كلية التعليم الصناعي 2024.. بالتزامن مع اقتراب فتح أبوبا التسجيل بالتنسيق، يبحث العديد من الطلاب عن شروط القبول في كلية التعليم الصناعي والأقسام المتاحة في الكلية.

مدة الدراسة في كلية التعليم الصناعي

توجد كلية التعليم الصناعي في 4 جامعات مصرية، وهي «السويس - سوهاج - حلوان - بني سويف»، وتكون مدة الدراسة في كلية التعليم الصناعي 4 سنوات.

شروط القبول في كلية التعليم الصناعيشروط القبول في كلية التعليم الصناعي

- أن يكون الطالب المتقدم حاصل على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية «نظام الثلاث سنوات»، ويقبل بالفرقة الأولى.

- أن يكون الطالب حاصل على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية «نظام الخمس سنوات»، أو دبلوم المعاهد الفنية الصناعية، ويقبل بالفرقة الثانية.

- أن يكون الطالب حاصلا على ما لا يقل عن 70% من مجموع الدرجات في الشهادات المذكورة.

- أن يجتاز الطالب بنجاح كل الاختبارات التي تجريها الكلية للتحقق من حسن لياقته لمهنة المعلم الصناعي، وما يقرره مجلس الكلية من معايير للانتقاء.

- أن يكون الطالب متفرغا للدراسة بالكلية.

شروط القبول في كلية التعليم الصناعيمميزات كلية التعليم الصناعي

تمنح كلية التعليم الصناعي طلاب الدبلومات الفنية الملتحقين بها درجة «البكالوريوس فى التعليم الصناعى» في أحد الشعب التخصصية الموجودة بالكلية.

أقسام كلية التعليم الصناعي لطلاب الدبلومات الفنية

- تشمل جامعة حلوان على الأقسام التالية: «إلكترونيات - كهرباء - تبريد وتكييف - سيارات - إنتاج»

- تشمل جامعة السويس على الأقسام التالية: «إنتاج - تبريد وتكييف - القوى والآلات - الإلكترونيات - الإنشاءات المدنية والمعمارية - النسيج»

- تشمل جامعة بنى سويف على الأقسام التالية: «المدني - المنسوجات - عمارة - الأجهزه الدقيقة - الإلكترونيات - الإنتاج - تكنولجيا التحكم في العمليات - العلوم الأساسية».

- تشمل جامعة سوهاج على الأقسام التالية: «إنتاج - تبريد وتكييف - القوى والآلات - الإلكترونيات - الإنشاءات المدنية والمعمارية - النسيج».

اقرأ أيضاً«التعليم» تصدر تعليمات هامة بشأن تظلمات الدبلومات الفنية 2024

بدأت اليوم.. أماكن وخطوات تظلمات الدبلومات الفنية 2024

كليات ومعاهد تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات.. تعرف عليها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي اخبار التعليم اليوم في مصر كلية التعليم الصناعي التعليم الصناعي التعليم الصناعى الدبلومات الفنیة تشمل جامعة

إقرأ أيضاً:

إعلان شروط القبول بكلية البنات في جامعة عين شمس

شهدت الساعات الأولى واليوم الاول والثاني من فتح معامل تنسيق الجامعات بكليه البنات للآداب والعلوم والتربية في جامعة عين شمس إقبالا متزايدا من طلبة وطالبات المرحله الأولى. 

وتستمر المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024 حتى الجمعة المقبلة 16 أغسطس الحالي لتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الالكتروني والبالغ عددها 14 معمل حاسب آلي على مستوى جامعة عين شمس. 

جولة عميدة كلية البنات جامعة عين شمس 

وتفقدت الدكتورة أميرة يوسف، عميدة كلية البنات جامعة عين شمس، يرافقها الدكتورة أسماء زعزع وكيله الكليه لشئون التعليم والطلاب، معامل التنسيق الالكتروني بالكلية. 

ووجهت عميدة كلية البنات جامعة عين شمس بتقديم كل التسهيلات والخدمات المطلوبة واستقبال الطلاب وأولياء أمورهم إلى جانب توفير  فنيين مدربين وموظفون مختصون لتقديم المعلومات الكافية لمواجهة أية مشكلات. 

جاء ذلك في إطار رعاية وتوجيهات الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، بحسن استقبال الطلاب ومرافقيهم وتسجيل وإدخال رغباتهم من خلال ايضا حاسبهم الشخصي ووفق الضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات. 

ونوهت عميدة كلية البنات جامعة عين شمس بأن شروط القبول بشعب وأقسام الكليه والبالغ عددها 19 قسم يمثلون كل مجالات وقطاعات الكليه المختلفه الاداب والعلوم والتربية. 

وأضافت عميدة كلية البنات جامعة عين شمس أن من شروط القبول في المرتبه الأولى هي رغبة الطالبة اضافه ايضاالي عدم التخلف عن حضور الاختبار المعلن للقبول بالقسم واجتياز امتحانات القبول. 

وقالت عميدة كلية البنات جامعة عين شمس إن أقسام مثل اللغه العربيه وادابها، وأقسام اللغات مثل الانجليزي والفرنسي وجميع الاقسام بالكليه الأدبية والعلمية والتربوية يشترط أن يكون الطالب حاصل علي اعلي الدرجات في هذه المواد  ويتم المفاضله والتنسيق بين الطالبات لأخذ العدد المطلوب من الطالبات. 

ويشترط للشعبة الفرنسي أن يكون الطالبة خريجة مدارس فرنسي لغه أولي ولغه ثانيه اذا كانت الطالبه حاصله علي Delf-A2 علاوه علي أن هناك بعض الأقسام ايضا تجري بها بعض المقابلات الشخصية. 

وأضافت عميدة كلية البنات جامعة عين شمس أن هناك وتحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعه بعض البرامج المستحدثه والمتميزة بالكليه والتي تتوائم وتلبي  احتياجات سوق العمل في مصر والخارج وتدرس ايضا وفق نظام الساعات المعتمده والبرامج هي: تصميم النظم التكنولوجية والعلمية والرياضية والعلوم الاكتوارية والعلوم البيولوجية وتطبيقاته.

مقالات مشابهة

  • إعلان شروط القبول بكلية البنات في جامعة عين شمس
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. قائمة الكليات والمعاهد المتاحة
  • كليات متاحة في تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية نظام 5 سنوات.. اعرف موعد التسجيل
  • كليات ومعاهد متاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 لنظامي 5 و3 سنوات
  • موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2024..الرابط والكليات المتاحة بجميع المحافظات
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. تعرف على الكليات والمعاهد المتاحة رسميا
  • «تعليم القاهرة» توضح تفاصيل امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني
  • وزير التعليم العالي يوجه نصيحة للطلاب قبل بدء تنسيق القبول بالجامعات
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. لطلاب نظام 3 و5 سنوات
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. الكليات والمعاهد المتاحة وخطوات التسجيل