ارتفعت إيرادات روسيا من بيع موارد الطاقة لتبلغ 5.7 تريليون روبل (حوالي 64 مليار دولار)، بحسب ما أعلنت وزارة المالية.

وقالت الوزارة في تقرير نشرته إن حجم إيرادات النفط والغاز في الفترة من يناير حتى يونيو من العام الجاري ارتفع بأكثر من مرة ونصف وبنسبة 68.5 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2023 وبلغت حوالي 5.

7 تريليون روبل.

وأشار التقرير إلى أن تزايد الإيرادات المحققة في النصف الأول من العام الجاري بمقدار 700 مليار روبل عن المستوى المتوقع سابقا، يعود إلى حد كبير لارتفاع أسعار النفط الروسي من ماركة "يورالس"، وبيعه بسعر أعلى من السقف الذي حدده الغرب عند 60 دولارا للبرميل.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات النفط النفط الروسي روسيا النفط الروسي سعر النفط الروسي قطاع النفط الروسي النفط النفط الروسي أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

إيرادات فيلم Deadpool & Wolverine تتجاوز المليار دولار

متابعة بتجــرد: منذ اللحظة الأولى لعرضه، وفيلم «Deadpool & Wolverine» يعتلي منصة الأفلام الأعلى إيراداً، حتى استطاع يوم أمس تخطي حاجز المليار دولار، وحصل نجما العمل: رايان رينولدز، وهيو جاكمان، على بطاقتَيْ عضوية في نادي شباك التذاكر، البالغة قيمته مليار دولار.

ويبدو أن هذا الفيلم في طريقه؛ ليصبح أفضل فيلم مصنف (R) على الإطلاق على مستوى العالم، ويضيف إنجازاً جديداً إلى قائمة أرقامه القياسية، إذ إنه يقع حالياً في المرتبة الثانية بعد فيلم «الجوكر» لعام 2019.

ووفقاً للعديد من التقارير، فمن المقرر أن يتجاوز فيلم «Deadpool & Wolverine» مبلغ 1.079 مليار دولار، الذي حققه فيلم «الجوكر» بحلول نهاية هذا الأسبوع.

ومن اللافت، أيضاً، أن فيلم «ديدبول وولفرين» وصل إلى المليار دولار بشكلٍ أسرع من «الجوكر»، إذ بلغت إيراداته 494.3 مليون دولار في الولايات المتحدة، و535.2 مليون دولار في الخارج.

وشهدت عطلة نهاية الأسبوع الحالية بقاء «ديدبول وولفرين» الفيلم رقم (1) في معظم الأسواق، بما فيها: فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وأستراليا والمكسيك.

وجاءت الإيرادات على النحو الآتي: الصين (54.8 مليون دولار)، المملكة المتحدة (54.4 مليوناً)، المكسيك (38.2 مليوناً)، أستراليا (31.3 مليوناً)، ألمانيا (25.5 مليوناً)، فرنسا (23.6 مليوناً)، البرازيل (22.1 مليوناً)، إسبانيا (18.9 مليوناً)، الهند (17.9 مليوناً)، وإيطاليا (15.6 مليون دولار).

ويُعد هذا الفيلم ثاني فيلم يحقق مليار دولار لشركة «ديزني: هذا العام بعد»Inside Out 2«، الذي يتصدر الآن قائمة أعلى أفلام الرسوم المتحركة ربحاً على الإطلاق، بما يقرب من 1.6 مليار دولار، في مبيعات التذاكر العالمية. أي أن»ديزني«هي الاستوديو الوحيد، الذي حقق إصدارات متتالية بقيمة مليار دولار في عام واحد. وفي المجموع، تجاوز 55 فيلماً فقط عتبة المليار دولار، تمتلك «ديزني» 31 منها.

وأخرج هذا الجزء من سلسلة «Deadpool»، شون ليفي، وهو فوز كبير للنجم رايان رينولدز، الذي يلعب دور البطولة، وكذلك لشركة «Marvel Studios»، والأبطال الخارقين بشكل عام.

وهو أول فيلم خارق، يتجاوز المليار دولار منذ فيلم «Spider-Man: No Way Home»، من إنتاج «Sony»، و«Marvel»، قبل عامين ونصف العام، وأول فيلم «Marvel/Disney MCU» يتجاوز عتبة المليار دولار منذ فيلم «Avengers: Endgame»، عام 2019.

وقد تم عرض فيلم «ديدبول وولفيرين» لأول مرة في 22 يوليو 2024، بمسرح «ديفيد إتش كوتش» في نيويورك، وتم إصداره بالولايات المتحدة في 26 يوليو، كجزء من المرحلة الخامسة من عالم «مارفل» السينمائي. ولاقى الفيلم مراجعات إيجابية من أغلب النقاد والمشاهدين.

main 2024-08-12 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • تأثير الحروب وانعكاساتها 2 تريليون دولار في مرمى هجمات سيبرانية.. ماذا فعلت واشنطن؟
  • تراجع أداء مصرف الجنوب الإسلامي خلال النصف الأول
  • عجز الحساب الجاري في تركيا 24.8 مليار دولار
  • الحساب الجاري لتركيا يحقق فائضا 407 ملايين دولار في يونيو
  • 1.14 مليار دولار إيرادات موانئ أبوظبي في 3 أشهر.. نمو بـ103%
  • إيرادات فيلم Deadpool & Wolverine تتجاوز المليار دولار
  • مليار و29 مليون دولار إيرادات فيلم «Deadpool & Wolverine» عالميا
  • تعرف على أغنى 10 مليارديرات في العالم..
  • بعد 10 أشهر من العدوان على غزة.. اقتصاد الاحتلال الإسرائيلي يواصل النزيف
  • فيلم Trap يقترب من الـ 27 مليون دولار بالسينمات العالمية