وشوهد الرئيس الأميركي السابق (78 عاما) وقد تلطّخ وجهه بالدم عقب إطلاق النار في بتلر بولاية بنسيلفانيا، فيما قُتل المشتبه به وأحد المارة وأصيب اثنان من الحاضرين بجروح بالغة.

وقالت الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، إنه «بخير» بعد أن سحبه عملاء الخدمة السرية من على منصة بعد سماع أصوات أعيرة نارية خلال تجمع انتخابي حاشد في ولاية بنسلفانيا.

وقال ستيفن تشيونج المتحدث باسم ترمب في بيان: «الرئيس ترمب يشكر سلطات إنفاذ القانون وأول المستجيبين لتحركهم السريع خلال هذا العمل الشنيع. إنه بخير ويجري فحصه في منشأة طبية محلية. سيجري الكشف عن مزيد من التفاصيل».

عملاء جهاز الخدمة السرية الأميركية يحيطون بالمرشح الرئاسي الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترمب (ا.ب) وأعلن المرشح الرئاسي الأميركي دونالد ترمب، أنه أصيب برصاصة في أذنه، وذلك بعد إجلائه من تجمع انتخابي له. وكتب على منصته «تروث سوشال»: «لقد أصابتني رصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذني اليمنى».

وأضاف: «من غير المعقول أن يحدث عمل كهذا في بلدنا».

 وأظهرت مقاطع فيديو من موقع الحادث ترمب وهو يرفع قبضته أثناء اصطحابه إلى خارج المنصة وأذنه ملطخة بالدماء.

وكان ترمب قد بدأ لتوه في إلقاء خطابه في بلدة بتلر عندما وقع الحادث.وأظهرت لقطات تلفزيونية حالة من الذعر تنتشر بين الصفوف الأمامية للتجمع الانتخابي بعد سلسلة من أصوات إطلاق النار.

وأفاد بيان نشر على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، أن جهاز الخدمة السرية الأميركي تمكن من «تحييد» مطلق النار في تجمع ترمب الانتخابي، وأن المهاجم «الذي مات حالياً أطلق عدة أعيرة نارية باتجاه المنصة من مكان مرتفع خارج التجمع». وقال أنتوني جوجليلمي مسؤول الاتصالات في جهاز الخدمة السرية، إن «جهاز الخدمة السرية الأميركي استجاب سريعاً بإجراءات وقائية والرئيس السابق بخير ويخضع للفحص».

وأضاف: «لقي أحد الحضور حتفه وأصيب اثنان بجروح خطيرة والواقعة قيد التحقيق حالياً، وأخطر جهاز الخدمة السرية مكتب التحقيقات الاتحادي رسمياً بها».

عملاء جهاز الخدمة السرية الأميركية خلال إجلاء الرئيس السابق دونالد ترمب (ا.ب) وقالت السلطات إن مكتب التحقيقات الاتحادي يحقق في «محاولة اغتيال» للرئيس الأمريكي السابق في بنسلفانيا.

وقال مسؤول إن مكتب التحقيق الاتحادي ليس مستعدا بعد للكشف عن هوية الشخص الذي أطلق النار وأصاب ترمب في أذنه كما أن المكتب لا يعرف حتى الآن الدافع وراء الهجوم الذي تسبب في مقتل شخص وإصابة اثنين.

وأضاف المسؤول خلال مؤتمر صحافي «هذا المساء، شهدنا ما نطلق عليها محاولة اغتيال للرئيس السابق دونالد ترمب» من جهته، أعلن ريتشارد غولدنغر، المدعي العام لمقاطعة بتلر في بنسيلفانيا (شمال شرق)، عبر شبكة «سي إن إن» الأميركية، أن المشتبه في إطلاقه النار خلال تجمّع انتخابي لدونالد ترامب كان خارج المكان الذي أقيم فيه التجمّع في الهواء الطلق.

وقال غولدنغر «لا أعرف كيف وصل إلى المكان... لكنه كان في الخارج»، مضيفا أنه لا تتوافر لديه معلومات عن هويته. ويقوم ترمب بحملة للعودة إلى البيت الأبيض في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل ضد الرئيس الحالي جو بايدن. وقال البيت الأبيض إنه تم إطلاع بايدن ونائبته كامالا هاريس على الحادثة

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: السابق دونالد ترمب

إقرأ أيضاً:

ترامب: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن ما يحدث في الشرق الأوسط يمكن أن يأخذ العالم إلى حرب عالمية ثالثة، وإنه لو كنت في الرئاسة ما كان قد حدث هجوم 7 أكتوبر.
وأشارإلى أن الرسم البياني عن الهجرة غير الشرعية أنقذ حياته من محاولة اغتياله، موضحًا أنه كان يخشى على مؤيديه من التدافع خلال محاولة اغتياله، وألقى باللوم في ذلك على سوء التنسيق بين الشرطة المحلية والفيدرالية.

وأشار خلال محادثته مع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك إلى أن محاولة الاغتيال كانت الخطيرة، وأن الرصاص كان يتطاير بالقرب من رأسه، قائلًا إنه سيعود في شهر أكتوبر إلى بتلر في بنسلفانيا مكان محاولة الاغتيال.
وأضاف: جمعنا مبلغًا ماليًا جيدًا لأسرة الشخص الذي قُتل في محاولة الاغتيال.

أخبار متعلقة بعد غياب عام.. ترامب يعود إلى منصة "إكس" بهذه الرسالةتحذير أوروبي لماسك من البث المباشر لمحادثته مع ترامب.. ما السبب؟هاريس ترفض مناظرة ترامب على هذه القناة.. ما السبب؟أزمة كوريا الشمالية

وقال ترامب إنه تعامل مع أزمة كوريا الشمالية بشكل سريع وأسطوري، وإن الزعماء مثل كيم جون أون زعيم كوريا الشمالية يسمعون إلى صوت القوة، بينما وصف علاقته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالجيدة.

خلال حملتهما الانتخابية الرئيس السابق #دونالد_ترامب وصف أعداءه السياسيين بـ "الحشرات" مهاجمًا منافسته #كامالا_هاريس ووصفها بـ «المجنونة» #اليوم
للمزيد: https://t.co/R1QivFuhIH pic.twitter.com/Pub96kHYo0— صحيفة اليوم (@alyaum) August 12, 2024


وتابع: لا نريد إدخال المجرمين إلى الولايات المتحدة، وأقول لهاريس "أين كانت حماية الحدود خلال السنوات الماضي؟"

أزمة اقتصادية

واتهم ترامب الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس بالتسبب في أزمة اقتصادية للولايات المتحدة، وهاجم بايدن قائلًا إن معدل ذكائه كان منخفضًا، وأنه أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة.
وأضاف: التضخم وصل إلى أعلى مستوياته بسبب الأموال الطائلة التي أنفقها بايدن بلا جدوى.
وأشار إلى أن الذكاء الاصطناعي يتطلب موارد كبيرة من الطاقة.

مقالات مشابهة

  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • ترامب: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • الحزب الديمقراطي يستهدف ناخبي الخارج وترامب يعود لـإكس
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • بترويج انتخابي ومقابلة بلا حدود.. ترامب يعود إلى إكس بعد غياب سنوات
  • بايدن يعتبر ترامب "خطرا فعليا على الأمن الأميركي"
  • بعد دهسه أمين شرطة.. إيجابية تحليل مخدرات أحمد فتوح ومصادر طبية تكشف التفاصيل
  • حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران
  • حصار وقصف وترويع لقرية حمة صرار في البيضاء ..ومصادر تكشف التفاصيل الكاملة