سيكون الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي على موعد مع رقمين قياسيين جديدين في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

ويلتقي منتخب الأرجنتين (حامل اللقب) مع نظيره الكولومبي مساء يوم غد الأحد بالتوقيت المحلي (صباح بعد غد الاثنين بتوقيت جرينتش) على ملعب (هارد روك) بولاية فلوريدا، في المباراة النهائية للبطولة القارية.

ويطمح المنتخب الأرجنتيني بالتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي والـ16 في تاريخه، من أجل الانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات فوزا بالبطولة، الذي يتقاسمه حاليا مع منتخب أوروجواي.

وفي حال خوض ميسي /37 عاما/ المباراة ضد كولومبيا، فسوف يصبح اللاعب الأكثر خوضا للمباريات النهائية في تاريخ البطولة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم، حسبما أفاد الموقع الألكتروني الرسمي للمسابقة.

ويستعد ميسي للمشاركة في النهائي الخامس بكوبا أمريكا، بعدما سبق أن لعب في المباريات النهائية لنسخ 2007 و2015 و2016 و2021 مع منتخب الأرجنتين، حيث يتقاسم حاليا الرقم القياسي مع مواطنه المعتزل خافيير ماسكيرانو.

ولعب ماسكيرانو في نهائيات نسخ 2004 و2007 و2015 و2016 بكوبا أمريكا.

وربما يحقق ميسي رقما قياسيا آخر حال تسجيله 3 أهداف (هاتريك) في مرمى كولومبيا، ليتقاسم بذلك صدارة الهدافين التاريخيين للبطولة، الذي يتربع عليه حاليا زيزينيو والأرجنتيني نوربيرتو مينديز برصيد 17 هدفا.

وكان ميسي، الذي أحرز 14 هدفا في مسيرته بكوبا أمريكا حتى الآن، حقق رقمين قياسيين خلال مشاركته في النسخة الحالية للبطولة.

ويتمثل الرقم الأول في كونه أكثر اللاعبين لعبا للقاءات في تاريخ المسابقة، بعدما خاض 38 مباراة حتى الآن في البطولة، متفوقا بفارق 4 مواجهات أمام أقرب ملاحقيه.

أما الرقم القياسي الثاني الذي حققه في كوبا أمريكا 2024، فيتعلق بكونه أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في نسخ مختلفة بالبطولة، وذلك عقب تسجيله هدفا خلال فوز الأرجنتين 2 / صفر على كندا في الدور قبل النهائي للمسابقة.

وأصبحت هذه هي النسخة السادسة من كوبا أمريكا التي يتمكن خلالها ميسي من هز الشباك، ليعادل إنجاز النجم البرازيلي الراحل زيزينيو، الذي سجل في 6 نسخ بالبطولة أيضا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ميسي ليونيل ميسي كوبا أمريكا كوبا أمريكا 2024 كوبا امريكا كوبا امريكا 2024 موعد بطولة كوبا أمريكا 2024 اهداف كوبا امريكا 2024 مواعيد مباريات كوبا امريكا 2024 ترتيب المجموعات كوبا امريكا 2024 ترتيب المجموعات كوبا امريكا نتائج كوبا أمريكا 2024 ترتيب كوبا أمريكا 2024 جدول مباريات كوبا أمريكا 2024 کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

قبل نهايته.. إنتر يمدد عقد قائده الأرجنتيني لاوتارو

أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم، اليوم الإثنين عن تمديد عقد قائده لاوتارو مارتينيس حتى عام 2029.

وكان عقد لاوتارو (26 عاما) ينتهي فى حزيران / يونيو 2026، إلا أن النادي الإيطالي تحصين نجمه المتألق الذي نال  جائزتي هداف الدوري الإيطالي وكأس كوبا أمريكا الموسم الماضي.

"Esta es la historia de un toro y una serpiente" ????????????
Juntos ????????????#ForzaInter #Lautaro2029

— Inter ⭐⭐ (@Inter) August 12, 2024
وبحسب تقارير صحفية فإن النجم الأرجنتينى سيحصل على راتب بقيمة تسعة ملايين يورو سنوياً فى العقد الجديد، بعد مفاوضات طويلة بين الإنتر ولاوتارو.

وكان لاوتارو انضم إلى إنتر في 2018 وساعد الفريق في التتويج بسبعة ألقاب، حيث فاز بالدوري مرتين وبكأس إيطاليا مرتين وبالسوبر الإيطالي ثلاث مرات، كما وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وخاض لاوتارو مارتينيس حتى الآن مع ناديه إنتر 282 مباراة سجل خلالها 129 هدفاً وأهدى 43 تمريرة حاسمة.

كما توج مع منتخب الأرجنتين بكأس العالم 2022 وبكأس كوبا أمريكا في 2021 و2024.


مقالات مشابهة

  • الإصابة تبعد ميسي عن إنتر ميامي في كأس الرابطتين
  • مدرب إنتر ميامي يستبعد ميسي من مباراة كولومبوس
  • مدرب كولومبيا: أتمنى استمرار محمد صلاح مع ليفربول وخسرنا أمام الأرجنتين بسبب الإرهاق
  • مدرب كولومبيا : الإرهاق سبب خسارتنا لقب كوبا أمريكا
  • قبل نهايته.. إنتر يمدد عقد قائده الأرجنتيني لاوتارو
  • ريال مدريد يهدف لتحطيم الرقم القياسي في كأس السوبر الأوروبي ضد أتالانتا
  • فيلم مغربي من بطولة فرح الفاسي يتوج بالجائزة الكبرى لمهرجان دولي للسينما بكوبا
  • ارتفاع معدل التضخم في الأردن بنسبة 1.7% خلال 7 أشهر
  • مصري يحطم الرقم القياسي العالمي ويتوج بذهبية الخماسي الحديث
  • المصري أحمد الجندي يحطم الرقم القياسي العالمي ويتوج بذهبية الخماسي الحديث