّارِ).

(اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ عِلمًا نافعًا، ورِزْقًا طيِّبًا، وعمَلًا مُتقَبَّلًا).

دعاء السفر كما ورد عن النبي

(اللَّهُمَّ اهْدِنِي وَسَدِّدْنِي، وَاذْكُرْ، بالهُدَى هِدَايَتَكَ الطَّرِيقَ، وَالسَّدَادِ، سَدَادَ السَّهْمِ).

(اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك).

(اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبعُ).

(اللهمَّ إنا نسألكَ عزائمَ مغفرتكَ، ومنجياتِ أمركَ، والسلامةَ من كل إثمٍ، والغنيمةَ من كلِّ برٍّ، والفوزَ بالجنةِ، والنجاةَ من النارِ).

دعاء الأم للأبناء في الامتحانات

(اللهمَّ انفعْني بما علَّمتني وعلِّمْني ما يَنفعُني وزِدْنِي علمًا والحمدُ للهِ على كلِّ حالٍ وأعوذُ باللهِ من عذابِ النارِ).

اللهمَّ اصنعني على عينِكَ، واصطنعني لنفسك، واستخدمني لرضاك. اللهمَّ مكِّن لي، واجعلني من الذين إذا مكَّنتَ لهم؛ أقاموا الصلاة، وآتوا الزكاة، وأَمَروا بالمعروف، ونَهَوْا عن المنكر. وصلِّ اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أولياء الأمور الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة الامتحانات

إقرأ أيضاً:

443 مليون درهم تسويات مالية بمراكز الوساطة والتوفيق في قضاء أبوظبي خلال 6 أشهر

أبوظبي - الخليج​أنجزت دائرة القضاء في أبوظبي، تسويات مالية في 1234 نزاعاً تجارياً وعقارياً ومدنياً ومنازعات متعلقة بشكاوى المستهلكين، والتي انتهت صلحاً عن طريق الجهود المبذولة للتوصل إلى التسوية الودية في مراكز الوساطة والتوفيق، وبقيمة إجمالية بلغت 443 مليوناً و39 ألفاً و415 درهماً، وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري 2024.​وتفصيلا، أظهر تقرير أداء العمليات الحيوية لدائرة القضاء-أبوظبي خلال النصف الأول من عام 2024، تسوية 657 نزاعاً تجارياً بإجمالي مبالغ وصلت قيمتها إلى 148 مليوناً و844 ألفا و88 درهماً، وتسوية 276 نزاعاً عقارياً بإجمالي تسويات مالية بقيمة 104 ملايين و434 ألفاً و16 درهماً، فيما سجلت 301 تسوية في نزاعات المستهلكين والمنازعات المدنية بلغت قيمتها 189 مليوناً و761 ألفاً و 311 درهماً. وأكد المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، أن تكريس ثقافة الحلول البديلة لإنهاء النزاعات بالوسائل الودية عبر مراكز الوساطة والتوفيق، يعد من الأولويات الرئيسة لدائرة القضاء تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بتعزيز الجهود والمبادرات الداعمة لتسوية المنازعات ودياً، بما يسهم في تحقيق العدالة الناجزة وترسيخ المكانة التنافسية لإمارة أبوظبي.​وأشار إلى أهمية الخطوات التي اتخذتها دائرة القضاء بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين بإنشاء مراكز خارجية للوساطة والتوفيق في المنازعات ذات الطابع التجاري والاقتصادي، والتي شملت مركز تسوية المنازعات العقارية في إمارة أبوظبي، والذي يضم موفقين معتمدين من دائرة القضاء لدى دائرة البلديات والنقل، فضلا عن مركز تسوية منازعات المستهلكين لدى دائرة التنمية الاقتصادية، والذي يهدف إلى تسريع حل النزاعات بين المستهلكين والمنشآت التجارية بصورة ودية وأقل تكلفة.​وأضاف المستشار يوسف العبري، أن تلك المبادرات تسهم في تشجيع اللجوء إلى الحلول البديلة لفض النزاعات كخطوة أولى وبطريقة سريعة وميسرة بدلا من البدء في إجراءات التقاضي بشكل مباشر، وذلك بما يضمن استيفاء الحقوق في وقت قياسي، وهو ما من شأنه دعم ريادة الأعمال وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار بإمارة أبوظبي، في ظل تحقيق العدالة الناجزة وحماية الحقوق.

مقالات مشابهة

  • كاسترو مدرب النصر: لا أعلم عن مستقبل العقيدي.. وماني مستمر .. والاصابة عادت لتاليسكا
  • احتفالات المولد النبوي الشريف 2024: أدعية مباركة وأجواء روحانية
  • أعوذ بالله من ضيق المقام يوم القيامة.. أجمل أدعية «رددها الآن»
  • 443 مليون درهم تسويات مالية بمراكز الوساطة والتوفيق في «قضاء أبوظبي»
  • «التعليم»: تعديل شهادات النجاح لطلاب الثانوية العامة وإخطار المدارس
  • 443 مليون درهم تسويات مالية بمراكز الوساطة والتوفيق في قضاء أبوظبي خلال 6 أشهر
  • أدعية التوفيق والنجاح لطلاب الثانوية العامة قبل ظهور نتائج تنسيق الجامعات 2024
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد امتحانات الدور الثاني بكليات الجامعة   
  • بدء تسليم استمارات النجاح لطلاب الثانوية العامة 2024.. قيمتها 65 جنيها
  • أدعية لسعة وتيسير الرزق