الرؤية - غرفة الأخبار

نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن الناطق العسكري قوله "إن الجيش هاجم مقرا عسكريا للجيش السوري".

وكان الجيش السوري أعلن عن مقتل جندي وإصابة 3 آخرين بجروح في غارات جوية إسرائيلية على مواقع عسكرية وبناية سكنية بالعاصمة دمشق في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد.

.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

متحدث باسم الاحتلال يهاجم مذيعة بي بي سي بعد سؤالها عن مجزرة الفجر

اتهم المتحدث باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلي، ديفيد مينسر، مقدمة أحد البرامج في "بي بي سي" بالتحيز للفلسطينيين خلال مقابلة طرح فيها أسئلة حول مجزرة الفجر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين الفلسطينيين في مدرسة "التابعين" بحي الدرج وسط مدينة غزة.

وفي مقابلة متوترة أجرتها ميشال حسين، مقدمة برنامج "توداي" في المحطة الإذاعية الرابعة في "بي بي سي"، اتهم المتحدث الإسرائيلي المذيعة بأنها تردد بشكل أعمى أقوال "منظمة إرهابية"، حسب تقرير لصحيفة "الغارديان" البريطانية.

وفي المقابلة، زعم المتحدث باسم حكومة الاحتلال، أن حسين تستحق "جائزة العام للصحافي المؤيدة للفلسطينيين".

BBC’s Mishal Husain was accused of pro-Palestinian bias for asking ‘legitimate’ questions to David Mencer, who claimed she was echoing ‘terrorist organisations’https://t.co/cimCPvnjPW
pic.twitter.com/hOs5JnQdNc — Maryam Aldossari (@maryam_dh) August 13, 2024
وأضاف مخاطبا مقدمة البرنامج "أنت تقدمين تقارير عن هذه الحرب من جانب واحد وبدون سياق وتؤدي بهجمات على اليهود في شوارع بريطانيا وتؤدي بسيارات تذهب إلى فينتشلي رود تقول: أيها اليهود سنغتصب بنتاكم"، حسب زعمه.

ونفى متحدث باسم "بي بي سي" المزاعم من المتحدث باسم حكومة الاحتلال، وقال "كما سمع المستمع، فقد كانت ميشال تطرح أسئلة مشروعة ومهمة وبطريقة مهنية وبأسلوب مهذب".   


وبدأت المقابلة بسؤال وجهته حسين إلى مينسر حول الغارة الإسرائيلية على مجمع مدرسة التابعين في حي الدرج  صباح السبت الماضي،. وقابلت "بي بي سي" الدكتور خميس الإسي الذي قال إن من بين الضحايا كانت نساء وأطفال.

وفجر السبت، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجددا مجزرة مروعة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث استشهد أكثر من 100 شخص وأصيب العشرات بجراح مختلفة جراء استهداف مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي الدرج  وسط مدينة غزة.

وباستهداف مدرسة "التابعين" يرتفع عدد المدارس التي تؤوي نازحين وقصفها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة فقط خلال أسبوع واحد فقط إلى ست، ما خلف أعداداً كبيرة من الشهداء والجرحى، بحسب وكالة الأناضول.

وفي السياق، رفض المتحدث باسم حكومة الاحتلال ما جاء في حديث الدكتور الإسي، وزعم أن "إسرائيل اقتلت 19 مقاتلا من حماس في الغارة ولم تكن هناك نساء أو أطفال"، حسب ادعائه الذي نفته في وقت سابق حركة المقاومة الإسلامية حماس، مؤكدة استهداف الاحتلال للمدنيين.  

ومضى المتحدث باسم الاحتلال، قائلا "أنتم في بي بي سي لا تقدمون أي قدر من الاحترام لسكان غزة العاديين من خلال تكرار ما تقدمه لكم المنظمات الإرهابية، والمنظمات الشبيهة بتنظيم الدولة الإسلامية، والمعلومات التي تغذيكم بها. إنها ببساطة لا تشبه الحقيقة بأي شكل من الأشكال".


واتهم مينسر، الصحافيين الذين يغطون العدوان على غزة بأنهم "لا يقومون بالبحث الكافي والتحضير المناسب"، وتابع "أنتم لا تنصفون هذا الموضوع عندما تكررون هذه الأرقام". وعندما لفتت مقدمة البرنامج انتباه المتحدث الإسرائيلي لتقرير منظمة "بيتسليم" الإسرائيلية لحقوق الإنسان، كان رده "أعتقد انك تستحقين جائزة صحافية العام المؤيدة للفلسطينيين وأهنئك على هذا".

وعندما سألت حسين مينسر عن منع الاحتلال الصحافة الدولية للعمل في غزة، رد بأن "وجود الصحافيين هناك سيعقد من جهود تحرير المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس"، وأضاف "لا نقص في الأخبار القادمة من غزة، بحق السماء، فهذا النزاع هو الأكثر تغطية في العصر الحديث".

ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحفيين والطواقم الإعلامية في قطاع غزة ما أسفر عن استشهاد العشرات بغارات إسرائيلية.

ولليوم الـ312 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ39 ألف شهيد، وأكثر من 91 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • داعش يهاجم بطائرة مسيرة مقرا للحشد العشائري بصحراء الانبار
  • متحدث باسم الاحتلال يهاجم مذيعة بي بي سي بعد سؤالها عن مجزرة الفجر
  • زعيم حزب فرنسا الأبية يهاجم نتنياهو: همجيته لا تتوقف
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوي للجيش الثاني
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوي للجيش الثاني الميداني
  • مسلحو قسد يقصفون مواقع ونقاط للجيش السوري في ريف ديرالزور الشرقي
  • الجيش الوطني الليبي لـ«الاتحاد»: ملتزمون بالعمل على توحيد المؤسسة العسكرية
  • دعوات جديدة لتهجير الفلسطينيين من «جنين» وإعادة احتلال القطاع عسكرياً
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم مباني عسكرية لحزب الله بجنوب لبنان
  • تغطية مباشرة لـ "طوفان الأقصى".. حزب الله يعلن استهداف 10 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود