أصيب ثلاثة شبان فلسطينيين فجر اليوم الأحد- برصاص قوات العدو الصهيوني خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وسط مواجهات في عدة محاور.

وأفادت مصادر فلسطينية بإصابة مواطنين، برصاص قوات العدو قرب قرية النبي إلياس شرق قلقيلية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها في قلقيلية تعاملت مع إصابتين، إحداهما بالفخذ والأخرى أسفل البطن، وجرى نقلهما إلى المستشفى.

وفي الخليل، أصيب شاب بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق، الليلة، خلال مواجهات مع قوات العدو، في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وذكر شهود أن مواجهات اندلعت في حارة بحر بالبلدة، أطلقت خلالها قوات العدو الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة شاب بشظايا الرصاص الحي في كتفه الأيمن، ونقل إلى عيادة بالبلدة ومنها إلى المستشفى، كما أصيب العشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام، عولجوا ميدانيا.

وفي أريحا، شرعت قوات العدو صباح اليوم بهدم منزل في منطقة الديوك التحتا غرب مدينة أريحا.

وشددت قوات العدو، الليلة الماضية، من إجراءاتها العسكرية على مداخل مدينة أريحا.

وفي جنين، اقتحمت قوات العدو قرى رمانة وزبوبا وسير آلياتها العسكرية في شوارع القريتين، كما اقتحمت قرية جلبون شمال شرق المدينة وسير آلياته العسكرية ونشر فرقة مشاة، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات .

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قوات العدو

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعترف بمصرع وإصابة 3 جنود في قطاع غزة

يمانيون../ اعترفت قوات العدو الصهيوني بمصرع جندي وإصابة اثنين آخرين في قطاع غزة.

 وتحت بند سمح بالنشر، أفاد الناطق باسم قوات العدو بقتل الملازم عومر غينزبورغ، من “كريات طبعون”، وهو مقاتل في “الكتيبة 101” في لواء المظليين، وقد قُتل أمس (الأحد) في معركة في جنوب قطاع غزة.

فيما ذكرت إذاعة قوات العدو أن الجندي “عومر” لقي مصرعه في منطقة القرارة شرق خانيونس برصاص قناص حماس كما أصيب مقاتلان آخران.

ويأتي ذلك بعدما أعلنت كتائب القسّام مسؤوليتها عن العملية البطولية قرب مستوطنة “ميحولا”، في الأغوار المحتلة في الضفة الغربية، تمكن فيها مجاهد في الضفة الغربية، ظهر الأحد، من الإجهاز على أحد جنود الاحتلال من المسافة صفر، قرب مستوطنة “ميحولا”، في الأغوار الشمالية.

وأشارت كتائب القسام إلى أنّ العملية تأتي انتقاماً لدماء الشهداء، ورداً على مجزرة مدرسة “التابعين”، ومجازر العدو المتواصلة في قطاع غزة، مشدّدةً على أنّ مجاهديها في الضفة الغربية، الذين جدّدوا البيعة للقائد يحيى السنوار، “سيبقون ضاغطين على الزناد وسيلاحقون المُحتل ما دام جاثماً على أرضنا”.

وأعلنت وسائل إعلام العدو أن الجندي الذي قتل في عملية إطلاق النار هو يوناتان دويتش، لافتةً إلى أنه كان مقاتلاً في غزة خلال الأشهر الماضية.

ووفقا لما يعترف به العدو يرتفع عدد قتلى قوات العدو منذ 10 أشهر إلى 690، فيما تؤكد تقارير داخل كيان العدو نفسه وتصريحات لمسؤولين أنّ عدد القتلى والجرحى الفعلي يفوق بكثير المعلن عنه من قبل سلطات الاحتلال وقوته.

ً#العدو الصهيوني#قتلى صهاينةُ#قطاع غزةفلسطين

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيًا في رام الله ويفجر منزل سجينين في الضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني برصاص العدو الصهيوني واعتقال أمين سر حركة فتح وشقيقه في مخيم عسكر بنابلس
  • شهيد وإصابات برصاص الاحتلال برام الله
  • قوات الاحتلال تعتقل 4 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يعترف بمصرع وإصابة 3 جنود في قطاع غزة
  • العدو يعتقل فلسطيني بعد اصابته بالرصاص في رام الله ويقتحم بيت لحم وجنين
  • إصابة فلسطيني برصاص جيش الاحتلال واعتقال 17 آخرين في الضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي واعتقال 17 آخرين في الضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني بالرصاص واعتقال ثلاثة آخرين خلال اقتحام العدو الصهيوني مخيم العين
  • إصابة مواطن بالرصاص خلال مواجهات في مخيم العين