بوابة الفجر:
2024-08-13@22:31:26 GMT

لهذا السبب.. الإعلامي تامر أمين يتصدر التريند

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

تصدر إسم الإعلامي تامر أمين، تريند محرك البحث جوجل، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما كشف تفاصيل تعرضه لوعكة صحية، خلال الأيام الماضية.

 

وكشف “أمين” عن ذلك الأمر، مساء أمس،خلال تقديمه برنامجه "آخر النهار"، المذاع عبر شاشة قناة "النهار"، حيث ظهر مرتديًا نظارة سوداء، بسبب تعرضه لوعكة صحية شديدة في عينه تطلبت إجراؤه عملية جراحية، موضحًا أن الجراحة استغرقت 4 ساعات ونصف، قائلًا: "الحمد لله الذي ابتلانا، والحمد لله الذي عافانا، والحمد لله الذي شفانا، ربنا قدر ولطف وعكة صحية فى عينى تطلبت تدخل جراحي عاجل، العملية احتاجت بينج كلي واستغرقت 4 ساعات كاملة".

 

رسالة تامر أمين لجمهوره

 

ووجه "أمين" الشكر لكل من إطمأن عليه وسانده في مرضه، قائلًا: "بشكر كل اللى اطمن عليا ودعالي بظاهر الغيب". 
 

تفاصيل إصابة تامر أمين بوعكة صحية
 

وأضاف:"كان عندي مشكلة كبيرة في عيني اليُسرى، وكان لا بد من عملية جراحية عاجلة وتقيلة استمرت ٤ ساعات مع تخدير كلي والجراحة كانت تقيلة بمعنى الكلمة ولكن الحمد لله الذي قدر ولطف".

 

وتابع: "أنا مستمر في العلاج وراض بقضاء الله ولكن جمهوري وحشني فقررت الرجوع للعمل فاستحملوني بارتداء النظارة خلال تقديم البرنامج حتى يتم الله شفائي على خير".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تامر أمين تامر أمين آخر النهار تصريحات تامر أمين تامر أمین لله الذی

إقرأ أيضاً:

مجدي يعقوب يتصدر التريند مع اقتراب عيد ميلاده الـ 84.. محطات في حياة «طبيب القلوب»

مجدي يعقوب.. تصدر الدكتور مجدي يعقوب التريند على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك مع اقتراب عيد ميلاده الـ 84 عاماً، والذي يلقبه المصريون بـ «طبيب القلوب» و«ملك القلوب»، لتقديمه العديد من الإنجازات الإنسانية من خلال مجاله في جراحة القلب.

أبرز المحطات في حياة الدكتور مجدي يعقوب

يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص ابرز المحطات في حياة مجدي يعقوب، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من خلال السطور التالية:

نشأة الدكتور مجدي يعقوب

ولد مجدي حبيب يعقوب، يوم 16 نوفمبر 1935، في مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، وينتمي لعائلة قبطية أرثوذكسية، وقد درس الطب في جامعة القاهرة، وتعلم في شيكاغو، ثم انتقل إلى بريطانيا في عام 1962 ليعمل في مستشفى الصدر بلندن، ثم أصبح أخصائي جراحات القلب والرئتين في مستشفى هارفيلد من 1969 إلى 2001، وكان مدير قسم الأبحاث العلمية والتعليم عام 1992. كما عُين أيضاً أستاذًا في المعهد القومي للقلب والرئة في عام 1986، واهتم بتطوير تقنيات جراحات نقل القلب منذ عام 1967، في عام 2001 اعتزل إجراء العمليات الجراحية واستمر كاستشاري ومُنظر لعمليات نقل الأعضاء.

الدكتور مجدي يعقوب الألقاب والأوسمة التي حصل عليها الدكتور مجدي يعقوب

حصل على زمالة كلية الجراحين الملكية بـ لندن، وحصل على ألقابٍ وأوسمةٍ من أكبر الجامعات حول العالم مثل: جامعة برونيل، وجامعة كارديف، وجامعة لوفبرا، وجامعة ميدلسكس (جامعات بريطانية)، وكذلك من جامعة لوند بـ السويد، وله كراس شرفية في جامعة لاهور بـباكستان، وجامعة سيينا بـإيطاليا.

الدكتور مجدي يعقوب أهم إنجازات الدكتور مجدي يعقوب

إنشاء مراكز جديدة لعلاج أمراض القلب والأوعية مثل مركز مجدى يعقوب للقلب في أسوان في محافظات مصر المختلفة والتي منها المركز الذي نشأ في القاهرة.

يعتبر من أهم إنجازاته في مجال زرع الخلايا تطوير صمام للقلب باستخدام الخلايا الجذعية، وهو الاكتشاف الذي سيسمح باستخدام أجزاء من القلب تمت زراعتها صناعيا في غضون ثلاثة أعوام.

ذكرى ميلاد الدكتور مجدي يعقوب الـ 84 مجدى يعقوب وجائزة فخر بريطانيا

مُنح جائزة فخر بريطانيا في 11 أكتوبر 2007، والمقدمة علي الهواء مباشرة من قناة أي تي في البريطانية بحضور رئيس الوزراء غوردن براون، والجائزة تمنح للأشخاص الذين ساهموا بأشكال مختلفة من الشجاعة والعطاء أو ممن ساهم في التنمية الاجتماعية والمحلية، واختارت لجنة التحكيم أن الدكتور يعقوب قد أنجز أكثر من 20 ألف عملية قلب في بريطانيا، وقد ساهم بعمل جمعية خيرية لمرضي القلب الأطفال في دول العالم النامية، ولا يزال يعمل في مجال البحوث الطبية، لذا اُخْتِير من لجنة التحكيم ليكون الشخصية البارزة في الحفل، وتم تسليمه الجائزة في نهاية الحفل مع حضور عشرات الأشخاص الذين ساهم الدكتور يعقوب بإنقاذ حياتهم علي خشبة المسرح، ثم حصل الدكتور مجدي يعقوب على وسام الاستحقاق البريطاني لسنة 2014 من الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يستعرض مع مجدي يعقوب تطورات تأسيس مركز «رواندا- مصر للقلب»

مجدي يعقوب عن التأمين الصحي الشامل: مشروع مشرف وشكرا للرئيس السيسي

بروتوكول تعاون بين «الرعاية الصحية» ومؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب

مقالات مشابهة

  • إعلامي يهاجم تامر أمين: "جغرافيا وتاريخ وفلسفة إيه اللي مش عايزهم.. عيب"
  • أحمد سامي: أرفض رحيل حسام حسن للزمالك.. ورفضت تدريب منتخب مصر لهذا السبب
  • لهذا السبب... فيلم "الملحد" يتصدر تريند "جوجل"
  • مجدي يعقوب يتصدر التريند مع اقتراب عيد ميلاده الـ 84.. محطات في حياة «طبيب القلوب»
  • لهذا السبب.. كريم الحسيني يتصدر تريند "جوجل"
  • أشخاص ممنوعة من أكل المشمش لهذا السبب
  • بعد وفاته.. الفنان النوبي محمد فوزي يتصدر التريند
  • لهذا السبب..حميد الشاعري يتصدر تريند "جوجل"
  • تامر أمين يعلق على حادث دهس أحمد فتوح لمواطن بسيارته
  • عمرو أديب يعلن تغيير مواعيد برنامجه.. لهذا السبب