دان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأحد، إطلاق النار في تجمع انتخابي للرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، معربا عن تمنياته بـ”الشفاء العاجل” له.
وقال السيسي في بيان نشره المتحدث باسم رئاسة الجمهورية عبر “فيسبوك”: “تابعت بقلق الحادث الغادر الذي تعرض له الرئيس الأميركي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، وإذ أؤكد إدانة مصر للحادث، أعرب عن التمنيات بالشفاء العاجل للرئيس ترامب، واستكمال الحملات الانتخابية الأميركية في أجواء سلمية وصحية، خالية من أي مظاهر للإرهاب أو العنف أو الكراهية”.


وخرج ترامب في وقت سابق من المستشفى، بعد نقله إليها مصابا في أذنه اليمنى جراء إطلاق النار، في واقعة قال مكتب التحقيقات الفدرالي إنها “محاولة اغتيال”.
وشوهد ترامب، في ساعة مبكرة الأحد، وهو يترجل من طائرته من دون مساعدة، في أول ظهور له بعد ساعات من تعرضه لمحاولة اغتيال، حسب مقطع مصوّر نشرته نائبة مدير الاتصالات لفريقه على وسائل التواصل الاجتماعي.
وقالت وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية، إن ترامب يخطط لقضاء الليل في ناديه الخاص للغولف في مدينة بيدمينستر بولاية نيوجيرزي.
من جانبه، ذكر مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي في بيان، الأحد، أنه حدد هوية الشخص المتورط” في محاولة اغتيال الرئيس السابق، ويدعى، توماس ماثيو كروكس، ويبلغ من العمر 20 عاما.
يشار إلى أن هذا كان آخر تجمع لترامب قبل المؤتمر الجمهوري الذي من المقرر أن يتم خلاله تسميته بشكل رسمي، مرشحا للحزب الجمهوري، لمواجهة منافسه الديمقراطي، الرئيس جو بايدن، في انتخابات نوفمبر المقبل.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

واشنطن: وقف إطلاق النار لا يزال ممكنًا

سرايا - قالت وزارة الخارجية الأميركية، إنها تعتقد أن اتفاقا لوقف إطلاق النار لا يزال ممكنا في قطاع غزة.

وتوقعت الخارجية الأميركية، أن تمضي محادثات وقف إطلاق النار في غزة قدما وفق المخطط.

من جهة أخرى، عبرت الوزارة عن قلقها من تقارير عن اعتزام إيران إمداد روسيا بمئات الصواريخ الباليستية، مشيرة إلى أن تحركا من هذا القبيل من شأنه أن يمثل تصعيدا كبيرا.

رويترز


مقالات مشابهة

  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • الحزب الديمقراطي يستهدف ناخبي الخارج وترامب يعود لـإكس
  • واشنطن: وقف إطلاق النار لا يزال ممكنًا
  • بترويج انتخابي ومقابلة بلا حدود.. ترامب يعود إلى إكس بعد غياب سنوات
  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • أكثر من كل النساء والرجال.. إنجاز أسطوري لنجمة السلة الأميركية ديانا توراسي
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • المبعوث الأميركي: دول كثيرة ولاعبون سلبيون يؤججون الصراع في السودان، نتحدث عن وقف إطلاق النار من دون أن نمنح أي شرعية لأي من الفريقين
  • سيلين ديون تنتقد استخدام أغنيتها بفيلم تيتانيك في تجمع انتخابي لترامب