أرسل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، “بريدا إلكترونيا إلى مؤيديه يتضمن رسالة تحد قصيرة بعد إصابته أثناء إطلاق نار على تجمعه مساء أمس السبت في بتلر بولاية بنسلفانيا”.

وجاء في الرسالة الإلكترونية المختصرة: “هذه رسالة من دونالد ترامب.. لن استسلم ابدا!”، وحمل البريد الإلكتروني توقيع ترامب وصورته.

في السياق، أفادت شبكة “سي إن إن” الإخبارية، بأن “عملاء الخدمة السرية المكلفين بحماية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قتلوا المسلح مطلق النار في التجمع الانتخابي في بنسلفانيا”.

وقال مكتب “إف بي أي”: “إن حادث بنسلفانيا كان محاولة لاغتيال للرئيس السابق دونالد ترامب”، مناشدا كل من حضر في التجمع الانتخابي “من أجل الإبلاغ عن أي معلومات”.

وأضاف مكتب “إف بي أي”: “لسنا مستعدين حتى الآن للإعلان عن هوية مطلق النار ولم نحدد بعد دوافعه”.

ولفت مكتب “إف بي أي”، “إلى أنه لم تكن لديه معلومات مسبقة بشأن وجود تهديد على تجمع ترامب”، مؤكدا أنه “يجري مقابلات ويفتش الأماكن والسيارات والمواقع المشبوهة المرتبطة بهذا الحادث”.

وأثارت حادثة إطلاق النار على الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، ضجة كبيرة، وتعليقا على الحادثة، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، “إنه لم يتلق أي معلومات حول الهجوم المزعوم على سلفه دونالد ترامب”.

وفي وقت لاحق، أعلن البيت الأبيض أن “الرئيس الأمريكي جو بايدن، تلقى “إحاطة أولية” بشأن الحادث الذي وقع لسلفه والمرشح للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب أثناء خطابه أمام تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا”.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض للصحفيين، إن “الرئيس تلقى معلومات أولية بشأن الحادث الذي وقع لسلفه ترامب أثناء خطابه أمام تجمع انتخابي”.

بدوره، قال الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش الابن: “أنا ولورا (زوجته) ممتنان لأن الرئيس ترامب آمن بعد الهجوم الجبان على حياته، ونثني على رجال ونساء الخدمة السرية لاستجابتهم السريعة”.

من جهتها، وفي تعليق على محاولة اغتيال ترامب، ذكّرت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بتحذيرها السابق من “حملة تحريض ضد ترامب شنها خصومه الديمقراطيون”.

وكتبت زاخاروفا عبر “تلغرام” صباح اليوم الأحد: “لقد تعرض ترامب لمحاولة اغتيال.. منذ شهرين بالضبط، لفتت الانتباه إلى حقيقة أنهم في الولايات المتحدة يشجعون حرفيا التحريض على الكراهية للمعارضين السياسيين، كما قدمت أمثلة على التقليد الأمريكي المتمثل في اغتيالات ومحاولات اغتيال الرؤساء والمرشحين الرئاسيين”.

وألحقت زاخاروفا رابطا لنص نشرته في 13 مايو الماضي، حيث أشارت إلى “نفاق “الغربيين المدافعين عن الديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان” الذين يعلن بعضهم في الولايات المتحدة صراحة عن “حاجتهم إلى قتل المرشح الرئاسي دونالد ترامب”.

وشددت على أن مثل “هذه التصريحات لا تأتي في شبكة اجتماعية ما، وإنما في وسائل الإعلام الرسمية على لسان سياسيين ديمقراطيين”.

وكان ترامب نجا أمس السبت من محاولة اغتيال بإطلاق النار عليه خلال إلقائه كلمته أثناء تجمع انتخابي لأنصاره في ولاية بنسلفانيا.

آخر تحديث: 14 يوليو 2024 - 08:40

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إطلاق النار على ترامب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ولاية بنسلفانيا الرئیس الأمریکی دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

بعد محاورة ترامب.. إيلون ماسك يبدي استعداده لاستضافة هاريس عبر "إكس"

أعلن الملياردير إيلون ماسك مالك منصة "إكس" للتدوينات القصيرة، استعداده لاستضافة المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية نائب الرئيس الحالي، كامالا هاريس، وذلك بعد الحوار الذي أجراه مع نظيرها الجمهوري دونالد ترامب.
ودوّن ماسك عبر صفحته على "إكس": "سعيد بأن أستضيف كامالا عبر فضاءات إكس أيضًا".
وكان ماسك قد استضاف ترامب عبر منصة "إكس" مساء الإثنين، والتي شهدت العديد من التصريحات المثيرة للجدل.

Happy to host Kamala on anSpaces too— Elon Musk (@elonmusk) August 13, 2024
تأخر البث

تأخر بث المحادثة المنتظرة بين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والملياردير إيلون ماسك لمدة 45 دقيقة، بسبب مشكلات تقنية عطلت مستخدمي منصة "إكس" من متابعة المحادثة.

أخبار متعلقة ارتفاع عدد حالات الإصابة بأمراض الحرارة في كوريا الجنوبيةتحقيقات في اقتحام مكتب حملة ترامب بولاية فرجينيا

مقالات مشابهة

  • بعد محاورة ترامب.. إيلون ماسك يبدي استعداده لاستضافة هاريس عبر "إكس"
  • بعد تعرضها لهجوم إلكتروني.. منصة إكس تضج بمقابلة ترامب وماسك
  • عاجل| مشكلات تقنية تمنع متابعة محادثة ماسك وترامب
  • بعد غياب عام.. ترامب يعود إلى منصة "إكس" بهذه الرسالة
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • بايدن يعتبر ترامب "خطرا فعليا على الأمن الأميركي"
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران