أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) في بيان له اليوم الأحد أنه تم تحديد هوية الشخص المتورط في محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب. المتورط هو توماس ماثيو كروكس، شاب يبلغ من العمر 20 عامًا.

جاءت محاولة الاغتيال خلال تجمع انتخابي حاشد في ولاية بنسلفانيا مساء السبت، حيث أُطلق النار على ترامب، المرشح الجمهوري الحالي للانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

أصيب ترامب بجروح في أذنه نتيجة إطلاق النار، وهو ما أثار ردود فعل قوية من وكالات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة التي وصفت الحادث بـ "محاولة اغتيال".

بعد الحادث، شوهد الرئيس الأمريكي السابق بوجه ملوث بالدم، حيث كان الدم يسيل من جرحه في الأذن. 

لم يقتصر الحادث على إصابة ترامب فقط، بل أودى أيضًا بحياة المشتبه به توماس ماثيو كروكس وأحد المارة، بينما أصيب اثنان آخران من الحاضرين بجروح بالغة.

وقد أثارت هذه الحادثة ردود فعل واسعة النطاق في الولايات المتحدة، حيث تتواصل التحقيقات لمعرفة الدوافع والتفاصيل الكاملة وراء هذا الحادث.

وأعربت العديد من الشخصيات السياسية والقيادات الأمنية عن قلقها واستنكارها لهذا الفعل العنيف، مؤكدة على ضرورة تعزيز الإجراءات الأمنية لحماية الشخصيات العامة وخصوصًا خلال التجمعات الانتخابية.

وفي سياق متصل، بدأت السلطات الفيدرالية بالتعاون مع الجهات الأمنية المحلية في جمع الأدلة والشهادات من موقع الحادث، مع تكثيف الجهود لكشف أي صلات أو جهات قد تكون خلف هذا العمل الإجرامي. 

وتأتي هذه الجهود ضمن سلسلة من التدابير الأمنية المشددة التي يتم اتخاذها لحماية المرشحين للرئاسة والجمهور خلال الموسم الانتخابي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اغتيال ترامب اغتيال ترامب محاولة اغتيال ترامب عاجل تحديد هوية

إقرأ أيضاً:

بايدن يحذر من حمام دم إذا فاز ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه يعتبر سلفه الجمهوري دونالد ترامب يشكل تهديدا حقيقيا على أمن البلاد، مؤكدا أن الأخير لا يكن أي احترام لمؤسسات الديمقراطية الأمريكية.

وقال بايدن في مقابلة مع قناة CBS التلفزيونية اليوم الأحد: "تذكروا كلماتي، إذا فاز ترامب بهذه الانتخابات، فمن الضروري مراقبته عن كثب. إنه يشكل خطرا وتهديدا حقيقيا على الأمن الأمريكي".

كما أعرب عن ثقته في أن ترامب والجناح اليميني المتطرف من الجمهوريين في الولايات المتحدة "ليس لديهم أي احترام" للمؤسسات السياسية للديمقراطية الأمريكية.

وأضاف بايدن: "إننا نقف عند منعطف في تاريخ بلادنا. والقرارات التي تم اتخاذها خلال السنوات الثلاث إلى الأربع الماضية، والتي سيتم اتخاذها خلال السنوات الثلاث إلى الأربع المقبلة، ستكون المفتاح للعقود القادمة. ومفتاح كل شيء هو الديمقراطية".

وتابع: "لقد أثبت كل ما كنا نعتقده، الآن يتحدث عن هجوم السادس من يناير على الكابيتول، لأنه ينوي الآن  إطلاق سراحهم جميعا، إنه سيعفو عنهم من السجن"، مضيفا "إنه غير واثق من حدوث انتقال سلمي للسلطة إذا خسر ترامب، وأننا "لم نأخذ ما قاله ترامب "إذا خسرنا، فسوف يكون هناك حمام دم".

وكان الرئيس الأمريكي قد حذر من عدم ثقته في انتقال السلطة في الولايات المتحدة بشكل سلمي في حالة هزيمة ترامب، في إشارة إلى أعمال شغب مشابهة عام 2021.

مقالات مشابهة

  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • عاجل - ترامب لـ "هاريس": أين كانت حماية الحدود خلال السنوات الماضية؟
  • عاجل - دونالد ترامب: سأعود في أكتوبر إلى مكان محاولة اغتيالي
  • ترامب: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • عاجل| مشكلات تقنية تمنع متابعة محادثة ماسك وترامب
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • بايدن يحذر من حمام دم إذا فاز ترامب
  • إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران