شهدت الطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم تكدس بحركة المرور وسط تواجد أمني في الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين، عبر المحاور والكباري والطرق بالمحافظتين، وسحب أي كثافات مرورية، وإزالة أي معوقات بالمحاور.
 

انتظام حركة السيارات

وشهدت حركة السيارات، أعلى محاور الجيزة، انتظامًا بشوارع الجيزة والنيل السياحى، والهرم والبحر الأعظم، ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

وانتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبرى أكتوبر وميدان روكسى ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات.
 

حركة السيارات بجميع المداخل

وظهر انسياب فى حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

كما انتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطريق الدائري ميدان التحرير كورنيش النيل شوارع القاهرة والجيزة حرکة السیارات

إقرأ أيضاً:

الطرق والكباري تكشف حقيقة تحصيل رسم مرور مرتين بطريق جمصة في نفس الاتجاه

كتب - محمد نصار:

نفت الهيئة العامة للطرق والكباري، اليوم الثلاثاء، تحصيل رسم مرور بطريق رافد جمصة مرتين من خلال محطتي تحصيل في نفس الاتجاه، مؤكدة عدم صحة ما تداوله عدد من وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أنه تم إنشاء محطتي تحصيل رسوم لطريق رافد جمصة فى كلٍ من (جمصة – شرنقاش)، وأن قيمة رسم المرور على الطريق تدفع مرة واحدة في أحد محطتي الرسوم،ويحق للمركبة المرور بالمحطة التالية دون تحصيل رسوم أخرى (اتجاه واحد)، مؤكدة أن كل ما أثير بشأن تحصيل رسم مرور بكل محطة تحصيل بالرغم من أنه بنفس الاتجاه عار تماما عن الصحة ولا أساس له.

وأضافت أنه تم تطوير وتوسعة الطريق ورفع كفاءته بزيادة عدد الحارات إلى 3 حارات لكل اتجاه عام 2022، وأنه يجري توسعة (3) كباري علوية على الطريق بتكلفة إجمالية 2 مليار جنيه، مما يستلزم الحفاظ على السلامة الإنشائية للمشروع القومي للطرق بإنشاء محطات تحصيل رسوم لإيجاد آلية لتحقيق الصيانة المستدامة للطرق بهدف تقديم خدمة آمنة ومميزة لمستخدميها بتنفيذ أعمال الصيانة الدورية،حيث يخصص عائد تحصيل رسوم المرور على الطرق ليكون ضمن المبالغ المخصصة لتنفيذ الصيانات بمختلف أنواعها.

وأهابت الهيئة، بالمواطنين عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة والصور المضللة التي يقصد منها إثارة البلبلة وتضليل الرأي العام، والحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية بوزارة النقل والهيئة العامة للطرق والكباري.

مقالات مشابهة

  • الطرق والكباري تكشف حقيقة تحصيل رسم مرور مرتين بطريق جمصة في نفس الاتجاه
  • أول رد رسمي على أنباء تحصيل رسم مرور مرتين على طريق رافد جمصة
  • تعرف علي الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك.. الحالة المرورية اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024 بالقاهرة والجيزة
  • حركة مرور كثيفة تشهدها هذه الطرقات
  • نشرة مرور "الفجر ".. انتظام حركة السيارات بالقاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك.. كثافات مرورية عالية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • بعد مرور عامَين.. هل تتم زيادة أسعار تعريفة شحن السيارات؟
  • اعرف طريقك.. تكدس مروري بشوارع وميادين القاهرة والجيزة