كييف - رويترز

انضم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الأحد إلى مجموعة من زعماء العالم الذين نددوا بإطلاق النار الذي أسفر عن إصابة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا أمس السبت.

وكتب زيلينسكي -على منصة إكس- "لقد شعرت بالفزع عندما علمت بنبأ إطلاق النار على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال تجمعه الحاشد في ولاية بنسلفانيا.

مثل هذا العنف ليس له مبرر ولا مكان له في أي بقعة من العالم. لا ينبغي أن يسود العنف أبدا".

وأضاف زيلينسكي أنه "يشعر بارتياح" لأن ترامب، الذي انتقد مرارا المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا وسط الغزو الروسي، بخير وأنه يتمنى له "الشفاء العاجل".

وتابع "أعبر عن أمنياتي بالثبات لكل من يشعر بالذعر من هذا الحدث. أتمنى أن تخرج أمريكا أقوى من هذا".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بعد تعرضها لهجوم إلكتروني.. منصة إكس تضج بمقابلة ترامب وماسك

كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة بشأن محاولة الاغتيال التي تعرض لها خلال حضوره فعالية انتخابية الشهر الماضي. 

وقال ترامب خلال محادثة نظمها إيلون ماسك عبر منصته "إكس"، عن الرصاصة أصابت أذنه: "كانت ضربة قوية ولم أشعر بهذه القوة أبدا، وعرفت على الفور أنها كانت رصاصة".

وردا على سؤال ماسك حول كيف كان إطلاق النار "بالنسبة لك"، رد ترامب: "لم يكن ممتعا".

وأضاف، أن الوضع في منطقة الشرق الأوسط يمكن أن يقود إلى حرب عالمية ثالثة، مبينا أن "إسرائيل ما كانت لتتعرض لهجوم لو كان رئيسا".



وأوضح، أنه تعامل مع أزمة كوريا الشمالية بشكل سريع وأسطوري، مبينا أن الزعماء مثل كيم جون أون يسمعون لصوت القوة.

وتابع، "بايدن وكامالا تسببا في أزمة اقتصادية للولايات المتحدة، كما أن معدل ذكاء بايدن كان منخفضا.. ربما الآن بلا ذكاء من الأساس".

وأشار إلى أن الاقتصاد وقت إدارتي للبلاد كان جيدا، مبينا أن بايدن أنفق تريليونات من الدولارات بشكل غبي، حيث بلغ التضخم مستويات لم نصل إليها منذ سنوات.

وكشف إيلون ماسك الاثنين أن مقابلته المنتظرة مع دونالد ترامب على منصة أكس للتواصل الاجتماعي التي يملكها، قد تعرضت للعرقلة بسبب هجوم إلكتروني ضخم استهدف المنصة. 

There appears to be a massive DDOS attack on ????. Working on shutting it down.

Worst case, we will proceed with a smaller number of live listeners and post the conversation later. — Elon Musk (@elonmusk) August 13, 2024

وأضاف، "يبدو أن هناك هجمات موزعة لحجب الخدمة "DDOS" ضخمة على أكس نعمل على صدها".

وفي وقت سابق، استعاد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، نشاطه على منصة "إكس".

وكانت المنصة، عندما كان يطلق عليها "تويتر"، قد حظرت حساب ترامب في 2021 بعد أحداث اقتحام مبنى الكابيتول، ثم أعاد ماسك تنشيط الحساب في 2022، لكن ترامب لم ينشر أي تعليقات على "إكس" منذ ذلك الحين سوى مرة واحدة. 



والاثنين، لوحظ أن الرئيس الجمهوري السابق بدأ في بث منشورات تتعلق بالترويج لحملته الانتخابية. 

وتم حظر حسابات ترامب على تويتر بعد اقتحام أنصاره للكونغرس في كانون الثاني/ يناير 2021، لكن ماسك أعاد تفعيله عندما استحوذ على المنصة وأعاد تسميتها.

وفي تموز/ يوليو الماضي، نشر ماسك بيانا على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" أعرب فيه عن دعمه لترامب في السباق الرئاسي المقرر عقد انتخاباته في الخامس من نوفمبر.



من جانبه، أفاد المفوض الأوروبي للسوق الداخلية تييري بريتون بأنه أرسل تحذيرا إلى إيلون ماسك من المسؤولية عن "المحتوى الضار" عشية البث المرتقب لمقابلته مع المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب.

وذكّر المفوض الأوروبي ماسك بضرورة الامتثال لقانون الاتحاد الأوروبي بشأن الخدمات الرقمية فيما يتعلق بإزالة المحتوى الضار في الوقت المناسب، فضلا عن احترام حرية التعبير وضمان التعددية في عرض المعلومات.

وأضاف، "خدماتي وأنا شخصيا سنكون يقظين للغاية لأي دليل يشير إلى انتهاك قانون الخدمات الرقمية وسنستخدم على الفور جميع الأدوات المتاحة لنا.. لحماية مواطني الاتحاد الأوروبي من أي ضرر جسيم".

مقالات مشابهة

  • بعد تعرضها لهجوم إلكتروني.. منصة إكس تضج بمقابلة ترامب وماسك
  • عاجل| مشكلات تقنية تمنع متابعة محادثة ماسك وترامب
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • حملة دونالد ترامب تتهم أيران بتنفيذ عملية أختراق و سرقة ملفات متعلقة بالأنتخابات
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • ‏زيلينسكي: القوات الروسية استخدمت صاروخا كوريا شماليا في الهجوم على كييف الذي أسفر عن مقتل شخصين
  • إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران
  • ‏زيلينسكي يقر بعمليات عسكرية تهدف إلى "نقل الحرب" لروسيا إثر التوغل الأوكراني في كورسك
  • "ضغط على المعتدي".. أول تعليق من زيلينسكي بشأن توغل قواته في روسيا