أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إدانة مصر الشديدة للحادث الغادر الذي تعرض له الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب. 

جاء ذلك في منشور رسمي نشره الرئيس السيسي على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر عن قلقه من هذا الحادث المؤسف.

وقال الرئيس السيسي في منشوره: "تابعت بقلق الحادث الغادر الذي تعرض له الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، وإذ أؤكد إدانة مصر للحادث.

كما أعرب الرئيس السيسي عن تمنياته بالشفاء العاجل لترامب، مشددًا على أهمية استمرار الحملات الانتخابية الأمريكية في أجواء سلمية وصحية. 

وأكد في رسالته: "أعرب عن التمنيات بالشفاء العاجل للرئيس ترامب، واستكمال الحملات الانتخابية الأمريكية في أجواء سلمية وصحية، خالية من أي مظاهر للإرهاب أو العنف أو الكراهية."

تعبر تصريحات الرئيس السيسي عن موقف مصر الثابت ضد جميع أشكال العنف والإرهاب، وتؤكد على أهمية الأمن والسلام في العمليات الديمقراطية. 

كما تعكس تمنياته بالشفاء لترامب روح الصداقة والتضامن بين مصر والولايات المتحدة، خاصة في مثل هذه الأوقات الصعبة.

تأتي هذه التصريحات في وقت تتواصل فيه التحقيقات الأمريكية للكشف ملابسات الحادث ودوافعه، وسط إدانات واسعة النطاق من الشخصيات السياسية والقيادات العالمية.

 يُذكر أن الحادث وقع خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، حيث تعرض ترامب لإطلاق نار أدى إلى إصابته بجروح في أذنه، وأدى أيضًا إلى مقتل المشتبه به وأحد المارة، وإصابة آخرين.

تؤكد مصر من خلال إدانتها لهذا الحادث ودعمها لترامب التزامها بمحاربة الإرهاب والعنف بكافة أشكاله، وتدعو إلى تحقيق العدالة ومعاقبة المسؤولين عن هذا الاعتداء.

 كما تدعو إلى تعزيز الإجراءات الأمنية لضمان سلامة الشخصيات العامة والمواطنين خلال الفعاليات الانتخابية وأي تجمعات أخرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي ترامب اغتيال ترامب محاولة اغتيال ترامب الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

المغرب .. إنقاذ 68 شخصا خلال محاولة هجرة غير شرعية عبر الممرات البحرية

أنقذت وحدتان تابعتان للبحرية الملكية المغربية، خلال مهمة مساعدة بالبحر على بعد 16 كيلومترا جنوب غرب مدينة الداخلة المغربية، قاربا كان يقل 68 شخصا بينهم جثتان، ينحدرون جميعا من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، اثناء محاولتهم الهجرة بطريقة غير مشروعة عبر الممرات البحرية.

المغرب .. انقاذ 68 شخصا خلال محاولة هجرة غير شرعية عبر الممرات البحرية

وذكر بيان أصدرته القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية أن الاشخاص الذين تم إنقاذهم بدأوا الإبحار في 5 أغسطس الجاري، متوجهين إلى جزر الكناري، تلقوا الإسعافات الأولية، قبل نقلهم إلى ميناء مدينة الداخلة المغربية، وتسليمهم لسلطات الأمن المختصة.

وعلي صعيد أخر ، قالت السلطات الأسترالية، إنه تم إجلاء مئات من نزلاء فندق في بلدة سياحية أسترالية شهيرة بعد تحطم مروحية على سطح الفندق.

وتم استدعاء طواقم الطوارئ صباح الاثنين بعد وقوع الحادث في فندق هيلتون دبل تري في مدينة كيرنز الشمالية، والتي تعتبر البوابة إلى الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا، حسبما ذكرت وسائل إعلام أسترالية.

وقالت شرطة ولاية كوينزلاند في بيان على موقع إكس: "تم إخلاء المبنى كإجراء احترازي ولم تقع إصابات بين الأشخاص على الأرض. وتتواجد الشرطة في مكان الحادث للتحقيق في ملابسات الحادث".

مقالات مشابهة

  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • ترامب في حديثه ماسك: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • عاجل - دونالد ترامب: سأعود في أكتوبر إلى مكان محاولة اغتيالي
  • ترامب: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ماذا قال ترامب لإيلون ماسك عن محاولة الاغتيال؟
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • الحزب الديمقراطي يستهدف ناخبي الخارج وترامب يعود لـإكس
  • المغرب .. إنقاذ 68 شخصا خلال محاولة هجرة غير شرعية عبر الممرات البحرية
  • ‏ترامب: أبلغتنا شركة ميكروسوفت أن أحد مواقعنا الإلكترونية تعرض للاختراق من قبل الحكومة الإيرانية
  • سيلين ديون تنتقد استخدام أغنيتها بفيلم تيتانيك في تجمع انتخابي لترامب