دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—عقّب الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، صباح الأحد، على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي حاشد في بنسلفانيا بأمريكا، واصفا الحادث بأنه "غادر".

جاء ذلك في تدوينة نشرها المتحدث باسم الرئاسة المصرية على صفحته بمنصة فيسبوك، ورد فيها: "السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي:تابعت بقلق الحادث الغادر الذي تعرض له الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، وإذ أؤكد إدانة مصر للحادث، أعرب عن التمنيات بالشفاء العاجل للرئيس ترامب، واستكمال الحملات الانتخابية الأمريكية في أجواء سلمية وصحية، خالية من أي مظاهر للإرهاب أو العنف أو الكراهية".

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي قد أعلن أن إطلاق النار كان محاولة لاغتيال الرئيس الأمريكي السابق كاشفا عن اسم مطلق النار ويدعى توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما والذي قتل على أيدي الحرس الرئاسي بعد إطلاقه النار.

وأصيب ترامب إصابة طفيفة في أذنه اليمنى، وعقّب على الحادث ببيان نشره عبر منصة "تروث سوشال"، قائلا إن الرصاصة أصابت "الجزء العلوي من أذني اليمنى"، وتحدث عن شعوره لحظة إطلاق النار في اتجاهه، بعد دقائق معدودة من صعوده منصة الحشد، قائلا: "أدركت على الفور أن هناك خطأ ما، حيث سمعت صوت أزيز وطلقات وشعرت على الفور بالرصاصة تخترق الجلد. حدث نزيف، فأدركت حينها ما كان يحدث".

وأضاف ترامب في بيانه: "إنه أمر لا يصدق أن يحدث مثل هذا الفعل في بلدنا. ولا يُعرف أي شيء حتى الآن عن مطلق النار الذي مات الآن"، لافتا بالقول: "أود أن أشكر جهاز الخدمة السرية للولايات المتحدة، وجميع سلطات إنفاذ القانون، على استجابتهم السريعة لإطلاق النار الذي وقع للتو في بتلر، بنسلفانيا. والأهم من ذلك، أود أن أقدم التعازي لعائلة الشخص الذي قُتل في التجمع، وكذلك لعائلة شخص آخر أصيب بجروح خطيرة". 

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إطلاق نار الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

ترامب يعلق على اختراق حملته الانتخابية: حكومتنا ضعيفة وغير فعالة

أدان البيت الأبيض، أي محاولة للتدخل الأجنبي في الانتخابات الأمريكية، بعد أن أعلنت حملة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب إنها تعرضت للاختراق من قبل إيران.

وحسب شبكة«سي إن إن» الأمريكية، قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي: «كما قلنا عدة مرات، تدين إدارة بايدن-هاريس بشدة أي حكومة أو كيان أجنبي يحاول التدخل في عمليتنا الانتخابية، أو يسعى إلى تقويض الثقة في مؤسساتنا الديمقراطية».

وفيما يتصل بتفاصيل اتهامات حملة ترامب، أحال مجلس الأمن القومي الأمر إلى وزارة العدل الأمريكية، رغم أنه قال إن البيت الأبيض يأخذ أي تقارير عن مثل هذا النشاط على محمل الجد.

وذكرت مجلة بوليتيكو في وقت سابق، السبت، أنها تلقت رسائل بريد إلكتروني من حساب مجهول يحتوي على وثائق من داخل عمليات حملة ترامب.

وألقت حملة ترامب اللوم على إيران، فيما قال الرئيس الأمريكي السابق اليوم الأحد، إن الحكومة الإيرانية اخترقت موقعًا إلكترونيًا لحملته الانتخابية.

وأضاف ترامب في تصريحات نقلتها وكالة vويترز: شركة مايكروسوفت أبلغتنا للتو أن أحد مواقعنا الإلكترونية تعرض للاختراق من قبل الحكومة الإيرانية.

وتابع أن إيران لن تتوقف لأن حكومتنا ضعيفة وغير فعالة ولكن هذا لن يستمر طويلا.

اقرأ أيضاًحملة ترامب الانتخابية تتعرض لاختراق إلكتروني

«أوروبا 1»: حملة ترامب تفقد السيطرة في مواجهة كامالا هاريس

بايدن: لست واثقا من انتقال سلمي للسلطة إذا فاز ترامب

مقالات مشابهة

  • ترامب يتحدث إلى ماسك: الشرق الأوسط يأخذنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • مقابلة ترامب وماسك على منصة «إكس»: تفاصيل وما خلفيات البث المتأخر
  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • مقابلة ترامب وماسك.. حديث حول محاولة الاغتيال والهجرة والترحيل
  • عاجل - دونالد ترامب: سأعود في أكتوبر إلى مكان محاولة اغتيالي
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • بعد غياب عام.. ترامب يعود إلى منصة "إكس" بهذه الرسالة
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • عبر منصة "إكس".. لقاء منتظر بين ترامب وإيلون ماسك
  • ترامب يعلق على اختراق حملته الانتخابية: حكومتنا ضعيفة وغير فعالة