اعترف نيستور لورينزو، المدير الفني لمنتخب كولومبيا، بأنه يتعين على فريقه أن يظهر في "أفضل أداء" إذا أراد الفوز على الأرجنتين والحصول على لقب كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024).

ويلتقي منتخب كولومبيا مع نظيره الأرجنتيني (حامل اللقب) صباح غد الاثنين بالتوقيت المحلي في نهائي النسخة الحالية للمسابقة المقامة في الولايات المتحدة.

ويحلم منتخب كولومبيا بالفوز باللقب القاري المرموق للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سبق أن فاز بالنسخة التي استضافها على ملاعبه عام 2001.

ويستعد المنتخب الكولومبي للظهور في نهائي البطولة للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 23 عاما، حيث صعد للأدوار الإقصائية في البطولة، بعدما تربع على قمة المجموعة الرابعة في مرحلة المجموعات، متفوقا على منتخب البرازيل.

وفي دور الثمانية، حقق منتخب كولومبيا انتصارا ساحقا 5 / صفر على منتخب بنما، قبل أن يقصي منتخب أوروجواي من الدور قبل النهائي، بعدما تغلب عليه 1 / صفر، رغم معاناته من النقص العددي خلال الشوط الثاني، عقب طرد لاعبه دانيل مونوز، الذي يغيب عن المباراة النهائية للإيقاف.

ومدد منتخب كولومبيا سجله الخالي من الهزائم ليصل إلى 28 مباراة متتالية بمختلف المسابقات، وهو الأمر الذي يحدث للمرة الأولى في تاريخ الفريق.

ويبدو لورينزو سعيدا بالطريقة التي تغلب بها لاعبوه على التحديات المختلفة التي واجهتهم في طريقهم نحو النهائي، حيث ينتظر فريقه مواجهة الأرجنتين (بطل العالم).

ورغم ذلك، يدرك المدرب الأرجنتيني أنه ينبغي على منتخب كولومبيا تقديم أداء مثالي إذا أرادوا الإطاحة بفريق المدرب المحلي ليونيل سكالوني.

وقال لورينزو للصحفيين خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "نحن بحاجة لكي نظهر بأفضل نسخة لمنتخب كولومبيا، للتغلب على الأرجنتين، بطلة كل شيء".

وأضاف: "لكي نتغلب على الأرجنتين، فإنه يتعين علينا أن نكون مستعدين جيدا، لأنهم الأبطال. ستكون المباراة صعبة للغاية".

وشدد مدرب كولومبيا "التغلب على كل عقبة يعني أنك تتحسن، وقد خضنا العديد من المباريات مع هذه الأنواع من المواقف التي جعلتنا نعيد اكتشاف أنفسنا في المباريات وكان رد فعل الفريق جيدا للغاية".

وأكد لورينزو في نهاية حديثه "نحن في لحظة جيدة جدا. أعتقد أن الفريق لا يزال لديه مجال للتحسن، ونأمل أن نقدم أداء رائعا وأن نتقدم خطوة للأمام بهذا المعنى أيضا".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب كولومبيا كوبا أمريكا كوبا أمريكا 2024 كوبا امريكا كوبا امريكا 2024 موعد بطولة كوبا أمريكا 2024 اهداف كوبا امريكا 2024 مواعيد مباريات كوبا امريكا 2024 ترتيب المجموعات كوبا امريكا 2024 ترتيب المجموعات كوبا امريكا نتائج كوبا أمريكا 2024 ترتيب كوبا أمريكا 2024 مدرب كولومبيا نهائي كوبا أمريكا جدول مباريات كوبا أمريكا 2024 منتخب کولومبیا

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب مصر الأولمبي يوجه رسالة للاعبين ويعتذر للجماهير

أكد عادل مصطفى، المدرب العام لمنتخب مصر الأولمبي، أن اللاعبين واجهوا صعوبات كبيرة خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

تشكيل نانت أمام كريستال بالاس.. موقف مصطفى محمد

ووجه المدرب العام لمنتخب مصر الأولمبي، رسالة هامة للاعبين بعد حصول الفراعنة على المركز الرابع بمنافسات دورة الألعاب الأولمبية، عقب الخسارة الكبيرة من المغرب بنتيجة 6/0.

رسالة عادل مصطفى للاعبي منتخب مصر الأولمبي

كتب عادل مصطفى عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك"، رسالة للاعبين، حيث قال: "اعتذار واجب للشعب المصري على الختام غير المرضي لنا جميعًا ولا يليق بقيمة مصر".

وتابع: "بالتأكيد، لاعيبة رجالة أوي وأنا اتشرفت إني كنت مدرب للعيبة دي مع جهاز فني محترم ومجتهد وعنده معرفة تامة بكل علوم كرة القدم الحديثة واستفدت منهم كتير واتعلمت كتيير".

وأكمل: "الجيل ده حقيقي ممكن يكون مش أعلى من الأجيال السابقة ولكن الجيل ده من أكتر الأجيال اللي جت فمصر عندها وعي ومعرفة بكل حاجة بتحصل جوه الملعب وعندهم التزام وجدعنة ورجولة وصلتهم إنهم يعملوا إنجاز متحققش من سنيين طويلة".

وأختتم عادل مصطفى رسالته: "أنا كنت فخور إني مدرب اللعيبة الرجالة دي واعتذار تاني للشعب المصري علي أي تقصير حصل مننا خارج عن إرادتنا".

مقالات مشابهة

  • الإصابة تبعد ميسي عن إنتر ميامي في كأس الرابطتين
  • مدرب النصر يحدد الموقف النهائي لـ «ماني»
  • مدرب إنتر ميامي يستبعد ميسي من مباراة كولومبوس
  • مدرب كولومبيا: أتمنى استمرار محمد صلاح مع ليفربول وخسرنا أمام الأرجنتين بسبب الإرهاق
  • مدرب كولومبيا : الإرهاق سبب خسارتنا لقب كوبا أمريكا
  • قبل نهايته.. إنتر يمدد عقد قائده الأرجنتيني لاوتارو
  • مدرب الغرافة يزيح الغموض حول قضية براهيمي
  • بيجولا تصف نهائي تورونتو بـ «يوم المعركة»!
  • مدرب منتخب مصر الأولمبي يوجه رسالة للاعبين ويعتذر للجماهير
  • فينجادا: منتخب مصر قدم أداءً رائعًا في الأولمبياد لكن الحظ لم يحالفهم