الحرة:
2024-08-14@00:12:09 GMT

السيسي: مصر تدين إطلاق النار في تجمع انتخابي لترامب

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

السيسي: مصر تدين إطلاق النار في تجمع انتخابي لترامب

دان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأحد، إطلاق النار في تجمع انتخابي للرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، معربا عن تمنياته بـ"الشفاء العاجل" له.

وقال السيسي في بيان نشره المتحدث باسم رئاسة الجمهورية عبر "فيسبوك": "تابعت بقلق الحادث الغادر الذي تعرض له الرئيس الأميركي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، وإذ أؤكد إدانة مصر للحادث، أعرب عن التمنيات بالشفاء العاجل للرئيس ترامب، واستكمال الحملات الانتخابية الأميركية في أجواء سلمية وصحية، خالية من أي مظاهر للإرهاب أو العنف أو الكراهية".

وخرج ترامب في وقت سابق من المستشفى، بعد نقله إليها مصابا في أذنه اليمنى جراء إطلاق النار، في واقعة قال مكتب التحقيقات الفدرالي إنها "محاولة اغتيال".

بعد واقعة بنسلفانيا.. ردود فعل دولية متعاطفة مع ترامب تدفقت رسائل الدعم للرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بعد أنباء عن إصابته في واقعة قيل إنها إطلاق للنار خلال إلقائه كلمة في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، السبت.

وشوهد ترامب، في ساعة مبكرة الأحد، وهو يترجل من طائرته من دون مساعدة، في أول ظهور له بعد ساعات من تعرضه لمحاولة اغتيال، حسب مقطع مصوّر نشرته نائبة مدير الاتصالات لفريقه على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية، إن ترامب يخطط لقضاء الليل في ناديه الخاص للغولف في مدينة بيدمينستر بولاية نيوجيرزي.

من جانبه، ذكر مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي في بيان، الأحد، أنه حدد هوية الشخص المتورط" في محاولة اغتيال الرئيس السابق، ويدعى، توماس ماثيو كروكس، ويبلغ من العمر 20 عاما.

يشار إلى أن هذا كان آخر تجمع لترامب قبل المؤتمر الجمهوري الذي من المقرر أن يتم خلاله تسميته بشكل رسمي، مرشحا للحزب الجمهوري، لمواجهة منافسه الديمقراطي، الرئيس جو بايدن، في انتخابات نوفمبر المقبل.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفت إيران، الأحد، صلتها بالاختراق الإلكتروني لحملة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب الانتخابية، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

ونقلت الوكالة في بيان عن نفي ممثلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الأمم المتحدة ما وصفتها بـ"المزاعم الواردة حول دور طهران في اختراق الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب".

وقالت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة حول تقرير مجلة "بوليتيكو" بشأن اختراق الحملة الانتخابية لدونالد ترامب والحصول على وثائق من حملة ترامب الانتخابية: "نحن لا نعير قيمة لمثل هذه الأخبار. الحكومة الإيرانية ليس لديها أي غرض أو دافع للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية"، حسبما ذكرت وكالة "إرنا".

وفي وقت سابق، السبت، قالت حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في بيان، إنها تعرضت للاختراق.

وأفادت بوليتيكو، السبت، أنها تلقت رسائل بريد إلكتروني من حساب مجهول يحتوي على وثائق من داخل عمليات حملة ترامب.

مقالات مشابهة

  • الحزب الديمقراطي يستهدف ناخبي الخارج وترامب يعود لـإكس
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • بترويج انتخابي ومقابلة بلا حدود.. ترامب يعود إلى إكس بعد غياب سنوات
  • أول بيان لمفتي الجمهورية الجديد: رسالتان للرئيس السيسي وشيخ الأزهر
  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • بايدن يعتبر ترامب "خطرا فعليا على الأمن الأميركي"
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران
  • سيلين ديون تنتقد استخدام أغنيتها بفيلم تيتانيك في تجمع انتخابي لترامب