شبوة((عدن الغد )) خاص

ناقشت لجنة المالية بمحافظة شبوة مع قيادة مصلحة الضرائب بالمحافظة ، جملة من القضايا المرتبطة بعملية تحصيلها للموارد المالية المشتركة والمحلية والاليات الجديدة المتبعة في عمليتي مراجعتها ، والتدقيق عليها ، وفقا والضوابط القانونية المحددة لها . وخلال اللقاء اكد رئيس اللجنة وكيل المحافظة سالم الاحمدي على ضرورة التزام كافة المرافق الايرادية بالدورة المستندية ، واخضاع عملية تحصيل الموارد لها .


وجرى خلال اللقاء التأكيد على عملية المراجعة والتدقيق في دورة المستندات المالية المحصلة من قبل المصلحة للخمسة الاعوام الماضية ، على مستوى المحافظة والمديريات . على ان يتم ترتيب ملفاتها الايرادية لكل عام .
ومنحت اللجنة قيادة المصلحة مهلة اسبوعا لرد على ملاحظاتها عن  عملية تحصيل الموارد ، ومطالبتها باعادة ترتيب حوافظ الايرادات التي تم ايداعها للبنك المركزي ، واحضار الشعارات الخاصة بها ، ورفع كشوفات بدفاتر التحصيل الرسمية التي استملتها من مكتب المالية بالمحافظة خلال العام الجاري و تحديد المستخدم ، والجديد منها .
وشدد رئيس اللجنة الوكيل سالم الاحمدي على اهمية ايفاء المصلحة بماهو مطلوب منها ليتنسى للجنة رفع تقرير مفصل بذلك لمحافظ المحافظة الشيخ عوض ابن الوزير .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

المكتب الفني للضرائب: التسهيلات الضريبية تسعى لفتح صفحة جديدة مع المستثمرين

قال محمد سرور، مدير المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب، إن مبادرة التسهيلات الضريبية تم بناؤها لتحسين الصورة الذهنية عن مصلحة الضرائب المصرية، وفتح صفحة جديدة مع المستثمرين والممولين وتم بناء هذه المبادرة بعد الوقوف على كل التحديات الذي تواجه المستثمرين والممولين، ووضع حلول جذرية لهذه التحديات للوصول إلى صياغة علاقة تتسم بالثقة بين الطرفين.

الدولة تتحرك لحل المنازعات القائمة بين الممولين وبين مصلحة الضرائب المصرية

وأضاف «سرور»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت خلال برنامج «اليوم »، المذاع عبر شاشة قناة «دي إم سي»، أن الدولة المصرية تتحرك في اتجاهين، الأول هو حل المنازعات القائمة بين الممولين وبين مصلحة الضرائب، ومن خلال هذا الاتجاه تم وضع بعض الآليات سواء على المستوى التشريعي أو التنفيذي لكي نقضي على أكبر قدر ممكن من هذه المنازعات.

وتابع: «الاتجاه الآخر هو التحرك إلى الأمام والوقوف على المشاكل التي تواجه الممولين والمستثمرين في تعاملهم مع مصلحة الضرائب، ووضع حلول لهذه المشاكل لصياغة علاقة تتسم بالعدالة والشفافية وتنال رضا الممولين عن مصلحة الضرائب المصرية».

 

مقالات مشابهة

  • الضرائب: التسهيلات الجديدة تستهدف إنهاء النزاعات مع الممولين والمستمرين
  • المكتب الفني للضرائب: التسهيلات الضريبية تسعى لفتح صفحة جديدة مع المستثمرين
  • «مصلحة الضرائب»: التسهيلات الجديدة تستهدف إنهاء النزاعات مع الممولين والمستثمرين
  • عاجل.. مصلحة الضرائب تعلن عن حزمة تسهيلات وحوافز جديدة للممولين
  • رئيس مصلحة الضرائب: لن نسأل هذه الشركات عن ضرائب الأعوام الماضية
  • عاجل|هل يتم فرض ضرائب جديدة بعد حزمة التسهيلات؟.. رئيس المصلحة تُجيب
  • «مصلحة الضرائب»: نستعد لطرح مبادرة لتعزيز الثقة مع الممولين
  • 20 رسالة مهمة من وزير المالية بشأن حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة
  • وزير المالية: تصويب أخطاء الماضي يبني الثقة بين مصلحة الضرائب والمستثمرين
  • وزير المالية يعلن تفاصيل حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة