تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، صباح اليوم /الأحد/ محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي بولاية بنسيلفانيا.

وقال جونسون، في بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية، «ندعو للرئيس السابق دونالد ترامب».

وقد أعلنت مصادر أمريكية اليوم /الأحد/ أن مكتب التحقيقات الفيدرالي، حدد هوية مطلق النار على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا.

ونقلت قناة (الحرة) الأمريكية عن المصادر قولها "إن مطلق النار على ترامب يدعى توماس ماثيو كروكس (20 سنة) من ولاية بنسلفانيا".

وقد أعلنت شرطة بنسلفانيا، صباح اليوم /الأحد/ مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين إثر إطلاق النار على المرشح الرئاسي للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب خلال مخاطبته لتجمع انتخابي حاشد بولاية بنسلفانيا.

وقالت الشرطة، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مكتب التحقيقات الفيدرالية عقب الهجوم على المرشح الرئاسي، إن إطلاق النار على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وقع بعد 15 دقيقية من بدء التجمع الانتخابي، حيث سمع دوي إطلاق نار في اتجاه المرشح؛ ما أدى الى مقتل شخصين من بينهما مطلق النار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ترامب بنسلفانيا مجلس النواب الأمريكي السابق دونالد ترامب النار على

إقرأ أيضاً:

معركة شرسة.. أشهر عبارات "ترامب" وهاريس"  المثيرة للجدل

اشتهر المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، بتصريحاته اللاذعة وكلماته غير المألوفة، في المقابل لا تقل منافسته الديموقراطية كامالا هاريس غرابة في تصريحاتها.
في السطور التالية نعرض عليكم أغرب تصريحات المرشحين، والتي تكشف عن طبيعة التنافس في الانتخابات نحو البيت الأبيض.
أخبار متعلقة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يستأصل ورماً تجاوز وزنه "10" كجم من بطن "عشريني"الشباب السعودي.. إنجازات متلاحقة تقود التنمية المستدامةاحتفل ترمب بعيد الميلاد على طريقته، فنشر عبر منصته "تروث سوشال" مقاطع فيديو لخطبه الرئاسية الاحتفالية بعد أن أمضى ساعات في الحديث عن الانتخابات الرئاسية لعام 2024، ومشاكله القانونية ونشر تحية موسمية مفادها: أن خصومه يتعفنون في الجحيم، وكتب: "عيد ميلاد سعيد للجميع، بما في ذلك الأمل الوحيد للمحتال (الرئيس) جو بايدن".
تصريحات نازية
في مايو 2024 نشر "ترامب" مقطع فيديو تضمن إشارة "الرايخ الموحد" بعد انتقادات عديدة طالته واتهمته بالنازية ويوجد في الفيديو المزال نص أسفل عنوان أكبر يقول: "القوة الصناعية تتزايد بشكل كبير.. مدفوعة بإنشاء الرايخ الموحد".
وأدلى ترامب بسلسلة من التصريحات المثيرة للجدل خلال حملته الانتخابية، واصفاً أعداءه السياسيين بأنهم "حشرات"، وقال إن المهاجرين الذين دخلوا البلاد بشكل غير قانوني "يسممون دماء بلادنا."
وفي تجمع انتخابي خاطب ترامب آلاف الأشخاص بجامعة ولاية مونتانا قائلا: "لا يمكن لأمريكا أن تنجو من أربع سنوات أخرى مع تلك المجنونة الشيوعية الخرقاء. لا يمكننا السماح لها بالفوز في هذه الانتخابات".

أزمة بين #ترامب و #سيلين_ديون بسبب أغنية فيلم " #تيتانيك".. ما القصة؟#اليوم @realDonaldTrump @celinedion
للتفاصيل | https://t.co/elGSvlDTtB pic.twitter.com/tZlyEA0qH9— صحيفة اليوم (@alyaum) August 11, 2024
رجل "مليء بالهراء"
في خطاب، مايو 2024، ألقاه أمام آلاف من أعضاء "رابطة البنادق" : "هو أسوأ رئيس في تاريخ بلدنا"، واصفا الديموقراطي بأنّه رجل "مليء بالهراء". وأضاف بالقول: "أنت مطرود، اخرج من هنا جو!".. بايدن "محتال".
جمع ترامب، قبل أيام، مناصرين في ساحة تتسع لعشرة آلاف شخص في أتلانتا في ولاية جورجيا، حيث هاجم كامالا هاريس واصفاً إياها بـ"كامالا المجنونة"، ومتحدّثاً عن "مقاعدها الكثيرة الفارغة"، وأكمل: "لست بحاجة إلى فنانين أنا أملأ الساحة لأنّني أعيد لأمريكا عظمتها".
كامالا هاريس: أعرف ترامب جيدًا
نائب الرئيس كامالا هاريس والمرشحة الرئاسية اليوم، قالت في خطابها الأول منذ انسحاب الرئيس جو بايدن من سباق الرئاسة: "أردت أن أقول بضع كلمات عن رئيسنا. إن إرث جو بايدن من الإنجازات خلال السنوات الثلاث الماضية لا مثيل له في التاريخ الحديث"،
وفي 23 يوليو هاجمت ترامب خلال حديثها لأول مرة مع موظفي حملتها الرئاسية خلال اللقاء في مدينة ويلمنغتون بولاية ديلاوير، حيث قالت: "كنت أتعامل مع الجناة من جميع الأنواع.. المفترسون الذين يسيئون معاملة النساء، والمحتالون الذين سرقوا العملاء، والغشاشين الذين انتهكوا القواعد، لذا اسمعوني عندما أقولكم إنني أعرف نوع (الرئيس السابق) دونالد ترامب، في هذه الحملة، سأضع بكل فخر سجلي ضده".

#ترامب يتهم #كامالا_هاريس بتضليل الناخبين .. ما القصة؟#اليوم | #الانتخابات_الأمريكيةhttps://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/gk2pzrjjYt— صحيفة اليوم (@alyaum) August 3, 2024
وكتبت المرشحة الديمقراطية في 26 يوليو 2024 عبر منصة إكس ساخرة: "ماذا حدث لـ(في أي زمان وأي مكان؟)، وهي العبارة التي استخدمها ترامب للرد على التحدي الذي وجهه إليه الرئيس جو بايدن عندما دعاه لمناظرته.
وانتقدت الرئيس السابق دونالد ترامب أمام الاتحاد الأمريكي للمعلمين حيث قالت: "يقولون بوقاحة للمدرسين أن يضعوا سلاحًا ناريًا في الصفوف فيما يرفضون إقرار قوانين بديهية حول الأسلحة النارية".
وأكدت أن "دونالد ترامب وحلفاؤه المتطرفون يريدون إعادة البلاد إلى سياسات اقتصادية فاشلة"

مقالات مشابهة

  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • عاجل - دونالد ترامب: سأعود في أكتوبر إلى مكان محاولة اغتيالي
  • ترامب: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • معركة شرسة.. أشهر عبارات "ترامب" وهاريس"  المثيرة للجدل
  • بايدن يحذر من حمام دم إذا فاز ترامب
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران