تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر، اليوم /الأحد/،" إنه شعر بالرعب مما حدث في التجمع الانتخابي للمرشح الرئاسي للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا".

وأضاف شومر، في بيان أصدره عقب محاولة اغتيال ترامب أوردته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم، "أشعر أيضا بالارتياح لأن الرئيس السابق ترامب في أمان"، مؤكدا أن العنف السياسي ليس له مكان في الولايات المتحدة.

وقد أعلنت شرطة بنسلفانيا، صباح اليوم /الأحد/ مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين إثر إطلاق النار على المرشح الرئاسي للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب خلال مخاطبته تجمعا انتخابيا حاشدا بولاية بنسلفانيا.

وقالت الشرطة، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مكتب التحقيقات الفيدرالية عقب الهجوم على المرشح الرئاسي، إن إطلاق النار على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وقع بعد 15 دقيقية من بدء التجمع الانتخابي، حيث سمع دوي إطلاق نار في اتجاه المرشح؛ ما أدى الى مقتل شخصين من بينهما مطلق النار.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي في ولاية بنسلفانيا الأمريكية قد أعلن في وقت سابق اليوم أن عملية إطلاق النار على الرئيس السابق دونالد ترامب هي "محاولة اغتيال" استهدفته.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنسلفانيا ترامب دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: من المهم مشاركة حماس في المفاوضات القادمة

كشفت الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن توقعها بأن تمضي المحادثات المقررة هذا الأسبوع بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة قدما، حسبما ذكرت قناة الجزيرة.

وأوضحت الخارجية الأمريكية، أنها تتواصل مع قطر كي تعمل على أن تكون حماس ممثلة في محادثات هذا الأسبوع، لافتة إلى أهمية مشاركة حماس في المفاوضات القادمة، وأهمية إنجاز اتفاق وقف إطلاق النار لإطلاق سراح المحتجزين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأكدت الخارجية الأمريكية، أنه يتم التواصل مع الشركاء بالمنطقة لنقل الرسائل إلى إيران لتفادي تصعيد الصراع، مشيرة إلى أن أي رد من إيران لا يصب في مصلحة أحد، وأن الجهود الدبلوماسية مستمرة من أجل خفض التصعيد في المنطقة.

البيان الثلاثي بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار

وفي الخميس الماضي تم إصدار بيان ثلاثي من قبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاشتراك مع الرئيس الأمريكي جو بايدن وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد تم التأكيد فيه أن الوقت حان لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى والمحتجزين، وتم التشديد فيه على وجوب عدم إضاعة مزيد من الوقت كي لا تكون هناك أعذار لمزيد من التأجيل من قبل إسرائيل وحركة «حماس».

وأكد البيان الثلاثي على استعدادهم كوسطاء لطرح مقترح نهائي لتسوية الأمور المتعلقة بالتنفيذ.

كما أكد البيان دعوة الجانبين لاستئناف المحادثات الملحة يوم الخميس الموافق 15 أغسطس في «الدوحة أو القاهرة» لسد كافة الثغرات المتبقية وبدء تنفيذ الاتفاق بدون أي تأجيل.

اغتيال إسماعيل هنية

يذكر أن إيران كشفت عن نيتها بمهاجمة الاحتلال الإسرائيلي بشكل قوي، ردا على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» سابقا.

وفي وقت سابق أكدت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس نقلا عن مصادر إيرانية اغتيال «هنية»، ولافتة إلى أن الاغتيال تم بصاروخ موجه نحو جسده مباشرة.

وأكدت أن المبنى الذي كان يقيم فيه «هنية» كان مقرا خاصا لقدامى المحاربين وكان في منطقة تقع شمالي طهران.

كما أشارت وسائل إعلام إيرانية إلى أن اغتيال «هنية» وقع حوالي الثانية صباحا بتوقيت طهران.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الثلاثاء 13 أغسطس الذي يوافق اليوم ال312 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 39929 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 92240 مصابا.

اقرأ أيضاًإيران تجري تدريبات عسكرية في شمال البلاد

«أونروا»: النزوح في غزة لا ينتهي.. و84% من القطاع تحت أوامر الإخلاء

«القسام» تقصف تل أبيب بصاروخين من طراز «M90»

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: من المهم مشاركة حماس في المفاوضات القادمة
  • ترامب: نأمل في أن يتحسن الوضع مجددا مع الرئيس الروسي
  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • عاجل - دونالد ترامب: سأعود في أكتوبر إلى مكان محاولة اغتيالي
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • 3 أزمات تعرضت لها حملة ترامب الانتخابية.. أحدثها اختراق موقعها الإلكتروني
  • إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران