نقلت صحيفة "بوليتيكو" عن نواب جمهوريين قولهم إن الحادث الذي تعرض له الرئيس دونالد ترامب قد يجعل الطريق نحو البيت الأبيض أسهل.

وقال النائب ديريك فان أوردن (جمهوري من ولاية ويسكونسن) بعد وقت قصير من إطلاق النار: "نجا الرئيس ترامب من هذا الهجوم، لقد فاز في الانتخابات".

ولم يذهب جمهوريون آخرون، إلى هذا الحد، لكن كثيرين توقعوا أن يعزز إطلاق النار الدعم للرئيس ترامب في انتخابات نوفمبر.

لقد نشر بعض الجمهوريين في الكونغرس، مثل النائب مايك كولينز (جمهوري من جورجيا)، نظريات مفادها أن جو بايدن "أرسل الأوامر" بإطلاق النار.

وقال السناتور مايك لي (جمهوري من يوتا)، في بيان مشترك مع مستشار الأمن القومي السابق لترامب، إن بايدن يجب أن يأمر على الفور المدعين العامين بإسقاط التهم الفيدرالية ضد ترامب كجزء من الجهود الرامية إلى "خفض درجة الحرارة السياسية".

من جانبه، قال النائب أنتوني دي إسبوزيتو (جمهوري من نيويورك)، إنه في حين يعتقد أن قضايا مثل أمن الحدود والاقتصاد ستقود ترامب بالفعل إلى النصر، فإن تداعيات إطلاق النار "لا شك أنها تجعل الناس يريدون الخروج للتصويت".

ويبدو أن التداعيات ستمتد إلى ما هو أبعد من السياسة، حيث دعا أعضاء من كلا الحزبين إلى إجراء تحقيق في الأمر.

وقد أشار رئيس لجنة الرقابة في مجلس النواب جيمس كومر (جمهوري من ولاية كنتاكي) بالفعل إلى أنه يخطط لعقد جلسات استماع بشأن إطلاق النار، على الرغم من وجود انقسام بين الجمهوريين حول ما إذا كان ينبغي توجيه أصابع الاتهام إلى الخدمة السرية، أو الانتظار لمعرفة ما ستقوله التحقيقات الرسمية.

وقال كومر في بيان: "هناك العديد من الأسئلة والأميركيون يطالبون بالإجابات، لقد اتصلت بالفعل بالخدمة السرية للحصول على إحاطة وأدعو أيضًا مديرة الخدمة السرية كيمبرلي شيتل للحضور إلى جلسة استماع، سترسل لجنة الرقابة دعوة رسمية قريبا".

وقال أحد المشرعين الجمهوريين، الذي طلب عدم الكشف عن هويته نظرًا لحساسية الموقف، لصحيفة "بوليتيكو": "كيف سمحت الخدمة السرية لشخص يحمل سلاحًا أن يكون على مقربة من الرئيس".

واستنكر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب حادثة إطلاق نار في تجمع انتخابي ببنسلفانيا أصيب خلالها بجروح.

وقال ترامب في منشور على موقع "تروث سوشيال": "تعرضت لإطلاق نار اخترق الجزء العلوي من أذني اليمنى".

وأضاف: "نزفت كثيرا وأدركت حينها ما كان يحدث".

واختتم منشوره قائلا: "من غير المعقول أن يحدث عمل كهذا في بلدنا".

وذكرت وسائل إعلام أميركية السبت أن المُشتبه في إطلاقه النار خلال تجمع انتخابي حاشد للمرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية ترامب السبت قد لقي حتفه.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ولاية ويسكونسن ترامب نيويورك ولاية كنتاكي الرئيس الأميركي ترامب ترامب بايدن جو بايدن أميركا ولاية ويسكونسن ترامب نيويورك ولاية كنتاكي الرئيس الأميركي ترامب أخبار العالم إطلاق النار جمهوری من

إقرأ أيضاً:

مقرّ حملة ترامب تعرّض لعمليّة سطو .. شاهدوا صورة السارق!

سرايا - أفادت وكالة "أسوشيتد برس" أنّ مكتب الحملة الرئاسية للمرشح الجمهوري الأميركي دونالد ترامب في فيرجينيا تعرّض لعمليّة سطو.

ووفقا لبيان صادر عن مكتب عمدة مقاطعة لودون في شمال فيرجينيا، فإن الحادث وقع في مكتب في أشبورن استأجرته حملة ترامب والذي يستخدم أيضا كمقر للجنة الجمهورية للمنطقة العاشرة في فرجينيا.

وذكر البيان أنه تم الاتصال بمكتب العمدة، وقال إن لديه فيديو للمراقبة يظهر شخصا يرتدي ملابس داكنة وقبعة داكنة ويحمل حقيبة ظهر.

وقال العمدة: "من النادر أن يتم اقتحام مكتب أي حملة سياسية أو حزب"، مضيفا:"نحن عازمون على تحديد هوية المشتبه به والتحقيق في سبب حدوث ذلك وتحديد ما قد يكون تم أخذه، وكذلك ما قد تركه وراءنا".


مقالات مشابهة

  • مقرّ حملة ترامب تعرّض لعمليّة سطو .. شاهدوا صورة السارق!
  • فرنسا وألمانيا وبريطانيا تشدد على أهمية وقف إطلاق النار في غزة فورا
  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • بايدن: ترامب سبب انسحابي من الانتخابات الأمريكية
  • X يتيح فرز الردود لعدم سيطرة الحسابات الموثقة
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • بايدن يحذر من حرب إقليمية في المنطقة
  • حلم السنوار وحسابات نتانياهو.. إلى أين يتجه وقف إطلاق النار بعد الدعوة العاجلة؟
  • هاريس تطالب بوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن
  • ترامب: الحكومة الإيرانية اخترقت أحد مواقعنا .. وحكومتنا الضعيفة هي السبب !