السومرية نيوز-محليات

لاتزال مدن وقرى محافظة النجف تخرج للتظاهر تباعًا احتجاجا على سوء تجهيز وتوزيع الكهرباء، فبعد أحداث ناحية غماس الواقعة بين النجف والديوانية، أقدم اليوم الاحد العشرات من أبناء ناحية الحيدرية على خطوة تصعيدية أكبر. وقال مراسل السومرية، ان أبناء تظاهرة الحيدرية نظموا تظاهرة احتجاجية ودخلوا الى دائرة توزيع الكهرباء احتجاجا على سوء التجهيز.

وأضاف ان المتظاهرين طالبوا بـ"التوزيع العادل"، متهمين دائرة التوزيع بتفاوت التجهيز بين منطقة وأخرى.

وأكد أن "المتظاهرين توجهوا لقطع طريق كربلاء-نجف، كما طالبوا بغلق دائرة توزيع الكهرباء لحين رفع نسبة التجهيز وعدالته بين المناطق".

ويمكن القول ان الاحتجاجات وقطع الطرق في هذه المناطق وبهذا التوقيت له تأثير كبير لتزامنه مع اقتراب زيارة عاشوراء حيث سيكون الطريق بين النجف وكربلاء طريق مرور الزائرين نحو كربلاء لاحياء زيارة عاشوراء، الامر الذي ربما قاد الى توتر كبير يوم امس في غماس التي شهدت أيضا قطع بعض الطرق.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

توزيع ألف سلة غذائية وإيوائية للنازحين والمتضررين من السيول بمدينة الحديدة

يمانيون../
دشن نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية – رئيس اللجنة الرئاسية لمواجهة أضرار السيول، حسين مقبولي، اليوم ، توزيع مساعدات غذائية وايوائية للمتضررين من سيول الأمطار والنازحين إلى مدينة الحديدة.

تشمل المساعدات توزيع ألف سلة غذائية وإيوائية للمتضررين والنازحين بمديريات الميناء والحوك والحالي مقدمة من جمعية الهلال الأحمر اليمني، بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتنسيق مع فرع مجلس الشؤون الإنسانية ضمن جهود الإغاثة الطارئة لتخفيف معاناة الأسر التي لحقت بها أضرار جراء تدفق السيول الجارفة على مديريات المحافظة.

وخلال التدشين، استمع الدكتور مقبولي من مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية جابر الرازحي، إلى شرح حول آلية التنسيق ومستوى حضور وتعاون المنظمات لمساعدة الأسر النازحة والمتضررة من سيول الأمطار.

وأشاد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال، باستمرار التدخلات الانسانية لجمعية الهلال الأحمر اليمني، وجهود فرع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية في اغاثة المتضررين والنازحين والتخفيف من معاناتهم.

وأكد حرص اللجنة الرئاسية، على تعزيز جهود اغاثة ومساعدة كل الأسر التي تعرضت لأضرار السيول في كافة قرى ومناطق مديريات محافظة الحديدة، مشيرا إلى ما تم من خطوات في توزيع مساعدات نقدية لأسر الضحايا بالمديريات الجنوبية.

ونوه مقبولي بالجهود التي بذلت والجاري تنفيذها من قبل مصلحة الدفاع المدني ومؤسسة وصندوق الطرق وفرق الطوارئ التابعة للسلطة المحلية في فتح الطرق ورفع مخلفات السيول.

وأشار إلى أن حجم الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين والممتلكات الزراعية والخدمية والطرق الرئيسية، يتم حاليا حصرها وتقييم الخسائر واحتياجات إعادة صيانتها وتأهيلها، مؤكدا استمرار تضافر الجهود لإغاثة المتضررين كمرحلة أولى.

حضر التدشين رئيسا مجلسي إدارة المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس المهندس عبدالرحمن الحضرمي وصندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، وممثلو جمعية الهلال الاحمر اليمني.

مقالات مشابهة

  • زيارة توعوية لمحلات بيع المبيدات بالعوابي
  • الإعمار تعلن عن خارطة الطريق الحلقي الرابع في بغداد
  • «ديوا» تدشن 558 محطة توزيع جهد 11 كيلوفولت خلال النصف الأول
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال طريق أبو كبير - فاقوس بتكلفة 6 ملايين
  • الحكيم يشارك “المشاية” في ميسان السير نحو كربلاء
  • الفياض والخطابي يبحثان تعزيز التعاون لإنجاح خطة زيارة الأربعين
  • تستهدف المواطنين والقوات الأمنية.. ما إمكانية شن هجمات داعشية خلال زيارة الأربعين؟
  • تستهدف المواطنين والقوات الأمنية.. ما إمكانية شن هجمات داعشية خلال زيارة الأربعين؟ - عاجل
  • أوّل إيراني تطأ قدماه حمرين العراق.. رجائي: لم يصدقني أحد
  • توزيع ألف سلة غذائية وإيوائية للنازحين والمتضررين من السيول بمدينة الحديدة